ثلاث طرق للعناية بقدميكِ قبل ارتداء الصندل

ثلاث طرق للعناية بقدميكِ قبل ارتداء الصندل

سواء كُنتِ ترتدين الزحّافات أو الأحذية ذات الكعب الذي يُشبه الأسفين أو الصندل ذو الأشرطة، هناك قاعدة أساسيّة واحدة: يجب أن تبدو قدميك بصورة مثاليّة طوال الوقت!


العناية الشهريّة الاحترافيّة بالقدمين ستقوم بالمطلوب، لكنها يُمكن أن تكون مُكلفة. إليك بعض النصائح حول كيفيّة إبقاء قدميك بحالة مثاليّة من دون أن تخرجي حتى من منزلك. 

1. اغسُلي وكرري

عند ارتداء الصندل، تتجمَّع الكثير من الأوساخ في قدميك حتى من دون إدراكك لهذا. يُمكن لدرجات الحرارة المرتفعة حتى لو قليلاً أن تجعل القدمين تتعرقان، والتعرُّق ليس من الأمور التي تُفضلها أصابع قدميكِ. لذلك إن كنت ترغبين في الحفاظ على جمال وراحة قدميكِ اغسليهم جيداً بعد ارتداء الصندل. بعد ذلك دلّكيهم بكريم ترطيب كثيف لتتجنبي الكعوب المُتشققة وأي بُقَع جافّة أخرى. يبدو ذلك بسيطٌ للغاية، لكن تطبيقه بصورة يوميّة سيُحدِثُ فرقاً ملحوظاً وستشعرين بنعومة لا مثيل لها. 

2. دلّكي وانقعي

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

مُعظم الأحذية ذات المُقدمة المفتوحة لا توفر الدعم الأفضل لقدميكِ. لذلك عندما تتسوقين لشراء زوج من الأحذية، حاولي العثور على واحد ذو نعل سميك لدعم انحناءات قدمك بشكل أفضل. إذا كانت قدميك تبدوان مرهقتان وتؤلمانكِ بعد ارتداء الصندل ليوم طويل، انقعيهما في الماء الدافىء. أما لتقليل الانتفاخات بعد يوم صيفيّ حارّ، فانقعيهما في حوض من الماء البارد لمدة 10- 15 دقيقة.

هناك طريقة أخرى لتخفيف آلم القدمين المتعبتين وهي منحهما القليل من التدليك. يُمكنك أيضاً إضافة قطرة من زيت النعناع إلى الكريم المُرطّب فذلك سيمنحك إحساساً منعشاً عند استخدام الكريم على قدميكِ المتعبتين. 

3. مصقولة بشكل مثاليّ

من السهل أن يتشقق طلاء الأظافر عندما تكون أصابع القدمين مكشوفة، لذلك حاولي تغيير لون أظافر قدميكِ مرة واحدة كُل أسبوع لمنحها مظهراً جديداً مُنعشاً. تذكّري أن قدميكِ سيكونان محور التركيز عند ارتداء هذه الأحذية الجميلة الجديدة ولن ترغبي بالتأكيد إفساد مظهرهم الجميل ببعض الأظافر المتشققة والمتكسرة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك