وداعاً أيتها التجاعيد

وداعاً أيتها التجاعيد

0
تبدأ التجاعيد بالظهور عند سن الثلاثين وقبل ذلك أحياناً. ولكن هل تعرفين ما هي التجاعيد؟ لماذا تظهر وكيف؟ ولمَ هي أكثر وضوحاً عند بعض النساء؟

 ما هي التجاعيد؟

منذ الطفولة تُعبّر وجوهنا عن كافّة مشاعرنا. وبشكل خاص الابتسامات. وعندما نتقدم في السن، تنقُش هذه التعابير نفسها بشكل دائم على الجلد. هذه هي التجاعيد. عندما تكون البشرة شابّة، ليّنة ورطبة، تأخذ شكلها الأولي بسرعة، ولكن عند التقدُّم في السن يُصبح الجلد أكثر جفافاً. بل وأيضاً يُصبح أكثر عرضة للضرر بسبب العوامل الخارجيّة كالشمس. والنتيجة: يُصبح من الصعب أن تتخذ البشرة شكلها الأولي مرّة أخرى. وذلك هو السبب في أن خطوط التعبير تُصبِح في نهاية المطاف خطوط دائمة.     

كيف تعمل؟

إن البشرة الجافّة والتالفة أكثر عرضة للتجاعيد. وعندما تكون جافّة، لا يكون لديها الليونة اللازمة للتعامل مع الهجمات اليوميّة. عندما تكون تالفة، مثلاً بالتعرُّض لأشعة الشمس، تضعف بُنيتها. ينتج عن ذلك تصنيع الكولاجين والإيلاستين بكميات أقل، وهذان لا غنى عنهما في دعم بنية الجلد.    

هل تعلمين أن؟

امرأة بعمر الـ28 من ذوات البشرة الجافّة سيكون لديها 52% تجاعيد أكثر عندما تكون في عمر الـ36 من امرأة بنفس عمرها ولكنها تحافظ على رطوبة بشرتها جيداً؟ تذكّري أن الماء لا غنى عنه في الحياة!         

ما الذي يُمكنك القيام به؟

للأسف لا يمكنك العودة بالزمن إلى الوراء. إلا أن هنالك مستحضرات باستطاعتها إعادة تشكيل مستويات الكولاجين والإيلاستين الطبيعيّة في الجلد. وبالقيام بذلك هي:

  • تؤخر من ظهور التجاعيد
  • تحد من تطوُّر الخطوط الرفيعة
  • تحمي البشرة من العوامل البيئيّة

خطّة من أربع خطوات 

الخطوة الأولى: نظّفي بشرتك باستخدام كريم تنظيف جيد.

الخطوة الثانية: ضعي طبقة رقيقة من الكريم المُكافح للتجاعيد.

الخطوة الثالثة: (في الصباح) ضعي مُستحضر واقي من أشعة الشمس.

الخطوة الرابعة: دلّكي البشرة أسفل عينيكِ باستخدام بكرة تدليك.

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك