ما هو نوع بشرتك؟  الدكتورة زينة سعيد نعمة، اختصاصية أمراض الجلد

ما هو نوع بشرتك؟ الدكتورة زينة سعيد نعمة، اختصاصية أمراض الجلد

هل تعرفين نوع بشرتك؟ 40% من الناس يقولون بأن بشرتهم حساسة بينما يشتكي 82% منهم من انزعاجهم بسبب البشرة الجافة، مما يعني ضرورة منح البشرة الاهتمام الذي تستحقه، والبداية هي محاولة معرفة نوع بشرتك بالشكل الصحيح...


تستحقه، والبداية هي محاولة معرفة نوع بشرتك بالشكل الصحيح...

البشرة الصحية أساس للمظهر الجميل، وهي الشيء الوحيد الذي لم تجد له شركات التجميل بديلاً. فكري بالأمر، فمهما كان المكياج الذي تضعينه جميلاً ومهما كانت أناقة ملابسك وتسريحة شعرك، فإن بشرتك هي أول ما يلاحظه الناس، ويمكنها أن تبرز جمال إطلالتك أو تقلل منه.

يجب أن تكون العناية بالبشرة جزءاً من نظامك اليوم للجمال. ومن خلال تحديد نوع بشرتك يمكنك اختيار المنتجات المناسبة التي تلبي احتياجاتها، وتعرفي ما عليك القيام به يومياً للحفاظ على نضارتها وصفائها وجمالها قدر الإمكان.

لنبدأ بتحديد نوع البشرة، وعلى الأغلب ستكون من إحدى الانواع الأساسية التالية:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن
  • البشرة الدهنية: وهي البشرة المعرضة للحبوب والبثور من وقت إلى آخر، وتمتلئ بسهولة بالحبوب ذات الرؤوس البيضاء والسوداء. وفي العديد من الحالات التي تكون فيها البشرة دهنية فإن الوجه يكون دهنياً كذلك، بحيث يظهر لامعاً وفيه بثور، كما أن الشعر يكون دهنياً يحتاج إلى استخدام الشامبو باستمرار وله رائحة دهنية.
    البشرة الدهنية ناعمة تحتاج إلى التنظيف المستمر مع استخدام مواد لتجفيفها، وفي معظم الأحيان تحتاج إلى علاج حب الشباب.
  • البشرة الجافة: ويسهل التعرف إليها أيضاً، فهي غالباً ما تكون باهتة متشققة وأحياناً مصابة بالحكة. تحتاج البشرة الجافة إلى العناية الخاصة دون فرك او استخدام الماء الحار، مع الترطيب المستمر ومحاولة تقليل التعرض للمواد الكيماوية كالكلور والصابون وغيرها.
    في حال عدم العناية بالبشرة الجافة فستصاب بالإكزيما، وستحتاج البقع الحمراء المسببة للحكة إلى العلاج.
  • البشرة الحساسة: وهي ليست شائعة الانتشار، وهي نوع من البشرة يعاني من رد فعل سلبي تجاه الكريمات والعطور والمستحضرات الموضعية. قد تتحول البشرة الجافة إلى الحساسة ولكن ذلك ليس قاعدة، فالبشرة الحساسة تنشأ عن أسباب جينية، وليس هناك الكثير مما يمكن القيام به سوى استخدام المنظفات والمرطبات الخاصة. 
  • البشرة المختلطة: في الكثير من الحالات تكون بشرة الجسم وبشرة الوجه خليطاً من تلك الانواع، وذلك حسب المنطقة. فقد يكون الظهر دهنياً ولكن الساقين جافتان، وهكذا.

أساس النظام الصحي للعناية بالبشرة هو معرفة نوعها واختيار الكريمات والمنظفات والمستحضرات الأخرى وفقاً لذلك. والآن بعد أن عرفت نوع بشرتك، انضمي إليّ في مقطع الفيديو التالي لمساعدتك على إعداد نظام العناية المثالي لاحتياجات ونوع بشرتك.

-انتهى-

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول