تسعة أسرار يوميّة للحصول إلى بشرة مثاليّة

تسعة أسرار يوميّة للحصول إلى بشرة مثاليّة

ألقي نظرة على هذه القائمة وسترين مدى سهولة الحصول على بشرة لا تشوبها شائبة. إليك الخطوات الأولى لبَشرةٍ مثالية.


1. استخدمي غسول الوجه (تونر Toner) على الدوام

يزيل غسول الوجه أو التونر كلّ الترسّبات ويشدّ مسامَ البشَرة، ويعيد أيضاً توازن درجة الحموضة (PH) في البشَرة. فالوجه حمضيّ بطبيعته، لكن الطبيعة القلوية للصابون وسوائل تنظيف البشرة تخفّف من الحمضيّة، مما يعني أنّ بشرتك عليها أن تعمل باستمرار في محاولةٍ لاستعادة توازنها. لكن غسول الوجه يساعدها على استعادة هذا التوازن بسرعةٍ أكبر.

  1. 2. خصّصي وقتاً لبَشرتِك في الصباح

نميل في معظمنا إلى التخلّص من الأوساخ المتراكمة في النهار قبل الخلود للنوم - لكن ماذا عن الصباح؟ بدلاً من غسل وجهك خلال الاستحمام، اعتمدي الروتين نفسه في بداية النهار كما في آخره. لماذا؟ لأنّك إذا حضّرت بشرتك بشكل صحيحٍ وفعّال، تزداد قدرتها على تحمّل ومواجهة التلوّث البيئي خلال النهار. اغسلي بشرتك، ثمّ استعملي غسول الوجه قبل ترطيبها باستخدام مرطّب SPF وأخيراً ضعي الماكياج.

3. المياه، والمياه، ثم المياه...

تعرفين أنّه يجب أن تشربي المزيد من المياه، ولكن بعض أنواع المياه تتفوّق على سواها. لذا اشربي المياه المفلترة واغسلي وجهك بها. فالنظريّة تقول كلما كانت المياه نقيّة، كلما كانت البشرة نظيفة. ليس هناك ضرر في ذلك، لكنّ فلترة المياه تساعد على التخلّص من الكلور والمعادن الثقيلة، فتصبح المياه عذبة أكثر. وهذا يعني أنّ الجسم يمتصّها بسهولة أكبر لمزيد من الترطيب الفعّال.

4. التنظيف المزدوج

الحرص على إزالة الماكياج، واستخدام الواقي من الشمس، وإزالة الأوساخ والترسّبات المتراكمة خلال النهار كلّها خطوات ضرورية لِبشرة نضِرة وسليمة خالية من حبّ الشباب، ولكن تنظيفها مرّة واحدة قد لا يكفي. لذا، جرّبي التنظيف المزدوج. استخدمي مستحضر مياه ميسلار micellar أولاً لإزالة الماكياج والأوساخ المتراكمة، ثمّ قومي بجولة تنظيف ثانية لاختراق البشرة حتى الأعماق، بحيث تتخلصين بشكل طبيعي من الخلايا الميتة في البشرة وتنظّفين المسام. هذا سيساعد بشرتك أيضاً على امتصاص المستحضر المرطّب.

5. ابدئي باستخدام الفرشاة الجافة

بدأنا نستخدم فرشاة الجسم لاستهداف السيلوليت منذ فترة، لكن ماذا عن وجهك؟ التنظيف بالفرشاة يزيل الخلايا الميتة وينشّط الدورة الدموية، فيجعل البشرة مشدودة، ناعمة الملمس، ونضِرة. النساء المطّلعات على الموضوع – تنظيف الوجه بالفرشاة أمر رائج جداً في آسيا – يطبّقن المنطق نفسه على وجوههن، لكن باستخدام فرشاة أصغر وأكثر نعومة. اعتمدي الحركات الدائرية نفسها وسترين النتيجة بعينيك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

6. دعي العيوب والبثور بسلام

هذا يعني أنه لا ينبغي أن تنقري، أو تنخسي أو تفركي بقوّة. إذ إنّ نقر العيوب والبثور قد يتسبّب بالالتهاب وبانتشار البكتيريا تحت البشرة، مما يجعل البثور أسوأ. الحل الأفضل هو عدم لمسها، وعندما يظهر رأسها، إلجئي إلى حمّام بخار لبشرتك واستخدمي مستخرج كوميدون لإزالتها بدون التسبّب بآثار أنتِ بغنىً عنها. قد يؤدي الفرك بقساوة بواسطة مستحضر التقشير exfoliant إلى الالتهاب وإضعاف سطح البشرة. اكتفي باستخدام مستحضر التقشير مرّة واحدة في الأسبوع ولا تنسي أن تعاملي بشرتك دائما بلطف - فهي أكثر حساسية مما تتصوّرين.

7. حافظي على هدوئك

كما أنّ الإجهاد يُسيء إلى قلبِك، كذلك هو يُسيء إلى بشَرتِك. فالتوتر والعصبية يتسبّبان بارتفاع نسبة الكورتيزول، الهرمون الذي يسرّع انهيار الكولاجين – هذا البروتين الأساسي المسؤول عن مرونة بشرتنا والذي يستبدل الخلايا الميتة. فانخفاض الكولاجين يؤدي إلى الترهّل والتجاعيد. كما أنّ الإجهاد يساهم في تفاقم حالات عدة مثل الأكزيما والوردية. جرّبي اليوغا، أو جلسات التأمّل، أو بعض تمارين التنفّس البسيطة التي تساعدك على الحفاظ على حياة أكثر هدوءاً.

8. لا تنسَي السيروم أبداً

كيف عِشنا بدون سيروم في الماضي؟ هذا الإكسير المضاد للشيخوخة ضروري وأساسي. فالجسيمات الموجودة فيه بالغة الصغر مما يمكّنها من اختراق عمق البشرة. ضعيه قبل الكريم المرطّب العادي، واتركيه لبضع دقائق للسماح لبشرتك بامتصاص جميع الخصائص الموجودة فيه ما يساعدك على استعادة شباب بشرتك. جرّبي السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي (C) أو حمض الهيالورونيك للحصول على قوة إضافية لمكافحة الشيخوخة.

9. انتبهي إلى مكوّنات مستحضرات العناية ببشرتك

ثمن مستحضر العناية بالبشرة ليس العنصر الأهم، بل الأهم هو المحتوى. أفضل أنظمة العناية بالبشرة هي تلك البسيطة والهادفة. اكتشفي الاحتياجات الخاصة ببشرتك واشتري المنتجات التي تعالج مشاكلها، بدلاً من التركيز على المكوّنات الطنّانة والرنّانة.

على سبيل المثال، لِبشرَة أنعم، تحتاجين الى جرعة صحية من الريتينول والفيتامين سي (C). للبشرة المعرّضة لحَبّ الشباب، ابحثي عن السائل الذي يحتوي على حمض الصفصاف salicylic acid. ولا تنسّي أبداً حمض الهيالورونيك فهو يتمتع بقدرات مذهلة على مكافحة الشيخوخة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

معلومات متنوعه ومفيده جدا ورائع

  • أبلغي عنها

افكار رائعة

  • أبلغي عنها