علامات الشيخوخة السبع وكيفية مُحاربتها

علامات الشيخوخة السبع وكيفية مُحاربتها

كيف تعرفين أن العمر يُلاحقك وأنك تتقدمين في السن؟ ابحثي عن هذه العلامات السبع وسوف تعرفين إن كان مظهرك يُخبر الناس بعمرك.


مباشرة منذ الوقت الذي وُلدتِ فيه، أنت تتقدمين في السنّ. ولكن كيف تعرفين إن كان العمر يُلاحقك وأنك تتقدمين في السن؟ ابحثي عن هذه العلامات السبع وسوف تعرفين إن كان مظهرك يُخبر الناس بعمرك الحقيقيّ.
1. الهالات السوداء
الهالات السوداء وتُدعى أيضاً بفرط التصبُّغ، تُسببها مجموعة متنوعة من الأسباب. يُمكن أن تكون ناجمة عن أضرار أشعة الشمس أو التهابات أو إصابات في الجلد أو حتى حبّ الشباب.
2. الجلد المترهل
الشيخوخة وكذلك اكتساب وفقدان الوزن يجعل البشرة أقل مرونة ومترهّلة بالإضافة إلى المظهر المتعب بشكل دائم. 
3. البشرة الباهتة الغير مُتألقة
يتفاقم الجفاف بفعل الرياح وشدّة درجات الحرارة والتكييف. فجميعها تُسبب تشقق الجلد وتجعلك تشعرين بأن بشرتك مشدودة جداً.
4. الخطوط والتجاعيد
هذه جزء طبيعي لا يمكن تجنبه من عملية الشيخوخة. لكن، قد تظهر التجاعيد على البشرة قبل وقتها بكثير بسبب أضرار أشعة الشمس المُفرطة أو بسبب التدخين.
5. البشرة الجافّة
فضلاً عن كونها تُشعِرُكِ بعدم الارتياح، تُشكّل البشرة الجافة خطوط وتجاعيد قشريّة وهي ليست جذّابة المظهر. لحسن الحظ، تنتج مُعظم حالات البشرة الجافّة عن عوامل بيئيّة يُمكن التحكُّم بها كُليّاً أو جزئيّاً. 
6. البشرة المُبقّعة
سببها عموماً اختلافات في محتوى الميلانين في أجزاء مُختلفة من الجلد، يمكن أيضاً أن تكون ناجمة عن تغييرات في الأوعية الدمويّة أو نمو كائنات غريبة على الجلد. 
7. المسام المفتوحة
يُشار إلى المسام المفتوحة أحياناً باسم "أنف الفراولة". غير أنها يُمكن أن تحدث في أي مكان على الوجه والظهر والصدر وأعلى الذراعين.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

ما السن المناسب لاستخدام تلك المنتجات

  • أبلغي عنها

لم اجربه ولكن اولاي عودتنا علئ مستحضرات جماليه مثاليه

  • أبلغي عنها