الطعام المغذّي لشعر صحّي

food-nutritious-hair-healthy-1-size-3
0

العادات الصحّية تحدث تغييراً جذرياً في نوعية شعرك . قومي بإضافة هذه الأطعمة الستّة الى طعامك وستلاحظين تغيّراً فورياً في شعرك.

إن لم يكن نظامك الغذائي يتضمن مستوى كافيًا من البروتينات، قد يصبح شعرك جافاً وسهل التكسّر والتلف. ولتحصلي على شعر قوي، عليك تناول كمّية متوازنة من الفيتامينات والمعادن لتزويد شعرك بما يحتاجه ليكون صحّياً ولامعاّ.

البيض (البيوتين)
البيوتين هو فيتامين "ب" محلول بالمياه. يمكن للقليل من البيوتين أن يترك شعرك متكسّراً وقد يؤدّي ذلك إلى تساقط شعرك. احرصي على تناول أغذية تحتوي على البيوتين كالحبوب، وصفار البيض، وطحين الصويا، والخميرة. إذا كان ما تتناولينه غير كافٍ، فحاولي تناول متمّم غذائي كالحبوب التي تحتوي على البيوتين مرّة في اليوم.

المكسّرات (فيتامين هـ)
قد يتلف شعرك جرّاء تعرضه لأشعة الشمس تماماً كالضرر الذي قد تتعرّض لها بشرتنا، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين هـ لحماية شعرك. وتمتاز المكسّرات (كاللوز، والجوز، والجوز البرازيلي) بأنّها مصادر غذائية، وهي تمدّك بالزنك والسيلينيوم بالإضافة إلى فيتامين هـ، لذلك، احرصي على جعلها جزءاً من غذائك المتوازن.

السمك (أوميغا 3)
تحتوي الأسماك كالسلمون والسردين على الأوميغا 3 وهي أحماض دهنية صحّية. تتواجد الأوميغا 3 في الخلايا المحاذية لفروة الرأس كما أنّها تزوّدك بالزيوت التي تحافظ على نضارة فروة رأسك وشعرك. جرّبي الأسماك الغنية بالزيوت كالسلمون، الرنكة، السردين، الترويت، والإسقمري. كما تجدين الأوميغا 3 في مصادر نباتية كالأفوكا، بذور اليقطين، والجوز.

اللبن اليوناني
يحتوي اللبن اليوناني على البروتينات، وهي عماد تكوين خصل شعرك. كما أنً اللبن اليوناني يحتوي أيضاً على مكوّن هام وهو فيتامين ب5 الذي يساعد على تدفّق الدم إلى فروة رأسك كما يساهم في نموّ شعرك. ويساعد هذا الفيتامين على منع تساقط الشعر وخسارته.

السبانخ
تحتوي أوراق السبانخ على كميّة كبيرة من الفيتامين أ والحديد – تماماً كالخضروات الأخرى ذات اللون الأخضر الداكن، وهو ما يمنع تكسّر شعرك ويبقيه رطباً وقوياً. وإذا رغبت باستبدال السبانخ بخضروات أخرى تفضّلينها، يمكنك تناول الكرنب.

الكيوي، أو الجوافة، أو العنب البرّي
يساعد الفيتامين ج على امتصاص الحديد في الجسم. ومن الجيّد تناول الأطعمة التي تحتوي على كمّيات كبيرة من الفيتامين ج مع الأغذية الغنية بالحديد. أمّا الأهمّ للشعر، فهو أنّ الفيتامين ج يحفّز على إنتاج الكولاجين الذي يقوّي خصل شعرك. صدّقي أو لا تصدّقي، ففاكهتا الكيوي والجوافة تحتويان على فيتامين ج بنسبة أكبر من البرتقالة.

هل تحاولين تناول أغذية صحّية تساعد على تقوية شعرك؟ شاركينا من خلال التعليقات أي من هذه الأطعمة جرّبتي حتّى الآن.

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك