أفكار مبدعة بواسطة سراويل الجينز

afkar-mbd-eh-bwasth-srawyl-aljynz
0
يكفي أن تتوفّر لديك سراويل جينز قديمة لست بحاجتها، ويمكنك تحويلها إلى لوازم لا تخطر على بال، كحافظة أقلام أو غطاء لطاولة الطعام.

حقيبة من قماش الجينز

من سراويل جينز أصبحت ضيّقة للغاية (أو ربّما واسعة للغاية)، يمكنك صنع حقيبة جميلة للتبضّع.

الطريقة: قومي بقياس مسافة 40 سم نزولاً من الحزام، ثمّ قصّي السروال أفقياً انطلاقاً من القُطَب الجانبية. تأكّدي من إرخاء القُطَب الداخلية عند محيط الساق وقصّي القماش الزائد عند تقاطع القُطَب لتحصلي على خط مستقيم. قومي بدرز مواضع  القُطَب معاً من جديد وأغلقي الجانب السفلي عن طريق درزه أيضاً. استخدمي قماش الجينز المتبقي لتصنعي حمّالة بعرض 5 سم تقريباً وبالطول الذي ترغبين فيه. أضيفي وصلات إضافية لزيادة الطول بحسب الرغبة. ادرزي الحمّالة بإحكام بالحقيبة.

زيّني غطاء الطاولة بقماش جينز

استخدمي قماش الجينز المتبقي لتصنعي أشكالاً من الزهور وأوراق الأشجار وتدرزينها على غطاء المائدة.

نصيحة لضمان درز الزهور بإحكام على غطاء الطاولة من دون أن تسقط خلال الغسيل. قومي بكيّ الزهور على البخار عند درزها على الغطاء. 

الطريقة: قصّي قماش جينز على أشكال زهرة أقحوان وضعيها الواحدة فوق الأخرى لتحصلي على سماكة أكبر. ادرزي الوسط بواسطة زرّ صغير. ثمّ قصّي أوراق شجر من سراويل جينز ملوّنة وخيطي داخلها "عروق"  لتبدو طبيعية. مزّقي شريطاً من قماش الجينز بطول 20 سم وعرض 4 سم لتصنعي الورود. لفّي الشريط بشكل رخو حول إصبعيك لتصنعي الوردة. اقطبي الوردة على غطاء المائدة.

ماذا تصنعين بقصّة سراويل الجينز الضيّقة؟

استخدمي ساق سروال جينز قديم بقصّة ضيّقة لصنع علبة لفراشي الرسم والأقلام أو لوازم المطبخ أو الحمام.

الطريقة: استخدمي حاوية أو زهرية وألبسيها داخل ساق السروال. إذا كان السروال واسعاً جداً، شدّيه واقطبيه حتّى يصبح مقاسه ملائماً. اسحبي أسفل الحاوية أو الزهرية نحو القماش الفائض وقصّي القماش الفائض مع ترك ما يكفي لقطب الجوانب ببعضها. قصّي القطب المزدوجة في القماش الفائض من الجانبين، واصنعي مقبضين.  أرخي أحد جانبي عروات الحزام واعقديهما معاً كزينة.

أين حافظة أقلامي؟

استخدمي الجانب الأمامي من سروال الجينز لصنع حافظة أقلام.

الطريقة: قومي بإزالة السحّاب. احتفظي بالقُطب الجانبية وقصّي الجينز على قياس 25 سم x 15 سم. اقطبي الطرف السفلي والقماش المتبقي في الطرف الجانبي لإغلاقهما. قصّي الزوايا السميكة. ادرزي سحّاباً في الأعلى.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك