رمضان والحجر المنزلي: لا تهملي العناية بالبشرة!

رمضان والحجر المنزلي: لا تهملي العناية بالبشرة!

0

عندما يتغير نظام تناول الطعام والحمية بسبب شهر رمضان أو الحجر المنزلي، تظهر علامات تعب وجفاف البشرة. اتبعي نصائح العناية بالبشرة هذه وتميزي بإطلالتك.

لا حاجة لتكرار أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة والالتزام به يومًا بعد يوم. خلال شهر رمضان، يمكن لتغيّر نمط حياتك والطعام المستهلك أن يؤثر بشكل كبير على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، قضاء المزيد من الوقت في المنزل لا يعني أنّه عليك تجاهل العادات الصحية.

هل تعاني بشرتك بقدرك خلال الحجر المنزلي؟ قد تلاحظين بعض الجفاف وظهور البثور. وقد تعتقدين أن عدم استخدام المنتجات سيحقّق من تلقاء نفسه المعجزات لبشرتك. وفقًا لخبراء العناية بالبشرة، فإن الإرهاق النفسي أثناء العزلة الذاتية وتناول الأطعمة غير الصحية يؤثران سلبًا على بشرتك.

 

حافظي على نظافة يديك

على الرغم من أننا لم نشدّد بما فيه الكفاية على أهمية غسل اليديين في كل مرّة عند عودتك إلى المنزل، فإن الحفاظ عليها نظيفة هو بنفس الأهمية، خاصّةً عندما تريدين لمس وجهك. لكن لا تخافي، فيمكنك فعل ذلك بمجرد تنظيف اليدين.

 

لا تتكاسلي!

كلنا نريد أن نظهر بأبهى حالاتنا عند الخروج من المنزل وتجنّب العالم الخارجي لا يعني انّه عليك أن تهملي نفسك. ومع ذلك، فإن عدم وضع المكياج على شرتك لا يكفي لوحده. في جميع الحلات، عليك غسل وجهك قبل النوم.

 

اتّبعي الخطوات الثلاثة الذهبية

غسول ، تونر ومرطّب. إذا كانت هناك ثلاث كلمات عليك تذكّرها، سواء كنت في العزلة المنزلية أم رمضان، فهي هذه الكلمات. أمّا استخدام مستحضرات إضافية للبشرة فيعتمد على نوع بشرتك وحالتها. لذا تحدّثي أولاً إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك!

 

قومي بالترطيب مراراً وتكراراً...

الترطيب هو الخطوة الأكثر أهمية لبشرة رائعة مهما كانت منتجات البشرة التي تستخدمينها. استخدمي كريم الحماية المفتح من أولاي وايت راديانس في الصباح فهو يجعل بشرتك أكثر لمعانًا وإشراقًا، بينما يوفر كريم الليل لتجديد وتفتيح البشرة من أولاي وايت راديانس التغذية والترطيب الليلي حتى تستيقظي أكثر إشراقاً كل يوم.

 

دلّلي بشرتك مرة واحدة في الأسبوع

فلنكن واقعيين. دائمًا نقول إننا سنجرب علاج التقشير الذي رأيناه على الإنترنت في المنزل ولكن لم نجد الوقت لذلك. إن قضاء الكثير من الوقت في المنزل هو فرصتك لإعطاء بشرتك علاج سبا إضافي لطالما كنت تخطّطين لتجربته. المكونات الطبيعية الموجودة في العلاج ستساعدك أيضاً على المحافظة على لمعان بشرتك.

 

تزوّدي بالفيتامينات المفيدة لبشرتك

أشعّة الشمس ضرورية للحفاظ على مستويات فيتامين د في جسمك ويمكن أن يؤدي نقص في الفيتامين د إلى زيادة جفاف البشرة، ظهور حب الشباب والأكزيما. لذا خطّطي لتمضية 15 دقيقة في اليوم في الخارج مع استعمال واقي الشمس لحماية بشرتك. يمكن أن يأتي الضرر أيضًا من قضاء الكثير من الوقت أمام هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر. لذا قومي باستهلاك المزيد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E لحماية بشرتك من التعرض المستمر للضوء الأزرق.

 

اهتمّي بنفسك جيّداً

الطريقة الوحيدة للتخلص من الإرهاق خلال الحجر المنزلي وشهر رمضان هو من خلال العناية بالذات. يمكن أن يكون ذلك من خلال اتّباع علاجات البشرة التي لطالما كنت ترغبين بتجربتها، الالتزام بنظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة يومياً، التأمل والحصول يوميًا على سبع ساعات من النوم على الأقل.

 

قومي بمشاركتنا رأيك بنصائح العناية بالبشرة التي يمكنك اتباعها في المنزل خلال شهر رمضان المبارك من خلال التعليقات.

 

وأخيرًا، اطّلعي على قائمة العناية بالبشرة من الصباح إلى المساء التي يمكنك تنزيلها واتّباعها للحصول على أفضل النتائج.

قائمة العناية بالبشرة من الصباح إلى المساء



 

 

0

أضف تعليقك

Cookie Consent