نصائح في الموضة: 5 طرق لارتداء فستان واحد

نصائح في الموضة: 5 طرق لارتداء فستان واحد

لن تجدي في خزانتك أفضل من فستان جميل لإضفاء لمسة أناقة على إطلالتك.


ولأن تنسيق الإطلالة أصعب مّما نتصوّر، تابعي قراءة هذه الطرق الممتعة لتحسني الاختيار.

يخال الكثير من السيدات أن الفستان وحده كفيل بإعطائهن إطلالة جميلة، ولكن الحقيقة أنّ الفستان ومهما كان جذّاباً للعين يبقى قطعة رتيبة إلّا إذا أضفت إليها لمساتك الخاصة.

لإطلالة تشعّ أنوثة

فكّري أولاً بمظهرك العام. ففي حال أردت ارتداء فستان يبرز أنوثتك، حاولي إضافة أكسسوارات أنثوية تتماشى مع إطلالتك. وفي حال لم تكوني واثقة من الخيار، يمكنك التركيز على تنسيق ألوان الأكسسوارات وفقاً للون الفستان. فمع ألوان الفساتين الغامقة، اختاري لوناً أفتح للأكسسوارات لتكون إطلالتك أرقى. والعكس صحيح بالنسبة إلى ألوان الفساتين الزاهية.

للمناسبات غير الرسمية

يعتبر الفستان المؤلف من قطعة واحدة غير متكلّف، لذلك ركّزي على الحذاء والأكسسوارات الأخرى التي ترتدينها فهي ستغيّر الإطلالة برمّتها. يمكنك مثلاً ارتداء حذاء رياضي مع الفستان لتصبحي جاهزة لأي مناسبة غير رسمية. وفي حال كان تصميم الفستان فاخراً حول منطقة العنق، يمكنك تغطيته بوشاح أو دثار. لفّيه حول عنقك واتركي طرفيه متدلّيين، فذلك سيعطي انطباعاً بالطول والنحافة.

إضافة الملحقات ذات التصميم اللافت

لتطلّي بمظهر أكثر نضجاً، حاولي ارتداء سترة أو انتعال كعب عالٍ أو جزمة بتصميم لافت مع فستانك. ولكن تنبّهي إلى أن سرّ نجاح هذه الإطلالة يكمن في عدم المغالاة في استخدام الألوان الداكنة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

غالباً ما ترتدي النساء الطماق أو الجينز الضيق مع الفساتين، ولكن في حال لم يحسنّ الاختيار، قد تبدو إطلالتهنّ مهملة أو صبيانية، لذلك كوني حذرة في خيارك!

لتبدو سيقانك أطول

قد لا تشعرين براحة في إبراز سيقانك، ولكن إذا ارتديت فستاناً خصره عالٍ، ستجذبين نظر الناس إلى المنطقة العليا من جسمك، ما سيجعل سيقانك تبدو أطول، نظراً إلى أن خصرك سيبدو أعلى. أما بالنسبة إلى الفساتين التي لا يكون خصرها عالياً، فيمكنك توليد الانطباع ذاته من خلال إضافة حزام فوق الخصر.

حافظي على سيقان رشيقة من خلال ممارسة التمارين الرياضية يومياً، وأبقيها مرطبة بواسطة كريم. وتذكّري أن العناية بالقدمين ضرورية إذا كنت من هاويات الأحذية المفتوحة من الأمام.

مثالي للسفر

تحدّثنا حتى الآن عن كيفية تنسيق الفساتين في إطلالاتك غير الرسمية. ولكن الفساتين مثالية أيضاً عندما تكونين في رحلة، حيث توفّر عليك توضيب قمصان مع ملابس أخرى للجزء السفلي من الجسم، ما يسهّل عملية التنسيق والتوضيب. وفي حال اضطررت للتنقل خلال رحلتك أو في حال قررت ارتداء فساتين قصيرة، قد يهمّك توضيب طماق.

باختصار، تستطيع السيدات اللواتي يحسنّ اختيار ملابسهنّ ابتكار إطلالات مختلفة بواسطة الأزياء التي يملكنها أساساً، فلمَ لا تحاولين إذاً ابتكار إطلالاتك المختلفة من فستان واحد.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك