تعلمي 5 خطوات سهلة التطبيق لتفادي ظهور البقع الداكنة

تعلمي 5 خطوات سهلة التطبيق لتفادي ظهور البقع الداكنة

هل تحلمين ببشرة نضرة؟ تعلّمي كيف تمنعين ظهور البقع الداكنة من خلال 5 نصائح سهلة التطبيق!


اقرئي هذه النصائح المفيدة لتتعرّفي على كيفية تجنب ظهور البقع الداكنة وطريقة علاجها في حال ظهرت.

1) احمي بشرتك من أشعة الشمس

قد تشعرك سُمرة الشمس الجميلة التي اكتسبتها خلال العطلة بأنّك الأجمل على الشاطئ، ولكن مكوثك في الشمس طويلاً قد يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على بشرتك.

عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية "أ" أو الأشعة فوق البنفسجية "ب"، ينتج الجلد صبغة بنية داكنة تعرف بمادة الميلانين. إلا أن إنتاج هذه المادة لا يتم بصورة منتظمة دائماً، وهذا يعني أن بقع الصبغة المستديرة المتزايدة قد تظهر في مناطق مختلفة من الجلد. ولمنع حدوث ذلك، قللي من وقت تعرضك للشمس، وارتدي قبعة ذات حافة عريضة خلال وجودك على الشاطئ، وداومي على استخدام مرطب فيه حماية ضد أشعة الشمس.

إذا كنت تخططين للتمدّد لوقت طويل في الشمس، تأكدي من استخدام كريم واقٍ من الشمس كل ساعتين.

2) ابحثي عن مكياج ذي حماية ضد أشعة الشمس

إذا كنت لا تفضّلين مغادرة المنزل من دون وضع المكياج، فاستخدام مستحضرات الحماية من الشمس أمر ضروري، فاحرصي على تضمينها ضمن العادات الجمالية الخاصة بك. وإذا كنتِ تفضلين استخدام كريم أساس ذي تغطية كاملة، ابحثي عن منتج يقدم عامل حماية من الشمس 20 كحد أدنى.

أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة

يضبط البشرة على الفور ومع الوقت. في أسبوعين - يقلّل من ظهور التجاعيد. في 8 أسابيع - يحدّ من ظهور البقع الداكنة.

اكتشفي المزيد

3) لا تفقئي البثور!

في حين تعد أشعة الشمس فوق البنفسجية السبب الأساسي وراء البقع الداكنة المرعبة، قد تنجم هذه البقع المزعجة أيضاً عن حبّ الشباب. في حين يبدو الالتهاب بعد تلاشي البثور كتقرّح أحمر وبني، غالباً ما يتلاشى عندما يتعافى الجلد.

أمّا إذا استعجلت وفقئت البثور، فأنت تتدخلين – دون علم – في عملية تعافي الجلد، ويسهم ذلك في توزيع غير متكافئ للصبغة – وهو ما يعرف كذلك بعلامة حب الشباب. كلما اندفعت إلى فقئ بثرة، تذكري والدتك وهي تصيح في وجهك "لا تلمسي وجهك"، واعلمي أن تحذيراتها ناجمة عن دراية كبيرة كالعادة.

4) سيطري على البثور

للتخلص من إمكانية ظهور علامات حب الشباب، ابحثي عن نظام للعناية بالبشرة لا يسدّ المسام، وتخلّصي من البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، وامنحي بشرتك حياة جديدة خالية من أي علامات. سيمنحك الغسول Olay Fresh Effects Shine, Shine Go Away Shine Minimizing Cleanser من أولاي بشرة نضرة ونظيفة وسيجنّبك الجفاف الشديد الذي قد تعانيه البشرة.

5) قشري بشرتك بانتظام

عندما تلاحظين بقعاً داكنة، عالجيها على الفور عن طريق عملية التقشير الطبيعي. أولاً: ادمجي غسولاً لطيفاً لصقل البشرة في نظامك اليومي لتحفيز تجديد الخلايا ونزع خلايا الجلد الميتة.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

Thank yuoooo

  • أبلغي عنها

شكرا لكم نصائح رائعة

  • أبلغي عنها