كيف تعتنين بقدميك

كيف تعتنين بقدميك

الخطوات المثالية للعناية المنزلية بقدميك، لتحصلي على قدمين في غاية الجمال طوال العام


 نصيحة: إذا كانت أصابع قدميك تصطدم ببعضها البعض، فاستخدمي فاصلا للأصابع أو لفي منديلا مبروماً بينها حتى يجف طلاء الأظافر.

1- حجر الخفاف

استخدمي حجر الخفاف أو مبرد القدمين لبرد الكعبين وجوانب القدمين. احرصي على استخدام كريم لنعومة المناطق الجافة قبل بردها، وذلك لإعداد المنطقة. ابردي المناطق الجافة أو الخشنة حتى تصبح القدمان ناعمتين كالحرير.

2- التفاصيل الدقيقة

ضعي كريم المناطق الجافة على المناطق المتقشرة واضغطيها بلطف، ولكن لا تقصيها أبداً لأن ذلك قد يسبب الالتهاب. إذا كانت أظافرك طويلة فاستخدمي مقصاً للأظافر وقصيها للطول المرغوب، ثم ابرديها (باتجاه واحد فقط) حسب الشكل الذي تريدين.

3- انقعي وقشري

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

انقعي القدمين في حمام من الماء الساخن لبضع دقائق. يمكنك إضافة قطرات قليلة من الزيت العلاجي المعطر. ربتي القدمين لتجفيفهما، واستخدمي المقشر بحركات دائرية على كامل القدم ومنطقة الكاحل وبين الأصابع. استخدمي فرشاة أضافر لتنظيف أظافرك. اغسلي القدمين وجففيهما جيداً.

4- التغذية

دلكي كريما مغذياً للقدمين (أو للجسم) على القدمين والأصابع والكاحل لترطيبهما. ضعي زيت المناطق الجافة والمتقشرة ثم لفي قدميك بالنايلون الشفاف واسترخي لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضاً القيام بذلك قبل النوم. امسحي منطقة الأظافر بالكامل قبل طلائها.

5- طلاء الأظافر

أخيراً، اختاري اللون الذي تريدين وضعي طبقتين فوق طبقة الأساس. ضعي في النهاية طبقة من الطلاء الشفاف ونقطة من الزيت لتكوني جاهزة تماماً. تذكري أن تتركي بضع دقائق لجفاف الطلاء بين كل طبقة وأخرى لكي يكون العمل متقناً وجميلاً. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك