تغلبي على حساسية البشرة

تغلبي على حساسية البشرة

لا تقتصر عروض الأزياء العالمية على إلهام أروع الأزياء الجميلة للموسم، فهي تقدم كذلك أفكاراً مميزة حول أجمل إطلالات المكياج وتوجهات العناية بالبشرة. ففي هذا الموسم تبرز في عروض الأزياء البشرة الصافية والجمال الهادئ، وأساس التمتع بذلك المظهر هو إتقان أساسيات الجمال، مما يعني إعادة النظر في نظامك للعناية بالبشرة والحرص على استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك.


لا تقتصر عروض الأزياء العالمية على إلهام أروع الأزياء الجميلة للموسم، فهي تقدم كذلك أفكاراً مميزة حول أجمل إطلالات المكياج وتوجهات العناية بالبشرة. ففي هذا الموسم تبرز في عروض الأزياء البشرة الصافية والجمال الهادئ، وأساس التمتع بذلك المظهر هو إتقان أساسيات الجمال، مما يعني إعادة النظر في نظامك للعناية بالبشرة والحرص على استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك.

وقد اكتشفت علامة "فينوس"، والتي تواصل البحث باستمرار عن حلول لجمال ونعومة البشرة، أن 60% من السيدات يقلن بأن لديهن بشرة حساسة. ونتيجة لذلك عملت العلامة مع الدكتورة زينة نعمة، طبيبة الجلد واخصائية العناية بالبشرة، لمعرفة المزيد عن السبب وكيفية التعامل مع البشرة الحساسة وحمايتها.

حقائق علمية حول البشرة الحساسة

هناك الكثير من النظريات حول أسباب حساسية البشرة، ومن أبرز العوامل المسببة لذلك التلوث وقلة النوم ونقص الترطيب وتقدم السن ونمط الحياة الحافل بالتوتر، وجميعها تؤثر سلباً على صحة الجسم ومظهره. فالأشخاص المرهقون يكونون أكثر توتراً وتعباً وأكثر عرضة لحساسية البشرة أيضاً – وتلك جميعها أسباب رائعة تدفعنا إلى قضاء المزيد من الوقت في ممارسة اليوغا أو في النادي الصحي او الاسترخاء وقراءة كتاب ممتع !

وقد لا نتمكن من منحك وقتاً أطول للنوم، ولكن هناك وسائل أخرى للمساعدة. تقدّم لنا كلير غيردلر، أحد علماء فينوس، نصيحة جوهرية للعناية بالبشرة الحساسة: "تسبب الحلاقة إزالة بعض الطبقات السطحية للبشرة، لتزيل بذلك طبقة الحماية التي تمنع عادة فقدان الماء من الطبقات السفلية. إذا كانت البشرة حساسة أو جافة بالفعل فإن ذلك سيساهم في تقشر الساقين وجفافهما، كما أن عدم استخدام شفرة الحلاقة المناسبة قد يدفعك للضغط بقوة أو استخدام عدد أكبر من الحركات وبالتالي التسبب برد فعل غير مرغوب به. تساعد شفرة الحلاقة الجديدة Venus ProSkin Sensitive، والتي تم اختبارها على البشرة، في التعامل مع تلك الاحتياجات."

من الشفرات الخمسة المتقاربة إلى شريط الترطيب مع المواد المناسبة للمساعدة في انزلاق الشفرة بانسيابية تامة، صممت الشفرة بشكل يقلل من الانزعاج وضغط الحلاقة بشكل كامل.

شفرات الحلاقة جيليت فينوس بريز
شفرات الحلاقة جيليت فينوس بريز
(9)

شفرات الحلاقة جيليت فينوس بريز

اكتشفي المزيد

كما تتألف المجموعة الجديدة من شفرة ProSkin MoistureRich و جل الحلاقة Satin Care Pure & Delicate، فالشفرة مثالية لمن تعاني من بشرة جافة، وتحتوي ثلاث شفرات معاً إلى جانب قضيب الترطيب MoistureRich الذي يطلق مزيج الأفوكادو والزيتون وخلاصة زبدة الكوكوم لمزيد من الانسيابية وسلاسة الانزلاق، ومنحك شعوراً رائعاً في كل حركة. أما الجل الجديد فقد تم تركيبه دون مواد معطرة أو ملونة لتقليل من انزعاج البشرة عند الحلاقة.

نصائح للتغلب على حساسية البشرة من الدكتورة زينة نعمة، طبيبة الجلد وخبيرة Venus ProSkin

يركز الكثيرون على نظام العناية ببشرة الوجه ويهملون بقية الجسم. كما أن لكل منا نوعاً مختلفاً من البشرة يتحدد حسب التركيب الجيني ويتأثر إلى حد ما بالعوامل البيئية، فالبعض أكثر عرضة لآثار الحرارة وفقدان الماء وتأثيرات الشمس مقارنة بالآخرين، ولهذا فمن الضروري أن يعرف الشخص نوع بشرته وما يؤثر فيها. فيما يلي مجموعة من الوسائل التي تمكنك من الحفاظ على توازن البشرة وجمالها:

  • متابعة نظام دائم للعناية بالبشرة بحيث يكون بسيطاً قدر الإمكان. يمكن استخدام غسول لطيف غير كحولي للوجه وغسول لطيف للجسم ومن ثم الكريم المرطب للجسم والوجه.
  • غالباً ما تكون بشرة الجسم أكثر جفافاً من بشرة الوجه لأنها أكثر سماكة من الوجه وتحتوي على غدد دهنية أقل، ولهذا يجب استخدام غسولات الجسم التي تحتوي على مرطب، وترطيب الجسم مرتين يومياً بزيت او زبدة الجسم أو الكريمات المصنوعة من المواد الهلامية.
  • الحرص على ترطيب البشرة خلال الشتاء بتناول كميات كافية من الماء وتجنب الإفراط في تناول الكافيين الذي يعمل على إدرار البول ونفاد السوائل من الجسم.
  • كما أن البشرة الحساسة معرّضة لآثار الشمس، ولهذا فمن الضروري استخدام واقٍ يومي من الأشعة فوق البنفسجية وبعامل حماية لا يقل عن SPF 15 وتغطية الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها A و B. وعلى الأشخاص المعرضين لخطر حروق الشمس بسهولة تجنب التعرض للأشعة لفترات طويلة وتجنب شمس بعد الظهر من منتصف النهار وحتى الساعة 3 عصراً.  
  • لا بد من تهيئة البشرة وإعدادها للحلاقة بشكل مناسب، وذلك بالحرص على ترطيب البشرة والشعر لمدة 2-3 دقائق قبل الاستخدام، ومن ثم استعمال كمية كافية من رغوة أو جل الحلاقة، أو استخدام شفرة تحتوي علبة لإطلاق الجل. يمكنك أيضاً شراء شفرة متطورة تم تصميمها خصيصاً لتقليل ضغط الحلاقة والتحسس الناشئ عنها، مع الحرص على تغيير الشفرة باستمرار لتجنب الالتهابات.

تتوفر منتجات "فينوس" الجديدة في xxx وبسعر xx تقريباً. للمزيد من المعلومات والنصائح حول العناية بالبشرة الحساسة، الرجاء الاطلاع على الرابط  www.venus.com.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك