6 خطوات منزلية تمنحك أظافر أقوى

6 خطوات منزلية تمنحك أظافر أقوى

تعلمي كيف تنمي أظافر قوية وتجعليها تبدو جذابة طوال العام.


الوقت الذي تقضيه في حمام السباحة والاستدفاء في الشمس يؤثر على أظافرنا فيجعلها جافة ضعيفة ومتكسرة. لا تدعي الصيف ينال من أظارفك. تستطيعي منع هذا الضرر وإصلاحه بحيل يسيرة تنفذيها على رؤوس أصابعك. إليكِ الطريقة التي تنمي بها أظافر قوية وتبقيها في حالة ممتازة طوال فصل الصيف.

1)     أحبي بشرتك  

زيت الزيتون ليس مفيداً للطبخ فحسب، بل قد يصنع المعجزات للبشرات الميتة الجافة. ضعي مقداراً ضئيلاً على كل ظفر، ودلكي بطانة الظفر والبشرات الميتة الجافة حولها. دعي الزيت عليها طوال اليوم لكي تحصل على أكبر قدر من الفائدة. وفي الليل، يمكن أن تكرري هذه العملية حتى يمتص الزيت وأنت نائمة.

2)     أعيدي لون الأظافر بعصير الليمون  

يمكن أن يحول الكلور والاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر الملون لون الأظافر الطبيعي إلى الأصفر أو يغير اللون تماماً. يمكن لعصير الليمون إزالة هذا الشحوب ويجعلك تنعمين بأطراف أظافر لامعة، وتعيدها إلى هيئتها الطبيعية. اعصري الليمون في وعاء وأضيفي عليه بعض الماء حتى يتعمق السائل بشكل كافٍ ويغطي ظفرك بأكمله عندما تغمسي أصابعك في الوعاء. تأكدي من أنك أظافرك خالية من الطلاء عندما بعملية التنظيف تلك. اتركي أطراف أصابعك في محلول الليمون حوالي 15 دقيقة كل يوم حتى تعود أظارفك إلى طبيعتها. رائحة منعشة وأظافر نظيفة.

نصيحة: لا حاجة لاستخدام القفازات عند غسيل الأطباق مرة أخرى. استخدمي فيري ويذ تاتش أوف أولاي – فهو رائع للعناية باليدين وهو يمنحك كذلك أطباق نظيفة على نحو مذهل.

3)     قولي "لا" فحسب لمزيل طلاء الأظافر  

الاستخدام المفرط لمزيل طلاء الأظافر يمكن أن يجفف أظافرك وبشراتك. تغيير لون طلاء الأظافر أمر ممتع بكل تأكيد، لكن فكري أيضاً في عملية الإزالة تلك. حاولي أن تبقي نفس اللون لمدة أطول، أو استخدمي طلاء أظافر شفاف للحصول على مظهر كلاسيكي براق في فصل الصيف.

مرطب خفيف القوام توتل إفيكتس بدرجة حماية SPF 15
مرطب خفيف القوام توتل إفيكتس بدرجة حماية SPF 15
(194)

يحارب علامات تقدم سن البشرة بلمسة خفيفة.تركيبة جديدة ومعزّزة خفيفة القوام بنتائج رائعة

اكتشفي المزيد

إذا كان لا بد من استخدام مزيل طلاء الأظافر، تذكري استخدام أنواع أخف، واستخدمي قدر ما تحتاجي فحسب. تجنبي غمس أطراف أصابعك في طبق فيه مزيل، فذلك سيجففهم كذلك.

4)     امنحي أظافرك عطلة من الطلاء  

أحد الطرق اليسيرة لمنح أظافرك الرعاية الصحية التي تحتاجها هو أن تقلعي عن استخدام طلاء الأظافر لأسبوع أو أكثر. الصيف هو الوقت الملائم لمظهر طبيعي، وحينئذ ستشكرك أظافرك. ستنعم أظافرك حينئذ بوقت لتتنفس وتقوى من الداخل. صقل الأظافر آمن وسيمنح أظافرك لمعاناً طبيعياً. ستلاحظين بلا شك الفارق عندما تمنحين أظافرك عطلة صغيرة. 

5)     ابردي أظافرك في اتجاه واحد  

برد الأظافر هو أمر مهم لمعالجة الأظافر غير المستوية ولكي تحميها. ذلك يعني أن ثمة طريقة معينة لبرد الأظافر تشكل فارقاً في قوة أظافرك وصحتها، وخاصة عندما تصبح جافة في وقت الصيف. برد الأظافر إلى الأمام وإلى الخلف تبدو طريقة صحيحة، إلا أنها في حقيقة الأمر ليست أمثل طريقة لبرد الأظافر.

6)     اجعلي كل شيء طبيعياً

الأكريلك وغيرها من الأظافر الصناعية قد تبدو فاتنة، لكنها قد تتسبب حقاً في الكثير من الأضرار لصحة وقوة الأظافر الطبيعية أسفلها. يبرد مقلمو الأظافر بطانة الأظافر الطبيعية، حتى تصبح ضعيفة وهشة، والصمغ يجف ويضر بها. بالإضافة إلى ذلك، الوقت الذي تقضينه في الحوض سيقلل من المدة بقاء الأظافر الصناعية، وهو ما يؤدي إلى مزيد من الطلاء والمواد الكيميائية. تجنبي الأمور الزائفة تلك ودعي أظافرك الطبيعية ترى ضوء النهار. ذلك أمر ضروري لنمو أظافر أكثر قوة.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول