نظام العناية بالبشرة في الربيع

نظام العناية بالبشرة في الربيع

في أشهر الشتاء تصبح البشرة جافة وباهتة بسبب تغطيتها باستمرار، ولهذا أنصح بالتقشير 3 مرات في الأسبوع على الأقل، فهو علاج رائع يسهل القيام به في المنزل وحتى في الصباح قبل الاستحمام. كل ما تحتاجين إليه هو بضع مكونات متوفرة في المطبخ لعمل المقشر


نظام العناية بالبشرة في الربيع 

في أشهر الشتاء تصبح البشرة جافة وباهتة بسبب تغطيتها باستمرار، ولهذا أنصح بالتقشير 3 مرات في الأسبوع على الأقل، فهو علاج رائع يسهل القيام به في المنزل وحتى في الصباح قبل الاستحمام. كل ما تحتاجين إليه هو بضع مكونات متوفرة في المطبخ لعمل المقشر. 

الخطوة 1: امزجي القليل من العسل أو زيت الزيتون مع الشوفان والسكر البني أو ملح البحر الخشن. 

الخطوة 2: ضعي المقشر في راحة يديك ودلكيه على بشرة الساقين لبضع دقائق. 

الخطوة 3: عند غسل المقشر واصلي التدليك وتقشير البشرة تحت الماء لدقائق أخرى. 

الخطوة 4: بهذا أصبحت ساقاك جاهزة لإزالة الشعر ضمن نظامك. تعتبر شفرة الحلاقة Venus ProSkin MoistureRich مثالية إن كنت تعانين من جفاف البشرة، فهي تحتوي قضيب الجل المرطب MoistureRich الذي يطلق زبدة الأفوكادو والزيتون والكوكوم لانسيابية تامة، ويمنحك شعوراً رائعاً بالنعومة مع كل حركة. ما عليك إلا تحريك الشفرة بلطف فوق الساقين والسير مع انحناءاتهما. 

الخطوة 5: والآن دلكي بشرتك بلطف باستخدام قفاز ناعم للتدليك، مما يساعد بشرتك في أن تبقى مشدودة وناعمة. إذا كانت بشرتك لا تزال مبتلة من الاستحمام، فضعي الكريم عليها، فالرطوبة تساعد باحتفاظ البشرة بمواد الترطيب وتحافظ على الملمس المخملي للبشرة. عند التدليك تذكري دوماً أن تحركي يديك بما يتناسب مع انحناءات الجسم الطبيعية للحفاظ على الانتعاش والنضارة. 

الخطوة 6: اختتمي تلك الخطوات بمنتج للّمعان يمنح بشرتك المزيد من النضارة والتألق. 

نصيحة نيكولا من برامج العناية بالنجوم: استخدمي القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، فكلاهما يتمتع بفعالية مدهشة لترطيب البشرة. قومي بالتدليك لمدة 5 – 6 دقائق يومياً للحفاظ على الترطيب الدائم للبشرة. إنها خطوة مفضلة لدى النجمات، ومنهن هايدي كلوم التي تستخدم زيت الزيتون في أي مكان تتواجد فيه.

نظام العناية بالبشرة في الصيف 

مع دفء الجو وتعرّض الساقين لعوامل الطقس يصبح بإمكانك تغيير النظام قليلاً. برنامج العناية التالي مثالي لمن تعاني من البشرة الحساسة لأن مكونات المقشر مصممة لتلطيف البشرة. 

الخطوة 1: امزجي القليل من العسل  و زيت الزيتون مع الشوفان. 

الخطوة 2: ضعي المقشر في راحة يديك ودلكيه على بشرة الساقين . نصيحتي الأولى هي وضع المقشر بحركات دائرية، والتحرك للأعلى باتجاه القلب لتنشيط الدورة الدموية. 

الخطوة 3: ضعي كمية وافرة من جل او رغوة الحلاقة. استخدمي جل الحلاقة المكون من الزيوت بدلاً من الصابون الذي يسبب جفاف البشرة. يعتبر جل Satin Care Pure & Delicate منتجاً رائعاً للبشرة الحساسة والجافة ويساعدك في الحصول على نعومة حريرية. استخدمي شفرة مصممة خصيصاً للبشرة الحساسة، كشفرة الحلاقة Venus ProSkin Sensitive، والتي تتمتع بوجود شريط حماية للرطوبة مع تركيبة غنية لانسيابية تامة عند الاستخدام. بعد الانتهاء من الحلاقة جففي الساقين وقومي بترطيبهما. 

الخطوة 4: إذا رغبت في إضفاء المزيد من اللون إلى الساقين فيمكنك استعمل منتج لاكتساب السمرة. ضعي كمية صغيرة من كريمات السمرة الذاتية على قفاز وامزجي برفق على البشرة بحركات ثابتة للأعلى. تذكري أن جسمك يحتوي على انحناءات وبالتالي فمن الطبيعي السير مع تلك الانحناءات، والعمل في المناطق التي تكتسب السمرة بشكل طبيعي عند التعرض للشمس. لأفضل النتائج قومي بالعمل قبل ساعتين من الحلاقة على الأقل. 

 الخطوة 5: عند استخدام منتجات اكتساب السمرة الذاتية، احرصي على عدم استخدام المرطب مع الزيت لأنه يزيل السمرة عن البشرة، وأنصح باستخدام نوع جيد من لوشن زبدة الجسم لمظهر مثالي. 

نصيحة نيكولا من برامج العناية بالنجوم: نصيحتي الأولى لمظهر النجوم في الصيف هو الحفاظ على مرونة عضلات الساقين في الصيف ووضع كمية ضئيلة من مستحضرات اكتساب اللون البرونزي على المناطق غير المكشوفة منها، مما يبرز العضلات ويمنحك مظهراً اكثر تناسقاً. كما أنصح بتناول الفاكهة الطازجة والعسل لإطلالة منتعشة.

نظام العناية بالبشرة في الخريف  

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 إنه وقت التغيير. فالطقس في الغالب رطب وعاصف مما يسبب شعور البشرة بالتشقق والشدّ، ولهذا فمن المهم حماية البشرة وبخاصة بشرة الساقين. قمت بتصميم هذا البرنامج خصيصاً للعناية بالبشرة في تلك الفترة الانتقالية الصعبة بين الصيف والخريف. 

الخطوة 1: يمكنك التمتع بساقين نضرتين بسهولة من خلال استخدام قناع مصنوع من طحن أوراق النعناع الطازجة مع بضع ملاعق من زيت اللوز وكمية وافرة من كريم الجسم المفضل لديك. 

الخطوة 2: بعد إعداد قناع الساقين، ضعي طبقة سميكة على ساقيك واتركيها لمدة 15 دقيقة. سيعمل زيت اللوز على ترطيب الساقين بينما يقوم النعناع بإظهار حيوية ونضارة الطبقة العليا من البشرة ليتركها ناعمة مخملية. هذا القناع مفيد بشكل خاص بعد القيام بالتمارين، ولهذا فهو يتمتع بإقبال كبير من جانب النجمات اللاتي أعمل معهنّ.  

الخطوة 3: اغسلي القناع بالماء الدافي وضعي طبقة وافرة من جل أو رغوة الحلاقة المرطبة. استخدمي جل الحلاقة المكون من الزيوت بدلاً من الصابون الذي يسبب جفاف البشرة. يعتبر جل Satin Care Pure & Delicate منتجاً رائعاً للبشرة الحساسة والجافة ويساعدك في الحصول على نعومة حريرية. استخدمي شفرة مصممة خصيصاً للبشرة الحساسة، كشفرة الحلاقة Venus ProSkin Sensitive، والتي تتمتع بوجود شريط حماية للرطوبة مع تركيبة غنية لانسيابية تامة عند الاستخدام.  

الخطوة 4: بعد الانتهاء من الحلاقة، جففي الساقين بتربيت منشفة عليهما بلطف ثم رطبيهما. دلكي الكريم على الساقين لبضع دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز الرطوبة في البشرة، كما أن ذلك يمنح البشرة مظهراً أكثر امتلاءً. 

الخطوة 5: تنتهي خطوات العناية بتمرين بسيط لشد عضلات الساقين، فهو لا يساعد فقط في تقوية العضلات بل يمنح البشرة نضارة ولمعاناً. أثناء الجلوس قومي بتحريك الكاحلين بحركة دائرية في اتجاه واحد، ثم في الاتجاه الآخر. افردي ساقك مستقيمة عند الركبة ثم اثنيها. قومي بالتمرين 10 مرات لكل ساق، مع فرد ساقيك وكاحليك أمامك. 

نصيحة نيكولا من برامج العناية بالنجوم: عندما أكون في لوس أنجلوس أعثر دوماً على نصائح جديدة وسهلة للعناية بالبشرة في المنزل. تحب كايتي بيري قناع الساقين المصنوع من كميات متساوية من عصير الخيار وماء الورد وعصير الليمون الأخضر. ضعيه على الساقين لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه. وإذا أضفت إليه قطرات من زيت اللافندر فإنه يصبح فعالاً في تجنب قرص البعوض.  

ومن نصائح النجوم أيضاً تناول الكثير من العسل الطازج وشرب عصير الصبار باستمرار، فهو فعال للغاية في الوقاية من الزكام والالتهابات ويحافظ على نضارة البشرة ومظهرها الصحي الحيوي، كما يقوي نظام المناعة ويحافظ على سلامة الجسم. 

نظام العناية بالبشرة في الشتاء 

في فصل الشتاء تصبح البشرة جافة متشققة وحساسة للغاية، ولهذا فمن المهم حمايتها قدر الإمكان. برنامج العناية هذا مثالي لفصل الشتاء حيث تتعرض الساقان لظروف جوية قاسية، وهو مفضل لدى من أتعامل معهن من النجمات اللاتي يتوجهن لقضاء العطلات في وجهات الرياضة الشتوية. 

الخطوة 1: لإعداد قناع للساقين امزجي 50 مل من عصير الطماطم مع ملعقة طعام من عصير الليمون وشرائح من الملفوف المطهو أو النيئ، بالإضافة إلى برش بطاطس غير مطبوخة وملعقتين من الطحين، تنقع جميعها في ماء مغلي. أضيفي معجون الصبار وقطرات من زيت الورد للمزيد من التغذية المنعشة. 

الخطوة 2: ضعي القناع على البشرة بعد ان يبرد قليلاً وغطيه بمنشفة حارة، مما يساهم في تخليص الساقين من السموم وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه علاج ممتاز للسيقان المتورمة أو المنتفخة أو المصابة بالآلام. 

الخطوة 3: ضعي القناع على الساقين وهما مرفوعتان لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليهما. تذكري دوماً التركيز على منطقة الكاحلين والركبتين بشكل خاص. إذا كانت ساقاك منتفختان فأنصحك باستخدام كريمات التوت الأحمر والعنب الأحمر. 

الخطوة 4: ضعي كمية وافرة من جل أو رغوة الحلاقة المرطبة. استخدمي جل الحلاقة المكون من الزيوت بدلاً من الصابون الذي يسبب جفاف البشرة. يعتبر جل Satin Care Pure & Delicate منتجاً رائعاً للبشرة الحساسة والجافة ويساعدك في الحصول على نعومة حريرية. استخدمي شفرة مصممة خصيصاً للبشرة الحساسة، كشفرة الحلاقة Venus ProSkin Sensitive، والتي تتمتع بوجود شريط حماية للرطوبة مع تركيبة غنية لانسيابية تامة عند الاستخدام.  

الخطوة 5: بعد الحلاقة، اضغطي بمنشفة دافئة على ساقيك بعد نقعها بالماء الحار، وهي خطوة ممتازة للبشرة الحساسة تساعد في استرخاء البشرة والعضلات. 

الخطو 6: بعد ذلك ضعي مستحضر الترطيب الغني على بشرتك ودلكي بحركات دائرية. من المهم القيام بتلك الخطوة فور الانتهاء من الاستحمام لأنها تقي من نمو الشعر داخل الجلد. كما أن التدليك اليومي بكريم غني للجسم في الشتاء يساعد في نمو الشعر ناعم الملمس وبأطراف أكثر نعومة. عند تدليك الساقين للتخفيف من التورم والانتفاخ، من الأفضل دوماً الجلوس بوضعية إسناد الظهر ورفع الساقين. ابدئي التدليك من القدم والكاحل انتهاء بالفخذين والحوض، مما يقلل من احتباس الماء ويخفف التورم. 

نصيحة نيكولا من برامج العناية بالنجوم: ليف تايلر من أكثر المعجبين بتلك النصيحة التي تخفف من تجمع الماء في الساقين وتبقيهما متناسقتين جميلتين. اجلسي مع رفع ساقيك وتدليكهما – ثقي بي، جربي تلك النصيحة فهي مفيدة جدا! 

من النصائح الهامة الأخرى إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون أو اللوز الملطف والمغذي إلى ماء الاستحمام. 

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

معلومات رائعه ومفيده وبسيطه غير مكلفه ومتوفره....شكرا

  • أبلغي عنها