كريم ضد تقدم سن البشرة

cream
0
دبي 25 مارس 2013؛ سلطت صحيفة ’الديلي ميل‘ (Daily Mail) البريطانية الضوء على كريم التشكيل الدقيق ضد تقدم سن البشرة من أولاي ريجنريست (Olay Regenerist Microsculpting Cream) كأحد أفضل المنتجات لمكافحة التجاعيد (Anti-Wrinkle Creams That Really Work).

دبي 25 مارس 2013؛ سلطت صحيفة ’الديلي ميل‘ (Daily Mail) البريطانية الضوء على كريم التشكيل الدقيق ضد تقدم سن البشرة من أولاي ريجنريست (Olay Regenerist Microsculpting Cream) كأحد أفضل المنتجات لمكافحة التجاعيد (Anti-Wrinkle Creams That Really Work).

وقد أشار مقال الصحيفة إلى الكريم على أنه يحتوي على مستويات عالية من مركب سحري جديد أثبت امتلاكه مزايا تساعد على التخلص من علامات التقدم بالعمر، ألا وهو ’ماتركسيل‘ (Matrixyl™). ويشار إلى ’ماتركسيل‘ أيضاً بمصطلح (Pal-KTTKS)، وهو سلسلة أحماض أمينية خماسية أساسية في مجموعة منتجات ’ريجنريست‘.

وتضمنت نشرة صيدلانية متخصصة (Molecular Pharmaceutics) دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ’ريدينغ‘ البريطانية تسلط الضوء على الدور الذي يلعبه ’ماتركسيل‘ في تعزيز مستويات الكولاجين. والكولاجين هو بروتين يتواجد طبيعياً في أنسجة الجلد والأربطة، لكنه ينخفض مع التقدم في العمر بسبب تباطؤ إنتاج كميات جديدة منه والأضرار البيئية التي تصيب تلك الموجودة أصلاً، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشكل الخطوط والتجاعيد وفقدان مرونة الجلد. وبين هذا البحث من خلال زراعة ’ماتركسيل‘ في المختبر أنه يؤثر بشكل إيجابي على مستويات الكولاجين.

وقال البروفيسور إيان هاملي، الذي قاد الدراسة: "تشير أبحاثنا إلى أن المنتجات المدعمة بمركب ’ماتركسيل‘ تقدم فوائد للعناية بالبشرة".

من جانبها، قالت الدكتورة شان موريس، كبيرة العلماء في ’أولاي‘: "تحتوي مجموعة منتجات ’ريجنريست‘ على سلسلة حموض أمينية خماسية (Pal-KTTKS)، بما فيها كريم التشكيل الدقيق ضد تقدم سن البشرة من أولاي ريجنريست ‘. وهذا البحث الجديد يؤكد على أهمية وجود هذه السلسلة في تراكيب مستحضرات العناية بالبشرة لمكافحة علامات التقدم بالسن. وقد أجرت ’أولاي‘ العديد من الدراسات السريرية والاستهلاكية على الكريمات التي تحتوي (Pal-KTTKS)، حيث أظهرت هذه الدراسات دوماً قدرات التكنولوجيا المتطورة على المساعدة في الحد من ظهور الخطوط الدقيقة، وتحسين ثبات الجلد لتنعم السيدات ببشرة أكثر شباباً ".

وقد تمت الإشادة بدور سلسلة (Pal-KTTKS) التي يحتويها ’ماتركسيل‘ الموجود في تراكيب مستحضرات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة من قبل خبراء الجلد آخرين رواد في هذا الميدان. ومنهم نيك بيرسيفال، استشاري جراحة التجميل وزميل كلية الجراحين الملكية، الذي يوصي باستعمال المنتجات التي تحتوي على ’ماتركسيل‘  للمرضى الذين خضعوا لجراحات الوجه ويرغبون بخيارات فعالة للعناية بالبشرة، حيث يقول: "أنصح باستعمال هذه المنتجات لمدة 6-8 أسابيع بعد الجراحة للمحافظة على نتائجها، إذ أظهرت التجارب السريرية دورها في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي توفير خواص مضادة للتجاعيد".

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent