لماذا الاستحمام بالماء البارد صحي لك؟

لماذا الاستحمام بالماء البارد صحي لك؟

يمكنك الاستفادة من منافع الماء البارد في دقيقتين. تعرّفي كيف.


الفوائد الجمالية للحمام البارد

قد لا تجرؤ الكثيرات منّا على الاستحمام بالماء البارد. وأنتِ تفكرين الآن، على الأرجح، فيم قد يفيدك به الماء البارد؟ في الواقع، ليس الماء البارد هو المفيد، بل ما يفيدك هو الدفء الذي ينتجه جسمك للتفاعل مع الماء البارد، فهذا الدفء يحقق التوازن في درجة حرارة جسمك الداخلية.

هذا "التفاعل الحراري" يزيل جميع الأوساخ من البشرة، ما يمنحنا فوائد طبيعية عظيمة. عليك أن تبدئي حمّامك تدريجياً. عندما تدخلين إلى حوض الاستحمام، بلّلي أصابع قدميك أولاً، ثم بقية جسمك تدريجياً وصولاً إلى منطقة العنق. لا يهم أن تغسلي رأسك. اتركي المياه تتدفّق لمدة دقيقتين فقط. إذا اندفعتِ تحت المياه ومكثت مدة أطول من هذا الوقت قد تصابين بنزلة برد أو بالصداع.

بمجرد الانتهاء من حمامك، تأكدي من تغطية جسدك بسرعة وحركي قدميك ويديك حتى ينتج جسمك الحرارة ثانية.

ثمة 4 فوائد عظيمة ومثبتة علمياً للاستحمام بالماء البارد، وهي التالية:

1- تسريع الأيض

يساعدك حمّام الماء البارد على حرق السعرات الحرارية. عندما تتعرّض أجسامنا للماء البارد، فإنها تنتج طاقة حتى تعيد ضبط حرارة الجسم الداخلية باستمرار، ممّا يساعد على حرق السعرات الحراية.

أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
(30)

يضبط البشرة على الفور ومع الوقت. في أسبوعين - يقلّل من ظهور التجاعيد. في 8 أسابيع - يحدّ من ظهور البقع الداكنة.

اكتشفي المزيد

2- تحسين صحّة الشعر

تقول القاعدة إن الماء الساخن يفتح الطبقة الخارجية للشعر بينما يساعد الماء البارد على غلقها. لذلك، إذا غسلتِ شعرك بالماء الساخن، تأكدي من خفض درجة الحرارة قبل إنهاء حمامك لضمان انغلاق هذه الطبقة ثانية. وإلا فإن ذلك سيتسبّب في سقوط شعرك أو تجعّده.

3- مساعدة المسام

عندما تستحمّين بالماء البارد، تنغلق مسام بشرتك. وهذا يمنع المادة الزيتية والأوساخ الجلدية الأخرى من الدخول إلى الجسم. تذكري كذلك أنك إذا استحممت بماء ساخن للغاية، فإن جلدك سيجف، مما يعرضك لمشاكل جلدية مثل الإكزيما.

4- قدم ناعمة

عندما تغسلين باطن قدميك بالماء البارد وتدلكينهما، ستصبحان أنعم بعد الحمّام، لأنك بذلك تنشطين الدورة الدموية بالماء البارد.

ها قد أصبحت على علم الآن ببعض فوائد الماء البارد، فهل ستأخذين حماماً بارداً كل يوم؟

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول