10.نصائح.للعناية.بالبشرة.

10 نصائح للعناية بالبشرة

بشرتك غالية ورقيقة في آن معاً، ومن الممكن أن تتضرر بسهولة بسبب التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة. جرّبي هذه النصائح لتساعدي بشرتك على مواجهة موسم البرد ...


 

1 - استخدمي كريمات خاصة

مستحضرات التجميل تشبه خزائن الملابس. فهي تتغير بتغير المواسم! في حين يفضل استخدام المستحلبات أو السوائل الخفيفة خلال فصل الصيف، فإن بشرتك تستحق استخدام كريم أكثر فعالية يوفر لها مزيداً من الحماية من سوء الأحوال الجوية والرياح والبرد أثناء فصل الشتاء.

 

2 – دلّلي نفسك بعلاج كامل للبشرة

الخريف هو أفضل وقت في السنة لإخضاع بشرتك لعملية تنظيف مكثف. كيف ذلك؟ بخضوعك لعلاج كامل لبشرة الوجه. الخيار الأفضل هو أن يتم ذلك في معهد تجميل للحصول على بشرة صافية ومتألقة. وإذا تعذر ذلك بسبب ميزانيك المحدودة، لم لا تجربين العلاج المنزلي للبشرة؟ يتم ذلك بفرك الوجه ثم وضع قناع للترطيب أو إطفاء لمعة البشرة تبعاً لكون بشرتك جافة أو دهنية.

 

3 – أزيلي الخلايا الميتة بانتظام

قومي بإزالة الخلايا الميتة من الوجه والجسم مرة في الأسبوع لأنها تمنع البشرة من امتصاص الكريمات.

 

4 - استخدمي كريمات الصباح والمساء

بعد عملية تنظيف البشرة في الصباح، قومي بوضع كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصممة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيبها خلال النهار. هاتان الخطوتان ضروريتان للحصول على بشرة متألقة.

 

5 - تجنبي التغيرات في درجة الحرارة

ينبغي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء وقت طويل في الاستحمام، حيث أن الجلد يعاني نتيجة التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. لحماية بشرتك تأكدي من أن درجة حرارة مياه حوض الاستحمام لا تتجاوز 37 درجة مئوية وتجنبي التعرض للمياه لأكثر من 20 دقيقة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

6 – التزمي بالخطوات الرئيسية

للمحافظة على نضارة بشرتك وحمايتها من آثار الشيخوخة وإعدادها للتصدي للهبوط الشديد في درجات الحرارة، ينبغي العناية بها بشكل جيد. كيف ذلك؟ بتنظيف وجهك وإزالة كل آثار الماكياج مرتين في اليوم لتطهير الجلد قبل ترطيبه.

 

7 - لا تنسي الشفتين ...

عندما تهب الرياح وتنخفض درجات الحرارة تكون شفاهك أول من يتضرر. لذلك من الضروري وضع مرطب للشفاه عدة مرات في اليوم إلى جانب طبقة سميكة أخرى قبل النوم لإصلاح الضرر الذي لحق بالشفاه خلال النهار.

 

8 – ولا تنسي اليدين أيضاً ..

يداك أيضاً تعانيان خلال أشهر الشتاء نظراً لكونها معرضة لتقلبات المناخ. لذلك ننصحك باستخدام منتج خاص لحمايتها من الجفاف.

 

9 - تناولي الفيتامينات

الفواكه والخضروات تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك خلال أشهر الشتاء. ويستحسن الاحتفاظ بمخزون من الفيتامينات وتناولها بهدف الوقاية. كما يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة أو الخضراوات يومياً.

 

10 - شرب كميات كبيرة من الماء

أول خطر على البشرة يتسبب فيه فصل الشتاء هو الجفاف. فإذا أردت حماية وجهك الجميل من الجفاف ينبغي عليك شرب 1.5 لتر ماء يومياً. ابدئي بشرب كوب كبير من الماء لدى استيقاظك في الصباح للتخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك