السرّ وراء تقشير الوجه

السرّ وراء تقشير الوجه

هل تبدو بشرتك شاحبة وباهتة؟ غيّري هذا الواقع من خلال الخطوات التالية لتنظيف الوجه


الخطوة الأولى

لتنظيف بشرتك بشكل عميق، عليك أن تنظفيها دائماً مرتين. إن بعض العلامات التجارية تقدّم زيتاً ما قبل التنظيف، لإزالة التبرج والأوساخ بشكل رائع. أتبعيه بكريم أو حليب أو رغوة منظّفة، حسب نوع بشرتك. لا تنسي أن تنظّفي عنقك والمنطقة أسفل العنق أيضاً.

الخطوة الثانية: التنظيف العميق (التقشير)

عملية التقشير تزيل الخلايا الميتة لتبدو بشرتك أكثر نضارة، وتتيح لمنتجات أخرى من التغلغل بفعالية أكبر داخل بشرتك. اختاري مادة مقشّرة تتناسب مع نوع بشرتك، كالمستحضرات الحبيبية للبشرة الطبيعية، أو الكريم للبشرة الرقيقة، أو المستحضرات الكيميائية للبشرة الحسّاسة، أو التي تعاني مشاكل أو مستحضرات غنيّة بالأنزيمات وهي تناسب معظم أنواع البشرة.

الخطوة الثالثة: القماش الساخن والتدليك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

اغمسي قماشاً في مياه دافئة، واعصريه، ثم ضعيه على بشرتك لزيادة تدفق الدم فيها وتوسيع مسامها. انتظري بضع دقائق ثمّ امسحي وجهك وابدئي بتدليك بشرتك، شرط ألا تكون طبيعتها دهنية. ضعي برفق كريماً غنياً على بشرتك من خلال حركات دائرية صغيرة باتّجاه الأعلى.

الخطوة الرابعة: قناع الوجه

ضعي قناع الوجه بدون إزالة الكريم. واختاري تركيبة ترطّب البشرة أو تشدّها أو تحفّزها أو تنقّيها، أو تركيبة مغذّية حسب نوع العناية التي تريدينها لبشرتك. دعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ولمَ لا تستغلّي هذا الوقت لتسترخي أنت أيضاً في حمّام دافئ؟ ضعي لصقات قطنية على عينيك بعد أن تبلّليها بمحلول محفّز للبشرة خالٍ من الكحول عليهما. استرخي لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

الخطوة الخامسة: المصل والكريم

أخيراً، ضعي على وجهك مصلاً إلى جانب كريم النهار أو الليل، بالإضافة إلى كريم أو هلام العينين. إذا كنت تقومين بذلك خلال النهار، لا تنسي أن تضعي كريم الوقاية من الشمس أوّلاً. وبعد هذا العلاج، ستبدو بشرتك منتعشة، وناعمة، ومشرقة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك