أجوبة لأسئلتك المهمّة المتعلّقة بالجمال

ajwbh-las-eltk-almhmh-almt-elqh-baljmal
0
لمحة سريعة عن بعض من معضلات الجمال الأكثر شيوعاً.

لمحة سريعة عن بعض من معضلات الجمال الأكثر شيوعاً.
أتتعب بشرتك إذا استخدمتِ المستحضرات نفسها كل يوم؟

بشرتك عضو حيّ وهي تتغير باستمرار لتتكيف مع البيئة. هذا يعني أن حالة بشرتك، التي يتم تحديدها بمستويات الزيت والماء، التصبّغ والحساسيّة ستتغير أيضاً. لذلك من الضروري أن تغيّري روتينك للعناية بالبشرة لاستيعاب هذه التغييرات. لكن هذا لا يعني أنه عليكِ أن تغيري الروتين بأكمله. ببساطة، استخدمي كريم علاج أو قناع مناسب أكثر لمعالجة التغييرات عند حدوثها. بشرتك لا تصبح بالضرورة "معتادة" على مستحضر معيّن، و لكن تغيير بسيط بروتينك قد يمنح بشرتك الدفعة التي تحتاج إليها لتعمل بشكل أفضل، و تبدو أكثر إشعاعاً و صحة.

سمعت أن فرك المرطب على البشرة يسبب التجاعيد، أيجب عليّ أن أُربته عوضاً عن ذلك؟

فوائد تدليك البشرة تفوق بكثير احتمالية تشكل التجاعيد، على كل حال، دائماً دلّكي المرطّب على الجلد باتجاه تصاعدي.

كيف يمكنني استخدام قلم تحديد العيون السائل بشكل صحيح و أن لا أبدو كالباندا في نهاية المطاف؟

ستحتاجين لفرشاة متينة ورفيعة للحصول على خط نظيف. ضعي كوع يدك على طاولة ومرآة أمامك وبينما تنظرين للأسفل على المرآة، ارفعي بلطف الحافة الخارجيّة للعين للحصول على خط سلس و لتكشفي عن جذور الرموش – الحيلة هي أن يوضع القلم تماماً على خط الرموش. بداية بطرف العين، ارسمي الخط من زاوية العين الخارجية واسحبي الفرشاة ببطء على طول خط الرموش حتى تصلي لنهاية الرموش.

أيمكن إصلاح التقصّف؟

لا، عليكِ أن تهذّبي شعرك على نحو منتظم لتحافظي عليه من التقصّف. التهذيب يمنع التقصّف من الوصول لكامل الشعرة باتجاه الفروة. التقصّف قد يستجيب بشكل إيجابي للبلسم، العلاج بالزيت، أقنعة الشعر وعلاجات البروتين، ولكن ولا واحد من هذه بإمكانها اصلاحه.

هل مستحضرات الحماية من الحرارة تعمل فعلاً على شعري؟

تصل حرارة بعض أجهزة تصفيف الشعر إلى 230 درجة مئوية، وهذا الأمر يحذّر منه فروك نوسر خبيرة العناية بالشعر لدى بروكتر آند غامبل. " الاستخدام الخاطىء والمستمر يمكن أن يسبب أضراراً خطيرة على بنية الشعر، كما أظهرت دراساتنا التي تتم بالتعاون مع (معهد بحوث الصوف الألماني). لحماية الشعر من ضرر الحرارة، استخدمي دائماً مستحضر بلسم يحتوي على مكونات مثل السيليكون، الذي يشكل طبقة رقيقة جداً حول سطح الشعرة. هذه الطبقة تحمي الشعر من ناحيتين– وتخفف خسارة الرطوبة أثناء التجفيف/ التصفيف، وهي تعمل أيضاً بمثابة عازل حراري لحماية الشعر من الحرارة الزائدة.

كيف أحافظ على البيديكيور (العناية بالقدمين)؟

للحفاظ على نعومة الجلد على قدميك و الأظافر اللمّاعة المطليّة حديثاً بعد الحصول على بيديكيور، اتبعي الخطوات التالية:

- استخدمي مبرد القدمين على قدمين جافتين. فهو أكثر فعالية بكثير مما لو كانت بشرتك رطبة.
- رطبي قدميك كل ليلة بكريم جيد للكعوب.

- افركي زيت عالي الجودة على الجلد الميت من الأظافر – ذلك سيجعل أظافرك تبدو جيدة، سيعزز النمو الصحّي وطلاء الأظافر سيصبح أقل عرضة للتكسّر.

- أنعشي طلاء أظافرك بطبقة خفيفة جديدة كل أسبوع.

هل هو صحيح أنه إذا لديك استقلاب سريع ستشيخين بشكل أسرع؟ أنا نحيلة بشكل طبيعي ولكن يبدو أنه لدي تجاعيد وعلامات شيخوخة أكثر من نظرائي الأسمن.

أنت لست تشيخين بشكل أسرع و لكن لديك دهون أقل تحت الجلد لنفخه. لحسن حظك على الأقل لن يكون لديك عامل خطورة بأن تكوني زائدة بالوزن، الأمر الذي يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و بعض أنواع السرطانات والسكري نوع 2، على سبيل المثال.

هل البقع البيضاء على أظافري ناجمة عن نقص الكالسيوم أم فرطه؟

يشكّل الكالسيوم فقط ما نسبته 0.01% من ظفرك و عدم التوازن فيه أو في أي عنصر غذائي آخر لن يسبب البقع البيضاء. سببهم في الواقع هو رضّ في سرير الظفر. كلما كانت أقرب إلى الجلد الميت من الظفر، كان الرضّ أكثر حداثة. والبقع ستزول.

هل إزالة الشعر بالشمع تقلل من نموه حقاً؟

إزالة الشعر بالشمع تجعل الشعر أخف وأنعم، و لكنها لن تقلل من نموه إلى بعد فترة طويلة جداً.
هل مستحضرات التجميل خاصتي ستدوم لوقت أكثر إن حفظتها بالثلاجة؟

ليس بالضروري حتى من الممكن أن يؤذيها ذلك. بدأت هذه الأسطورة الشعبية في التسعينيات عندما أطلقت شركات عديدة سلسلة مستحضرات خالية من المواد الحافظة. في الواقع، كان لهذه المستحضرات صلاحية قصيرة جداً حتى عند تخزينها بالثلاجة. تستخدم مستحضرات العناية بالبشرة الحديثة أنظمة مواد حافظة فعّالة لذلك لا قيمة على الإطلاق من تخزينها بالثلاجة.

هل يمكن للتمارين أن تقضب على السيلوليت؟

السيلوليت لن يختفي كلياً بالتمرين. النسيج الضام عند النساء بشكل خاص متصلب والسيلوليت يتشكل عندما يمتد النسيج الدهني تحت الألياف عبر النسيج الضام ويخلق اختلال في هذه الألياف. و هذا يشكّل تأثير الدمل تحت الجلد. التمرين لديه القدرة على إعادة تنظيم ألياف النسيج الضام و كذلك تقليل كمية الأنسجة الدهنية المندفعة مما يعطي الجلد مظهراً أكثر سلاسة. و لكن لا يمكن لأي قدر من التمارين أن تزيله.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك