5 أسباب لاستخدام التونيك على البشرة

5 أسباب لاستخدام التونيك على البشرة

تعرفي على الأسباب التي تدفعنا إلى استخدام التونيك يومياً.


اعتدت على الأرجح سماع تعليمات تقول باستخدام "الغسول ثم التونيك ثم المرطّب" للعناية بالبشرة. وربما تساءلت ما إذا كان استخدام التونيك ضرورياً فعلً– خاصة إذا  كانت بشرتك جافة. ولكن إلى جانب ما يحققه التونيك من توازن في المواد الزيتية الموجودة في البشرة، فإن له العديد من الفوائد الأخرى.

لم تقتنعي بعد؟ إليكِ خمس فوائد لاستخدام التونيك كجزء من الروتين اليومي المنتظم للعناية ببشرتك.

1- بشرة أنظف

يعتبر غسل الوجه بشكل منتظم وفي الموعد المحدّد أمر أساسي للنظافة اليومية، ولكن حتى غسول الوجه الأفضل يخلّف بعض الأوساخ والزيوت. واستخدام التونيك بعد غسل الوجه يضمن إزالة كل بقايا المكياج أو أية أوساخ عالقة. اعتبريه ضمانة إضافية لنظافة وجهك: ستخلدين إلى فراشك ببشرة نظيفة من العمق.

2- تقليص المسام

هل تبحثين عن طريقة لإخفاء المسام المتوسّعة؟ سيساعد التونيك الخالي من الكحول في ذلك، فهو يقلّص المسام بعد تنظيف البشرة، ومع الاستخدام المنتظم، يبدأ في تقليلها. إليك نصيحة جمالية أخرى لتقليل المسام المتوسّعة: بعد شطف الغسول بماء دافئ، اشطفي وجهك مرة أخرى بماء بارد. فالشطف البارد يساعد على إغلاق المسام وتنشيط الدورة الدموية.

أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة
أولاي ريجينرست CC مُقوم البشرة

يضبط البشرة على الفور ومع الوقت. في أسبوعين - يقلّل من ظهور التجاعيد. في 8 أسابيع - يحدّ من ظهور البقع الداكنة.

اكتشفي المزيد

3- استعادة توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة (pH)

ربما سمعت من قبل عبارة "توازن الرقم الهيدروجيني"، ولكن ما الذي تعنيه؟ يقيس الرقم الهيدروجيني درجة الحامضية أو القاعدية من صفر إلى 14. فالمحاليل التي يقل رقمها الهيدروجيني عن سبعة هي محاليل حامضية. والمحاليل التي يزيد رقمها عن سبعة تكون قاعدية. أمّا البشرة فيجب أن تكون عند 5.4 تقريباً. لذا، يُصمَّم معظم منتجات الغسول للمساعدة على حفظ التوزان الصحي للرقم الهيدروجيني. ويساعد التونيك أيضاً في تعزيز مفعول مصل البشرة ومستحضرات الترطيب التي يجب أن توضع على البشرة فيما لا تزال رطبة قليلاً لنتيجة مثالية.

4- الترطيب ومقاومة الشيخوخة

هل أنت قلقة من أن تجفّ بشرتك أو تشيخ أكثر؟ مستحضرات الترطيب ليست المنتجات الوحيدة التي تساعدك على تجاوز هذه القلاقل. فالتونيك مصنوع من المياه أساساً ويحتوي على مكوّنات مثل ماء الورد وعصارات البابونج، ومشتقات فيتامين B مثل البانثينول، وله قدرات مرطّبة عظيمة. ولذلك، سيساعدك على الحفاظ على رطوبة بشرتك ونعومتها، ويمنع تحوّل كريم الأساس إلى كتل عند استخدامه على الوجه.

5- التحكم باللّمعان

يزيل التونيك الزيت الزائدة ويحافظ على بشرتك خالية من اللّمعان طوال اليوم. إذا كانت طبيعة بشرتك دهنية، اختاري تونيك بحمض الساليسيليك أو بخلاصة عشبة بندق الساحرة (الهيماميليس)، حيث يمنع ظهور البثور ويساعد على تقليص المسام.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول