تسليط الضوء على اليدين

تسليط الضوء على اليدين

نصائح لإعطاء إجازة ليديك


نصائح لإعطاء إجازة ليديك

عندما يتعلق الأمر بأيدينا، نفرض عليها الكثير من الأعمال بصرامة. نتوقّع منهم كل يوم أن يتحملوا جميع أنواع الإساءة، من غمسهم بالماء الساخن والصابون إلى تعرضهم لكامل قوة شمس منتصف النهار أثناء القيادة. ولكن في الوقت ذاته، نحن نتوقّع أن يكون لدينا بشرة ناعمة ولطيفة. إن اليدين هي أكثر جزء مكشوف في الجسم. غالباً ما تعتني النساء بوجوههن وأعناقهن ويعتبرن اليدين كـ"القريب المسكين". المشكلة بذلك هي أن الأيدي هبة كبيرة من العمر. فإذا كنت تستخدمين علاجاً مُكافحاً للشيخوخة، فكري بيديك أيضاً.

إذا كان لديك يدان شابّة وناعمة فالوقاية هي الحل. إن التقشير المنتظم وجلسات التقشير الضوئي (IPL) ستساعد على إبقاء البشرة ناعمة ومُتجددة. بإمكان اليدين الأكبر سنّاً الاستفادة أيضاً من هذه العلاجات لأنها تُساعد على إزالة بقع التصبغات الناجمة عن الشمس وتُحفّز إنتاج الكولاجين الجديد الذي يُرسّخ البشرة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

بينما تتقدم النساء في السن، يواجهن خسارة طبيعيّة في حجم الجزء الخلفي من يديهن، الأمر الذي يؤدي إلى مظهر المخالب. جنباً إلى جنب مع ترقق الجلد، ثم تبدأ الأوردة تحت الجلد بالظهور وينتهي الأمر بك بأوردة منتفخة.

العنصر الرئيسي في إبقاء يديك مثل عمرك هو الوقاية. كما أنه ليس مُضراً معاملة يديك بشيء من اللطف بينما يمضي اليوم. إن غسل اليدين والأطباق يُجفف البشرة ويمكن أن يترك يديك حمراوتان ومتهيجتان وحتى متشققتان. أسهل طريقة لمعالجة هذا هو الاستمرار بمعالجتهم بكريم مُغذي. ابحثي عن تركيبة تحبس الرطوبة ولا تترك رواسب دهنيّة – وضعي واحد منهم في الأماكن الأساسيّة مثلاً بالقرب من مغسلة المطبخ وفي حقيبتك وفي درج مكتب عملك. نصيحة مهمّة أخرى وهي شمل يديك بروتين العناية بالبشرة الليلي. بقي القليل من كريم الليل على أصابعك؟ افركيه بخلف يديك. هل تقومين بتقشير البشرة الأسبوعي؟ تستطيعين فعل ذلك ليديك أيضاً. وبالطبع، على رأس القائمة هو الواقي الشمسي. أبقي أنبوب صغير من واقي الشمس في حقيبة اليد الخاصّة بك وضعيه على يديك كلما خرجت في الهواء الطلق.

نصيحة اعملي بيديك. إن ذلك يُطوّر العضلات ويُقلل فرص أن ينتهي بك الأمر مع أثر التجويف بين العظام ذلك بينما تتقدمين بالسن.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك