الأناقة في العمل

الأناقة في العمل

تُقدّم خريجة جامعة هارفارد وأخصائية الموضة جيني كاو وو (Jenny Cao Wu) نصيحة عن كيفية ارتداء أجمل الثياب بلمسة عصرية وبدون تضييع الكثير من الوقت


كاو هي مُؤسِّسة INCORPORATE Mode ولديها مدونة عن أسلوب الحياة العصري وأيضاً منشورات Dress for Success: A Fashionista’s Guide to Chic Career Style، وهي مصدر إلهام للعديد من النساء المحترفات حول العالم في التعبير عن شخصيتهم بتصاميم أنيقة مناسبة لبيئة العمل.

 

من الممكن أن تشتاقي لارتداء سراويل الجينز والكنزات البسيطة في البيت مع أطفالك، لكن سيعبر مظهرك الراقي الجديد عن جانب جديد في شخصيتك.

 

الملابس المناسبة وغير المناسبة للعمل

 

تقول جيني أنه لا يوجد ملابس مُوحّدة ونموذجية مناسبة للعمل، وذلك بسبب تفاوت المعايير حسب البلد ونوع العمل والمركز الوظيفي وغيرها الكثير من العوامل. لذا فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هو ملاحظة كيف يرتدي الأشخاص الذين يشغلون مناصب أعلى بمستوى واحد أو اثنين ثيابهم للعمل أو خلال المقابلة الوظيفية.

 

حضري ثياب العمل قبل النوم

 

أسهل طريقة لارتداء الثياب في الصباح هي اختيار ما تريدينه خلال الليل. حيث توفر هذه العملية الوقت وتقلل من التوتر، خصوصاً عندما تجهزين أطفالك ليومهم أيضاً. كوني مرنة وخذي بعين الاعتبار بعض الخيارات. لا تخططي ما ترتدين ارتدائه لكثير من الأيام القادمة، حيث يمكن أن تتفاجئين بالطقس أو الاجتماعات الضرورية أوالأحداث، بالإضافة لمزاجك في هذه الأيام.

 

تقول جيني: "عندما سافرت لأربعة أيام في الأسبوع كاستشارية إدارية، قمت بالتخطيط بما أريد ارتدائه للعمل لعدد من الأيام القادمة لكي أقلل من عدد الأحذية والاكسسوارات التي أحضرتها معي، في النهاية، لا يمكنك ارتداء حذاء أسود بكعب مع ثياب باللون البني الأسمر"

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

العودة الى أساسيات خزانة الثياب

 

بالنسبة للأمهات العائدات للعمل، من المهم اقتناء الكنزات العريضة التي تنسدل على جسدك والتنانير التي تناسب شكل الجسم، كالتنانير ذات الخصر الضيق العالي. تعتبر السراويل العريضة أيضاً من الخيارات الصلبة والمناسبة، وكذلك السترات الضيقة التي ستجعلك تبدين رشيقة. لا تنصح جيني بالثياب المصنوعة من المواد القابلة للتمدد.

 

اغتنمي الفرصة وأضيفي تألقاً لمظهرك مع اكسسوارات ملونة جميلة مثل وشاح ناعم أو قطعة مجوهرات تحبينها. كوني شيّقة مع سترة بأكمام طويلة وبتصميم هندسي جريء أو تنورة متعددة الطبقات.

 

طلاء الأظافر الأمثل

اكتشفي ما هو المقبول في بيئة عملك. هل هي تقليدية أم غير رسمية؟ يمكن لطلاء الأظافر اللامع ذو اللون الفاقع أن يكون غير مناسب. حافظي على أظافرك يديكي قصيرة نوعاً ما ومصقولة جيداً، مع أو بدون طلاء. نفس الأمر بالنسبة لأظافر قدميكي، عليكي طلائهم اذا كنتي ترتدين حذاءً يكشف أصابع القدم.

 

تقول جيني: "أنتي المنتج النفيس والثياب هي التغليف الذي يجب أن يناسبه، تذكري ذلك دائماً".

ابدئي بالأساسيات واضيفي قطع ثياب لائقة تدريجياً من أجل أناقة شخصية تميّزك عن غيرك، وستكتسبين الخبرة الضرورية مع الوقت لمعرفة الثياب التي تناسب عملك. مع قليل من الانتباه والتحضير ستقومين بعملية الانتقال من البيت الى العمل بشكل جميل وبثقة مُطلقة. ستجدين أن ثياب العمل الجديدة مريحة للغاية مثل ارتداء جينز وتي شيرت في المنزل. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

مادة مثيرة جدا للاهتمام.

  • أبلغي عنها