حلول للتخلّص من الهالات السوداء حول العين

حلول للتخلّص من الهالات السوداء حول العين

تحاولين جاهدة كل صباح إخفاء تلك الهالات السوداء أسفل عينيك قبل الذهاب إلى العمل.


إنه صراع وجهد تقومين به كلّ يوم، إذ ضقت ذرعاً من ملاحظات الناس وإيحاءاتهم بأّنك تبدين مرهقة. فبالرغم من أنك تحصلين على قسط وافر من النوم وتشربين كميات وافرة من الماء، تبقى هذه الهالات السوداء ملازمة لك وتدفع الناس إلى التحديق بك وتجعلك تبدين أكبر بكثير من عمرك الفعلي.

هل هذا بالفعل ما يحصل معك؟

خلال السنوات الأخيرة، ازداد الحديث عن مكافحة الهالات السوداء المحيطة بالعين. وإنّ 53% من النساء يقلنَ إن الانتفاخ الدائري تحت العين هو هاجسهنّ الأوّل من حيث المظهر والجمال. وتساهم عوامل كثيرة في ظهور ما يُسمّى بـ " الجيوب" تحت العين، وهي مزيج من عوامل وراثية وجينية، بالإضافة إلى التعب وجفاف البشرة بسبب عدم شرب كميات كافية من الماء. إلا أنّ المتّهم الأول الذي يقف على الأرجح وراء تكوّن الهالات السوداء المزمنة هو الصباغ المفرط في البشرة. وبالتالي، يمكننا القول إن التعرض لأشعة الشمس يزيد من ظهور الهالات السوداء.  

ومن جهة أخرى، يمكن أن يُعزى ظهور الهالات السوداء إلى تمدّد الأوعية الدموية والتقدّم في السن، فتصبح البشرة رقيقة والمنطقة داكنة اللّون. ومع الأسف، من المستحيل محو هذه العلامات الداكنة بالكامل. ولكن يمكنك تخفيف آثارها عندما تعرفين أسبابها وتجدين الحلول الجيدة وتختارين المنتجات الصحيحة.

تقدّم لك مجلة EverydayMe Arabia الحلول الثمانية الأكثر نجاعة للقضاء على الهالات السوداء من جذورها بدلاً من العمل على إخفائها وحسب.

لا تفوّتي هذه الحلول!

1)      أولاً، الحماية: إذا كنت تعانين ظهور الهالات السوداء منذ الصغر، فالهدف ليس التخلص منها بالكامل، إنّما تفادي تزايدها مع الوقت. فمهما كانت حالة الطقس، ينبغي استخدام كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية 30. إذا قصدت الشاطئ، لا تنسي استخدام كريم الوقاية بعامل حماية 50 على الأقل بما أن الشمس تزيد من اسوداد الهالات.

2)      تغيير الحمية الغذائية: يشكّل الانتفاخ المفرط ظلاً على شكل هلال يشبه الهالات السوداء إلى حدّ كبير. من أجل تفادي هذا الانتفاخ، خفّفي من تناول الأطعمة المالحة جداً والمنتجات المصنّعة التي تسبّب احتباس السوائل في الجسم.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

3)      لا تفركي عينيك: فرك العينين يتسبّب باسوداد صباغ البشرة أكثر!

4)      نامي على وسادة عالية: حاولي مرتين في الأسبوع النوم على وسادتين الواحدة فوق الأخرى، فذلك يسمح بتصريف السوائل بسهولة. إذا نمت من دون استخدام أي وسادة، قد تتجمع السوائل في منطقة العين.

5)      أصبع الخاتم أو البنصر: عند وضع كريم إخفاء العيوب أو كريم الترطيب لمنطقة العينين، استخدمي البنصر فهو الأصبع الأضعف، وبالتالي سيكون الأرقّ على بشرتك ولن يسبّب لك ما يُعرف بالكدمات المجهرية.

6)      مصل تفتيح منطقة العين: يحتوي مصل تفتيح منطقة العين المتطوّر "أولاي وايت راديانس" على مادة النياسيناميد التي تمنع البشرة من فقدان مخزونها من المياه، كما تحفز الدورة الدموية في الجلد. تخفّف هذه المادّة كذلك من احمرار البشرة وتغيّر لونها. ضعي المصل مرّتين يومياً على البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين ومدّديه حتّى تمتصّه البشرة بالكامل.

7)      أكياس الشاي: بعد احتساء شاي البابونج، لا ترمي أكياس الشاي بل ضعيها في البراد لتبرد ومن ثم ضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق. قومي بذلك ثلاث مرات في الأسبوع. تعتبر أكياس الشاي علاجاً رائعاً لمحاربة التعب.

8)      ملعقة في الثّلاجة: اغسلي ملعقتين وضعيهما في الثلاجة طيلة اللّيل. في الصباح، وبعد أن تستيقظي مباشرة، ضعي الجهة المقوّسة من كلّ ملعقة على عينك واتركيها لمدّة عشر دقائق.

هل لديك أفكار تودّين مشاركتها معنا؟ أطلعينا عليها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

شكراً لذكر هذا الموضوع سيتم العمل على بعض النصائح التي كانت جديده بالنسبة لي

  • أبلغي عنها

معلومات مفيدة

  • أبلغي عنها

مادة لطيفة جدا

  • أبلغي عنها