خمسة أسباب غير متوقعة تسبّب لك جفاف البشرة

خمسة أسباب غير متوقعة تسبّب لك جفاف البشرة

تبدّل الأحوال الجوية ليس العامل الوحيد الذي يتسبّب بجفاف بشرتك. تعرفي على خمسة عوامل أخرى.


من الممكن أن تعاني جفاف البشرة في أي فصل كان من السنة – وقد تذهلين إذا عرفت الأسباب الكامنة وراء لذلك. إليك خمس عادات تقومين بها وتتسبّب في جفاف بشرتك.

1- الحمام الساخن

نعم، الحمام الساخن. نعلم أنه يبعث على الراحة والاسترخاء، إلا أنّه يسلب الترطيب من بشرتك. بينما تنعمين بحمامك، وتمكثين طويلاً تحت الماء الساخن، تفقد بشرتك حاجز الحماية الخاص بها وتخسر زيوتها الثمينة، وهذا ما يفقدها ترطيبها. الحمام الدافئ أفضل لك من الساخن،  ومع ذلك، لا تنسي استخدام المرطب بعده!   

2- فرك البشرة

أليس من المفترض أن يكون التقشير جيداً لبشرتك؟ ليس إن كنت تفركينها بقوة شديدة. بشرتك ناعمة وحساسة، وفركها بقوة لإزالة الأوساخ والدهون قد يضر بحاجز الترطيب فيها. لذا، قشري الجلد بلطف مستخدمة منشفة ناعمة أو مقشر معد خصيصاً لنوع بشرتك. وستحصلين حينئذ على بشرة ناعمة رائعة في وقت قصير!

3- ضبط مكيّف الهواء على وضع مرتفع (High) عند النوم

أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
(30)

يضبط البشرة على الفور ومع الوقت. في أسبوعين - يقلّل من ظهور التجاعيد. في 8 أسابيع - يحدّ من ظهور البقع الداكنة.

اكتشفي المزيد

عندما ترتفع درجات الحرارة في شبه الجزيرة العربية، نميل إلى ضبط مكيّف الهواء على درجة حرارة 15، ثمّ نلتحف بالأغطية. ولكن كلّ ما يتسبّب به مكيّف الهواء هو إزالة الترطيب من البشرة. تأكدي من تركيب جهاز لضبط الرطوبة في غرفتك للحفاظ على الرطوبة في الهواء.

4- استخدام الصابون

من المعروف أن الصابون يتسبب في جفاف بشرتك، وخاصة إذا كنتِ تستخدميه على وجهك. يحتوي الصابون على عناصر تخلّف الرواسب، وتلك الرواسب تحدث خللاً في الحاجز الطبيعي لبشرتك. إذا كنت تصرين على استخدام الصابون، تأكدي من اختيار نوع مرطب أو زبدة الشيا.

5- عدم شرب الماء الكافي

ما يدخل إلى جسمك ينعكس على مظهرك. لذا تأكدي من شرب قدر كاف من السوائل، وخاصة الماء. لقد تمّ تكذيب المعتقد الخاطئ القديم القائل بوجوب شرب 8 أونصات من الماء ثماني مرات يومياً، فالحقيقة أن احتياجات كلّ شخص من الماء تتفاوت. ولكن الأكيد أن بشرتك ستكافئك إذا اهتممت بترطيبها، لذا اشربي الكثير من الماء.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول