كوني أنيقة كالمرأة الفرنسيّة!

كوني أنيقة كالمرأة الفرنسيّة!

ستُشاركنا خبيرة الموضة أسرار الجاذبيّة الحقيقيّة التي تتمتَّع بها السيدة الفرنسيّة


يكمن معنى كلمة أناقة بـ"الأناقة الرائعة والجذّابة." لكن هذا المصطلح المُحيّر يشمل أكثر من مجرد خزانة الملابس الخاصة بنا. إنه أسلوب حياة. لذلك، هل يمكن بلوغ شعور الأناقة هذا؟

"السحر، الجمال، الوقار، خفة الظل والمزيد." هي الكلمات التي تستخدمها صحفيّة الأزياء تيش جيت لوصف جاذبيّة الأناقة. "قومي بإضافة الأناقة إلى المزيج والنتيجة ستكون مشروباً مُسكِراً من الأنوثة الآسرة." تزعم جيت أنه بإمكان أي امرأة تحقيق ذلك، لكن هناك فنٌّ في الأناقة.

تُبيّن جيت في كتابها (أنيقة للأبد: أسرار الفرنسيات في الجمال الخالد والأناقة والجوهر Forever Chic: Frenchwomen's Secrets for Timeless Beauty, Style and Substance ) "أن عيش حياة جميلة يتلخَّص حول الأسلوب والبساطة والذكاء والكرم". "تُشكل النساء الفرنسيات من مُختلف الأعمار محطّ إعجاب بسبب وقارهن الأسطوري وحضورهن. هذه الصفات وحدها تُحوّل أبسط الملابس إلى مظهر أنيق بشكل طبيعيّ". بعد فحصها لجميع العناصر التي تُجسّد الامرأة الأنيقة، تُشاركنا جيت أسرار الوصول إلى الأناقة الخالدة في الأزياء والشعر والمكياج لروعة غير متناهيّة. 

تتساءل جيت، التي كتبت لصحيفة إنترناشيونال هيرالد تريبيون International Herald Tribune وصحيفة وومينز وير ديليWomen’s Wear Daily  "عندما يكون المظهر الخارجي راسخ في مكانه، تُصبح الامرأة واثقة من نفسها وما أكثر جاذبيّة من الثقة بالنفس؟". "إن الثقة المُشعّة بالنفس تُشكل جزء كبير من نجاح النساء الفرنسيات". تكشف جيت في كتابها Forever Chic عن الخطوات اللازمة لاكتساب الثقة: تطوير أسلوب الشخصيّة، تناول الطعام بشكل جيد، العناية بالجسم وعيش حياة كاملة وغنيّة وذات معنى، بسرور، والأمر ليس بسهولة الحصول على تسريحة جديدة لشعرك. يُبيّن ما يلي خطة جيت المتكاملة حول كيفيّة أن تكوني أنيقة.

إيجاد أسلوب مميّز

توضح جيت أن المرأة الأنيقة تعرف ما يصلُحُ تحديداً لشخصيتها وجسمها وأفضل ميزاتها. كما وتخبرنا أن "الأناقة هي مزيج من العالي والمُنخفض والجديد والقديم، مجتمعين كلهم لعكس شخصيّة المرأة". إنها النوعيّة التي تغلب على الكميّة والنوعيّة لا تتعلق بكميّة الملابس التي في خزانتك أو بماركات المُصممين. حيثُ يتم إنشاء خزانة الملابس الأنيقة عن طريق تطوير حسّ الأناقة الخاص بك وجمع القطع الجيدة التي يمكنك ارتداؤها موسم بعد موسم والعناية بما فيه الكفاية بهذه القطع حتى تتمكنين من الاحتفاظ بهم لبناتك.

تنصحك جيت باختيار مُعظم القطع في خزانة ملابسك من ألوان حياديّة. أضيفي الألوان التي تُلائم المناسبة أو مزاجك. تشمل أساسيات الخزانة الأنيقة:

-         طقم (سروال وسترة) مُصمم بشكل جيد

-         سترة مُصممة بمهارة

-         فستان أسود

-         بلوزات من صوف الكشمير

-         تنورة طويلة

-         بلوزة بيج من الساتان

-         سروال جينز (غير مكحوت اللون) وقُمصان

-         قمصان بولو

-         معطف واق من المطر (ترانشكوت)

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تقول جيت أن "الاكسسوارات تعبر أكثر عن أناقتك الشخصيّة مما تقول ملابسك التي تُجملها هذه الاكسسوارات". "وهُم ممتعون للغاية". "إن الاكسسوارات الأكثر شخصيّة هي المجوهرات، لذلك فكّري بما يعكس ذوقك. لقد جعلت كوكو شانيل ارتداء الاكسسوارات أنيقاً ولقد أحبت أيضاً مزجهم بالشيء "الأصيل". لذلك مهما كان تفضيلك، تأكدي من إرضاء نفسك.

-         المجوهرات: اللآلىء، الأساور، الفضة، الذهب، قلادات الألماس

عند اختيارك للأحذية، تأكدي من أنه بإمكانك المشي فيهم بثقة. إن كُنتِ تُحبين أحذية الكعب العالي (لكنه لا يمكنك ارتداؤها طوال اليوم)، احتفظي بهم للمناسبات الخاصّة. إن كُنتِ ترتدين الأحذية المُسطّحة، اختاري نمطاً جميلاً كأحذية راقصات البالية (باليرين) أو الأخفاف.

-         لا ينبغي أن تتطابق الأحذية والحقائب أبداً. ارتدي حذاء مُسطح من الجلد المدبوغ مع حقيبة جلديّة.

تقول جيت أن النساء الأنيقات يحتفظن بمجموعة متنوّعة من الأحذية الجيدة ويُحافظن عليها لسنوات. تصرّ على أن "الفرنسيات مُقتصِدات!". لذلك عليكِ معرفة أين يمكنك إصلاح أحذيتك للحفاظ عليهم بشكل جيد موسم بعد موسم.

-         الأوشحة: تقول جيت أن المرأة الأنيقة تشعر بالسعادة عند ارتداء وشاح. سواء كانت حول رقبتها أو أكتافها أو شعرها، إن الأوشحة بمُجملها تُضفي الثقة والأناقة على مظهر المرأة. جرّبي عُقَد جديدة.

استمتعي بتناول الطعام وحافظي على لياقة جسمك للمتعة

المرأة الأنيقة تلتزم بمبدأ اللذّة في كُل ما تفعله. فهي تستمتع بالطعام وتتناوله بشكل معقول كاختيارها لوجبة خفيفة مُغذية كاللبن أو الفاكهة على سبيل المثال. أما بالنسبة لأنواع الحلوى كالإكلير والماكارون، تعتبرها النساء الفرنسيات كمكافأة غير يوميّة ويتناولنها بكميّات صغيرة (قد يقول البعض ضئيلة). تُفسّر جيت أن "الغرور قامع قويّ للشهيّة". والبقاء لائقة يُعتبر أيضاً بنفس الفائدة لصحّة المرأة. فذلك يُحسن من صحّة البشرة والحالة المزاجيّة ويُبقي الجسم نضراً وليّناً ويُحافظ على ثبات الوزن. تقول جيت أن "العناية بالنفس تبني ثقة المرء بشكل كبير".

-         تناولي كُل وجبة بسرور

-         استمتعي بممارسة اللياقة البدنيّة: المشي، السباحة، لعب التنس، الدراجة

-         اعتني بالمظهر وبالمضمون

رغم أن المرأة الأنيقة "تسعى لصقل وتدليل وجعل مظهرها الخارجي كاملاً، إنها أيضاً مُجدّة في عملها وتُحسّن وتحافظ على مواردها الداخليّة". لأناقة خالدة، عليكِ أن تُطوّري أناقتك الداخليّة أولاً. فالأناقة الحقيقيّة مبنيّة على المُحادثة المُفعمة بالحياة وعلى تعلُّم الأشياء الجديدة. إنها حول الحياة الكاملة الأبعاد. تعتقد جيت أن "التفكير المُلمّ" لا يقل أهميّة عن حقيبتك المميزة أو فستانك الأسود. توصيكِ بِـ:

-         كوني ومُرتبطة ومُتطلعة حول العالم.

-         اقرأي الكتب، شاهدي أفلاماً جديدة، قومي بحضور محاضرات وجلسات ومعارض فنيّة.

-         إن مفتاح الأناقة هو الثقة. فهي ستحوّلُكِ بغض النظر عمّا ترتدينه.

-         كوني فضوليّة. كوني واثقة. كوني كما أنت.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك