6 نصائح للبشرة الدهنيّة

6 نصائح للبشرة الدهنيّة

هل بشرتك دهنيّة؟ وهل تعتقدين أنك قد جربتِ كل شيء بالفعل؟ انسي كل النصائح التي سمعتي بها حتى الآن ... واتبعي هذه بدلاً منها!


1. نظفي بشرتك باستخدام لوشن ذو أساس زيتي

هذا ليس أول ما يتبادر إلى الذهن بالنسبة إلى أصحاب البشرة الدهنيّة، حيث يجب أن تكون بشرتك مُرطبة بشكل جيد. إن لم تكن كذلك، سيتم التعويض بإفراز المزيد من الزيت. قومي بإزالة المكياج باستخدام الزيت المنظّف قبل البدء بعمليّة التنظيف العاديّة.

2. لا تغسلي وجهك في ساعات المساء

غالباً ما نقول أن المياه لا تسبب أيّة أضرار وأن غسل الوجه مرتين في اليوم يمكن أن يساعد في إزالة آثار الزيت والمسام المسدودة. ذلك غير صحيح! قد تبالغ بشرتك في ردة فعلها. نظّفي وجهك بالماء في المساء فقط مع القليل من الصابون أو منظف لطيف لإزالة المكياج والدهن الزائد. أمّا في الصباح، رشّي مُلطّف فحسب.

3. تجنبي أقنعة الترطيب والمستحضرات الزيتيّة

إنه توازن خادع. من ناحية، علينا أن نحافظ على رطوبة البشرة الطبيعيّة، لكن من الناحية الأخرى، يجب أن لا نستخدم الكثير من المستحضرات الزيتيّة. اختاري مرطب وكريم أساس غير زيتيين. فهم لن يسدّوا المسام وسيجعلون بشرتك تبدو أكثر نضارة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4. التقشير كل صباح

إذا كانت بشرتك مبقّعة، فالتقشير كل صباح يمكن أن يصنع المعجزات. إذا كانت بشرتك حسّاسة، لا تُقشري أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، واستخدمي منتج أو قفّاز لطيف مصممين خصيصاً للوجه. تجنّبي المستحضرات الحُبَيبيّة للغاية والتي يمكن أن تسبب شقوق مجهريّة على الجلد. اختاري مُقشّر يحوي على حبوب صناعيّة دائريّة بالكامل.

5. اربطي شعرك للخلف عندما تذهبي إلى الفراش وقومي بتغيير غطاء وسادتك كل يومين

إن المستحضرات التي نضعها على شعرنا تجعله رائعاً لكنها يمكن أن تؤدي أحيانا إلى ظهور حبوب صغيرة على البشرة المُعرّضة لحبّ الشباب. إن كان شعرك طويلاً، اربطيه كذيل الحصان قبل الذهاب إلى الفراش لكي لا يلامس وجهك أثناء النوم. وقومي بتغيير أغطية وساداتك كلما أمكن.

6. استخدمي دائماً منشفة نظيفة لتجفيف وجهك

قد تعتقد عائلتك أنك إحدى النجمات العالميات، لكن ذلك لا يهم! لا تستخدمي إلا المناشف النظيفة لتجفيف وجهك. لا يهم ما إذا كُنتِ تستخدمين مناشف قماشيّة أو ورقيّة. الأمر الأهم هو أن تكون نظيفة. إن المنشفة التي تستخدمينها لباقي جسمك تحتوي على آثار زيوت ومستحضرات وصابون. ليست بمشكلة إن استخدمتها مرة أخرى لتجفيف جسمك، لكنه بإمكانها التسبُّب بمشاكل إذا فركتِ وجهك بها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك