كيف تُنظفين وجهك؟

كيف تُنظفين وجهك؟

0
دليل خطوة بخطوة لتنظيف وجهك مهما كان نوع بشرتك. نظّمي روتين تنظيف خاص لبشرتك. إذا كانت ...

 

جافّة أو حسّاسة، استخدمي حليب التنظيف بدلاً من غسول الرغوة لمنع جفاف الجلد وتجنّبي المستحضرات التي تحوي على الزيوت المعدنيّة والكحول لأنها قد تُحدِث تهيُّجاً في الجلد. اختاري مُقشّر خالي من الحبيبات أو الأنزيمات وتابعي بعد ذلك بقناع ترطيب لإعادة الرطوبة. إن إبقاء الأمور بسيطة سيضمن لك عدم زيادة تحميل بشرتك بالعناصر وسيُقلل من احتمالية حصول ردّات فعل.

 

الخطوة 1 – قومي بإزالة مكياج العينين

البشرة العاديّة إلى مُركّبة

هناك مجموعة كبيرة من المُستحضرات التي يُمكن استخدامها من دون الكثير من المشاكل. قد تحتاجين إلى إيلاء اهتمام خاص لمنطقة T زيتيّة (الجبهة والأنف) واستخدام كريم ترطيب على وجنتيكِ التي غالباً ما تكون أكثر جفافاً من بقيّة وجهك. لا تنسي أن التقشير المُنتَظَم سيُبقي بَشَرَتُكِ صحيّة المظهر، وقناع أسبوعي سيمنح بشرتك احتياجات مُحددة كالتجديد مثلاً.

 

البشرة الدهنيّة أو المُعرّضة لحبّ الشباب

إن غسول وجه ذو نوعيّة جيدة هو أساس البشرة النظيفة الخالية من البُقَع. استخدمي مُستحضرات تحوي على عناصر كحمض الساليسيليك (الصفصاف) والكبريت والطين، التي تُزيل الدهن الزائد والشوائب. ابحثي عن التراكيب الخالية من الزيوت، وتجنبي المُستحضرات العالية الكثافة، قومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة. لا تذهبي إلى النوم دون مسح المكياج لتجنُّب إغلاق المسام.

 

الخطوة 2 – التنظيف

الخطوة 3 - التلطيف




الشيخوخة

اختاري مُستحضرات ذات تأثير شدّ أو مكافِح للشيخوخة وكوني يقظة حول إزالة المكياج كل يوم للحفاظ على بشرة نضرة. عادة ما تُفيد حليب ومحاليل التنظيف النساء اللواتي يعانين من فقدان الرطوبة وقناع للشدّ أو غني بالكولاجين سيُساعدك في الحفاظ على بشرة قطنيّة الملمس وشابّة.

 

الخطوة 4 – التقشير

الخطوة 5 – القناع

 

 

نصيحة

لا تُنظّفي وجهك أبداً بالماء الساخنة جداً أو الباردة جداً، استخدمي دائماً الماء الفاتر لتجنُّب الإفراط في التنبيه أو الحساسيّة الزائدة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك