احمي أظافرك من التكسّر

احمي أظافرك من التكسّر

استعيني بهذه النصائح الخمسة لحماية أظافرك من التكسّر، ولتجميلها واستدامة طلائها لفترة أطول


إذا كنت ستستثمرين بعض الوقت لطلاء أظافرك، فمن الأفضل أن تبحثي عن طريقة ليدوم هذا الطلاء لمدة أطول ليستحق عناء الوقت المبذول. لحسن الحظ، ثمة بضع خطوات بسيطة يمكنك أن تتبعينها عند طلاء أظافرك لضمان بقائها على نفس الهيئة لمدة أطول.

1- هيئي أظافرك باستخدام مزيل طلاء الأظافر

سواء كنتي تزيلين طلاء الأظافر أم لا، اتخذيها دائماً قاعدة عامة لكي، وهي استخدام مزيل طلاء الأظافر لتهيئة أظافرك قبل طلائها. فذلك سيزيل الوسخ، والدهون، والطلاء العالق على أظافرك – وسيمنحك أساساً نظيفاً لتضعي عليه الطلاء الجديد. وما إن تصبح أظافرك ملساء نظيفة، عندها تحضرين زجاجة الطلاء.

2- استخدمي طلاء القاعدة وطلاء السطح

غالباً ما ننسى استخدام طلاء القاعدة، فغالباً ما نكون على عجلة من أمرنا ونستخدم طلاء الأظافر مباشرة، إلا أن طلاء القاعدة يعمل كطلية تحضيرية تساعد على حماية الأظافر وصقلها لتكون ملساء. لا تنسي وضع طلاء القاعدة على أطراف أظافرك كذلك. فهو ضروري لمنع تكسّر الأظافر المبكر.

بعد استخدام طلاء القاعدة ثمّ طلاء الأظافر الذي تختارينه، تريثي دقيقتين حتى يجف، ثم استخدمي طلاء السطح لإحكام التصاق الطلاء. يعمل طلاء السطح على تقوية الطلاء وتجفيفه سريعاً ومنح الأظافر مظهراً لامعاً.

أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
(31)

يضبط البشرة على الفور ومع الوقت. في أسبوعين - يقلّل من ظهور التجاعيد. في 8 أسابيع - يحدّ من ظهور البقع الداكنة.

اكتشفي المزيد

3- خصّصي وقتاً كافياً لتجفيف الطلاء

ليس ذلك بالأمر السهل. فالانتظار لما يقرب من الساعة حتى يجف طلاء أظافرك قد يبدو لك الدهر كله، ولكن عدم منح أظافرك الوقت الكافي حتى يجف الطلاء تماماً سيؤدي حتماً إلى تلطخه – ولا أحد يريد ذلك. لذا خططي أن يتزامن وقت تجفيف طلاء الأظافر مع وقت استرخائك. شاهدي فيلماً مع عائلتك، أو أجري اتصالاً هاتفياً مع إحدي صديقاتك دون استخدام يديك. ستنقضي الساعة سريعاً، وستكوني قد استمتعت بالتواصل مع إحدى صديقاتك المقربات أو أخذت قسطاً من الراحة التي تستحقينها.

4- الماء البارد

هل تبحثين عن طريقة لتضمني أن يجفّ طلاء أظافرك؟ بعد أن تمنحي أظافرك وقتاً كافياً لتجفّ بفعل الهواء، اغمسيها في الماء البارد. سيعمل الماء على تقوية الطلاء وينهي تجميل الأظافر المنزلي.

5- احمي يديك

لا تظنّي أن بذل مجهود قليل لحماية أظافرك خلال الأنشطة اليومية هو أمر صعب. لا داعي للقلق بشأن عدم ارتداء القفازات المطاطية عند غسيل للأطباق، فسائل "فيري أولاي" كفيل بحماية يديك. ولكن إذا كنت تقومين بأعمال البستنة، عليك ارتداء القفازات. وإذا كنت تقومين بأي أعمال حرفية أو أعمال تزيين، انتبهي جيداً وأنت تستخدمين المقصّ أو المثبّتات أو الغراء أو تحرّكين الأثاث.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول