علاجات تجميليّة مميزة تعمل أثناء النوم

علاجات تجميليّة مميزة تعمل أثناء النوم

نصائح المُنتجع الصحيّ الست هذه تعمل بين عشيّة وضحاها وستجعلك "الجميلة النائمة".


بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة وغسل وجهك، بالإضافة إلى شعائر تنظيف الوجه الخاصّة بك، يمكن لمجموعة من البرامج الأسبوعيّة المُخصصة لشعرك ولبشرتك أن تمنحك تجديد كامل للجمال – أثناء نومك!

مع جداول أعمالنا المشغولة، علينا جميعاً أن نقوم بمهام مُتعددة لنُنجز كُل شيء، فلماذا لا نستغل ساعات النوم الثمانية في الحصول على علاجات تجميل تعمل خلال الليل؟ فهي لا توفّر الوقت فحسب، بل تتيح أيضاً لقوى الشفاء الطبيعيّة في جسمك بإغداق الفوائد من رأسك إلى أخمص قدميكِ.

1. الشعر

إن غطاء وسادة من الساتان يقلل الاحتكاك وبالتالي يُقلل تجعُّد الشعر ويُحارب ظهور التجاعيد على البشرة. في ليال أخرى من الأسبوع استخدمي قناع شعر (وغطاء وسادة واقي). إذا كُنت تبحثين عن مُرمم شعر يعمل أثناء الليل، فلديك منتجات السيروم المُرطب الذي يُمكنك تركه أثناء الليل وهي متوافرة في المتاجر. يمكنك أيضاً تحضير خلطتك الخاصّة مع مكونات مطبخك اليوميّة كالبيض والموز والمايونيز وزيت جوز الهند والليمون أو عصير البصل.

2. الوجه

بعد روتينك الليلي، قشّري وجهك باستخدام منتجك المُفضل. حيث يُساعد التقشير اللطيف على تنظيف بشرتك وإعدادها لبرنامج اليوم التالي. فإزالة الجلد الميت لا تجعل بشرتك أكثر نعومة فحسب، بل إنها تجدد الخلايا أيضاً وتُساعد في إبقائهم ينمون بنشاط وجعلهم يبدون أكثر شباباً.

3. العيون

تفاديّ العيون المنتفخة والهالات السوداء بتدليك بسيط لطيف باستخدام كريم للعين حول العينين من أجل تنشيط الدورة الدمويّة، الأمر الذي يُساعد على إزالة السوائل الزائدة. استخدمي قناع للعينين من أجل قطع الضوء وتحفيز الإنتاج الطبيعي للميلاتونين والسيروتونين. ضعي شريحة من الخيار عليهما لترطيبهما أثناء القيلولة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4. اليدين والأظافر

لتجميل يديكِ، اتبعي روتيناً مُشابهاً لما تفعلينه لوجهك. التقشير متبوعاً بكميّة سخيّة من كريم الترطيب يصنع المُعجزات بالنسبة لليدين الجافتين. وارتداء زوج من القفازات القطنيّة أثناء الليل يحبس الرطوبة.

لا تنسي ترطيب بشرة أظافرك للحيلولة دون السأفة (جزء من الجلد متدلٍ بجانب الظفر). أولاً، افركيهم بالعسل والسكر والقليل من الماء لإزالة البشرة الجافّة. استخدمي زيت مُعين لتنعيم بشرة الظفر وكريم الترطيب الخاص بك بعد ذلك (يمكنك تطبيق ذلك على أظافر القدمين أيضاً). في الصباح، قومي بإزالة القفازات وستكون يديكِ ناعمة كأيدي الأطفال.

5. بشرة الجسم

افركي الساقين والذراعين برفق باستخدام فرشاة السبا أو لوفة مع ضربات خفيفة باتجاه وسط الجسم للتقشير. استخدمي كريم الترطيب المُفضل لديك أو، إذا خرجت من الحمام قبل التجفيف بشكل كامل، ضعي القليل من زيت الورد أو زيت الخُزامى على بشرتك لإضفاء الرائحة الجميلة وللمساعدة في ترميم البشرة.

6. القدمين

انقعي قدميك في الماء الدافىء مع أملاح إبسوم لمدة خمسة دقائق. استخدمي قفازات التقشير أو حجر الخفان لإزالة الجلد الميت. ضعي كميّة سخيّة من كريم الترطيب العميق مع القليل من زيت النعناع وارتدي الجوارب القطنيّة طوال الليل.

تُقدم المنتجعات صيغ فخمة من هذه العلاجات بسعر مُعين، لكن هذه الأساليب التي تُجدد الحيويّة تفعل لك العمل نفسه بين عشيّة وضُحاها! هل لديك أي أسرار تجميليّة خلال الليل؟ دعينا نعرفها في قسم التعليقات أدناه! 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك