لديك شعر زائد

لديك شعر زائد

الإجابة عن أكثر الأسئلة إحراجاً في عالم الجمال


الإجابة عن أكثر الأسئلة إحراجاً في عالم الجمال

التعرّق المفرط

التعرّق المفرط وزيادة إفراز العرق قد يكون سبباً للإحراج بالفعل، وبخاصة في حال عدم السيطرة على المشكلة. ومن المناطق التي تتأثر بذلك اليدان والقدمان والإبطين.

الحل

وفقاً للجمعية الدولية لفرط التعرّق فإن أنجح العلاجات لمشكلة زيادة التعرق هي الكريمات الموضعية او حقن البوتوكس. وفي الحالات الشديدة، يمكن مناقشة طبيبك في أمر الخضوع لجراحة تنظيرية تتم خلالها إزالة العصب المسؤول عن فرط التعرق أو كيّه أو إغلاقه.

البثور على الظهر ..

أو حب الشباب في الظهر، والذي يظهر بسبب إنتاج كميات كبيرة من الدهون مما يسبب تجمع البكتيريا في المسامات وبالتالي إغلاقها. يعود السبب في ذلك إلى الهرمونات والتوتر وفرط نشاط الغدد الدهنية في الجسم، ولا بد من تقشير الظهر بشكل مستمر للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

الحل

استخدام مقشر للجسم أو الخضوع لجلسة تقشير الظهر. إذا كانت هناك حبوب كثيرة على الظهر، بما فيها أكياس دهنية، فمن الأفضل زيارة طبيب الجلد المختص.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الثآليل

وهي سلالة من فيروس البابيلوما البشري، والذي يغير تركيبة الحمض النووي في الخلايا ليسبب نموها بشكل يشبه القرنبيط. من الصعب علاج تلك المشكلة لأن غالبيتها تكمن أسفل الجلد في أسفل القدم.  

الحل

تجنبي السير حافية في الحمامات العامة والساونا وأحواض السباحة، فهي مصدر أساسي للعدوى بتلك المشكلة. يمكن أن تكون الثآليل صعبة ومقاومة للعلاج، ولهذا من الأفضل التعامل معها بمجرد ظهورها، وهناك العديد من الطرق للتخلص منها، من التبريد إلى الكي أو إزالتها بالليزر – قومي بزيارة طبيب القدم أو طبيب مختص لمعرفة أفضل الخيارات لك.

قضم الأظافر

بالإضافة إلى المظهر السيء للأظافر المقضومة، فإن تلك العادة مؤذية للصحة أيضاً. فالقسم السفلي من الأظافر يحتوي على كثير من الجراثيم التي تنقل البكتيريا للجسم.

 

الحل

لتجنب قضم أظافرك حافظي على جمال مظهرها دوماً باستخدام مجموعة أدوات خاصة – بحيث لا ترغبين بتخريب جمالها. احملي الأدوات معك باستمرار لتجميل أظافرك في أي مكان. كما أن هناك مجموعة من الكريمات وطلاء الأظافر التي صممت خصيصاً لمنع قضم الأظافر بسبب مذاقها المريع. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك