خطوات لحلاقة مثالية 8

خطوات لحلاقة مثالية 8

لا تتوتري. فكما هو وضع المكياج واتباع خطوط الموضة تعتبر الحلاقة قراراً شخصياً، وأفضل ما تقومين به هو الثقة بإحساسك. تشعر العديد من السيدات بأن الحلاقة تمنحها المزيد من الثقة في الوقت الذي تشعر فيه بالانتعاش والأنوثة الطاغية.


الدكتورة زينة سعيد نعمة، اختصاصية أمراض الجلد

لا تتوتري. فكما هو وضع المكياج واتباع خطوط الموضة تعتبر الحلاقة قراراً شخصياً، وأفضل ما تقومين به هو الثقة بإحساسك. تشعر العديد من السيدات بأن الحلاقة تمنحها المزيد من الثقة في الوقت الذي تشعر فيه بالانتعاش والأنوثة الطاغية.

تسألني الكثير من السيدات عن المشكلة ذاتها – بعد حلاقة الساقين تصبح البشرة جافة منزعجة وذات مظهر غير جميل. لا تقلقي، فليست تلك النتيجة الصحيحة، حيث يمكن أن تحظي بساقين في غاية النعومة والجمال بعد الحلاقة.

لنتعرف إذاً على الطريقة الصحيحة بثماني خطوات سهلة...

الخطوة 1  .. التنظيف

 أبدئي دوماً بحمام دافئ، فالماء الدافي يجعل الشعر أنعم. احرصي على ألّا يكون الماء حاراً جداً بحيث لا يزعج بشرتك وبالتالي تصبح الحلاقة أسهل. يساعد ذلك في فتح بصيلات الشعر ويسبب نعومة كل خصلة على حدة. كما أن ترطيب الساقين يساعد في انسياب كريم الحلاقة بنعومة وتساوي. ابدئي العملية بتدليك مرهم منظف وخفيف للجسم على بشرة الساقين.

الخطوة 2 ... التقشير

يجب أن تبدأ العملية بتقشير جيد للساقين قبل حلاقتهما. يمكنك القيام بذلك باستعمال مقشر خاص، وأنا أفضّل استخدام المقشر المصنوع منزلياً، كالسكر البني الممزوج مع العسل وزيت الزيتون مثلاً. دلكي على بشرتك بحركات دائرية رقيقة ثم اغسلي المقشر، لتنعمي ببشرة في غاية النعومة والرقة.

عليك القيام بتلك الخطوة لسببين: الأول هو أن التقشير يزيل خلايا البشرة الميتة عن الساقين ويجعلهما أكثر نعومة. والسبب الثاني هو إخراج الشعر النامي داخل الجلد.

الخطوة 3 ... استخدمي كريمات الحلاقة الخاصة

معظمنا يستخدم جل الاستحمام لحلاقة الساقين، وعلى الرغم من أن ذلك أمر عادي لا ضرر فيه، إلا أن استخدام كريم الحلاقة الخاص والمرطب هو الإجراء الأمثل للحصول على ساقين ناعمتين للغاية.

قومي بإعداد بشرتك للحلاقة بوضع طبقة رقيقة من الملطف لما قبل الحلاقة. جربت العديد من الأنواع وأرى أن أفضلها هو جل الحلاقة جيليت ساتين كير للبشرة الحساسة مع الصبار، فهو يحافظ على نعومة البشرة الحساسة دون ان يثيرها لتحصلي على حلاقة مريحة ومتقنة. انتظري بضع دقائق بعد وضعه ليستقر على البشرة جيداً.

ضعي لوشن الحلاقة على جوانب الساقين ومن الأمام والخلف، ولا يجب أن تكون الطبقة سميكة لتحصلي على نتائج جيدة، فطبقة بسماكة نصف بوصة كافية تماماً. كما يساعدك جل الحلاقة في معرفة الأماكن التي قمت حلاقتها وتلك التي لم تمري عليها بعد، لتتجنبي تفويت أي منطقة.

الخطوة 4 .. استخدمي آلة حلاقة جيدة

شخصيتك ونظامك للعناية بالجمال من العوامل التي تساعدك في اختيار أفضل آلة للحلاقة النسائية، والعنصر الأهمّ هنا هو التركيز على اختيار نوعية ممتازة. أنا شخصياً أحب استخدام جيليت فينوس بروسكين سنسيتيف، وذلك لثلاثة أسباب.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

السبب الأول هو أنها ممتازة للبشرة الحساسة وصممت خصيصاً بشكل يقلل الضغط والشعور بالانزعاج.

ثانياً، لأنها تحتوي على شريط مطاطي لحماية الرطوبة مع تركيبة غنية لانزلاق انسيابي يجعل بشرتي ناعمة وخفيفة.

أما السبب الثالث فلأنها مصممة خصيصاً لتناسب جسم المرأة، فالشفرة ذات شكل بيضاوي مميز، بينما يتمتع المقبض بتصميم يسهل التحكم بالآلة لأفضل مستويات الثبات والإتقان.

الخطوة 5 ... الحلاقة بهدوء

بللي الشفرة بالماء الدافئ وضعي اصبع السبابة على مكان الاصبع في مقبض الآلة بثبات، بينما تمسكين الشفرة بزاوية صغيرة فوق البشرة. اضغطي برفق ودعي الشفرة تقوم بالعمل.

قومي بالحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر لتحقيق الراحة القصوى، ثم استخدمي الآلة بخفة للحلاقة في اتجاه نمو الشعر قبل العودة بعكس الاتجاه لنتيجة مثالية.

اهتمي بشكل خاص بمنطقة الكاحلين والركبتين، فهما الأكثر تعرضاً للجروح ولا شك بأنك لا ترغبين بظهور العلامات الحمراء عليهما بعد الحلاقة. بعد الحلاقة ببضع حركات، بللي الآلة تحت الماء الجاري وانفضيها في كأس من الماء الدافئ لتتخلصي من تراكم الشعر والكريم. * لا ينصح أبداً بتحريك الشفرة بالاتجاه الجانبي، فذلك سيسبب جروحاً مؤلمة.

الخطوة 6 – جففي بخفة

بعد حلاقة كلا الساقين بالكامل، مرري يديك على الساقين لتعرفي إن كانت هناك مناطق خشنة لم تقومي بحلاقتها. جففي الساقين بالتربيت عليهما بمنشفة دون الفرك بقسوة، لأن ذلك سيثير البشرة ويزعجها.

الخطوة 7 .. الترطيب

للحصول على حلاقة مثالية وساقين في غاية النعومة، يجب أن تنتهي عملية الحلاقة باستخدام المرطب. لا بديل عن تلك الخطوة الهامة. يمكنك شراء مرطب خاص لما بعد الحلاقة، وأنا أحب استخدام مرطبات زبدة الشيا، فهي رائعة للبشرة الجافة والمنزعجة، وتمنحني نعومة فائقة أيضاً.

ضعي اللوشن على ساقيك بحركات دائرية رقيقة ودعيه يجف في الهواء.

الخطوة 8 .. ارتدي ملابسك

ارتدي الشورت أو التنورة أو الفستان أو ملابس السباحة بثقة تامة!

وهكذا نكون قد انتهينا – فتلك هي الخطوات التي يجب أن تقومي بها لساقين ناعمتين كالحرير وخفيفتين كالريش! 

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

جمييل اكثر من رائع حبيت

  • أبلغي عنها

انا بستعمل المنتجات الحلاقة وفعلا كتير واثقة من حالي بسببها شكرا لاهتمامكن ولمساعدتكن النا خاصة نحنا البنات المتجوزات وبعاد عن اهلن وصغار ميرسي جويل كتير بحبك وياريت اصير متلك

  • أبلغي عنها