ستة أساليب رائعة للعناية بالشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

sth-asalyb-ra-e-e-ll-enayh-balsh-er-yjb-an-t-erfha-kl-amrah
0

هناك عدّة أنواع من الشعر ونحن نحبّ اكتشاف أسرار الشعر الرائع في كل يوم. اكتشفي ستة أساليب رائعة للعناية بالشعر لدى بعض النساء بفضل هذه النصائح الرائعة.

 

يمكن لجميع النساء تحسين ملمس ومظهر شعرهن مهما كان نوعه. كيف يمكنك أن تحافظي على أناقته؟ كيف يمكنك تسريح الشعر بسرعة في الصباح؟ طلبنا من بعض النساء أن تشاركن طريقتهن السرية للعناية بشعرهن. وبفضل هذه النصائح الذكية، ستستمتعين بشعر صحّي وجميل كل يوم.

  1. حافظي على روعة شعرك أثناء النوم. اعتني بشعرك أثناء نومك. الأمر أسهل مما تتخيلين، إذ لا تحتاجين إلا لوسادة مصنوعة من الحرير لأن هذه المادة تخفّف من تطاير الشعر كما أنها تساعد على التخفيف من تلك التّجعدات في الصباح الباكر.
  2. مشطي شعرك خلال الإستحمام. استعملي مشطاً واسع الأسنان فيما لا يزال البلسم على شعرك، فذلك سيقلل من تشابك الشعر، سواء كان شعرك مالساً أم مجعداً. "قد تعتبرين ذلك أمراً بديهياً ولكنني التقي بعديد من النساء اللواتي لا يستخدمن مشطاً!" على حد قول سارة من الرياض.
  3. اتّبعي الروتين المناسب. أنواع كثيرة من الشعر لا تحتاج إلى غسيل يومي. اذا كان شعرك كثيفاً، اغسليه مرة واحدة كل يومين إلى ثلاثة أيام. في بداية الأمر، قد تبدو لك جذوره دهنية ولكن عندما يعتاد شعرك على ذلك، سيفرز كمية أقل من الزيوت. اما اذا كان شعرك ناعماً وزيتياً، فاختاري منتجاً يمنح كثافة لشعرك ويقوم بتوازناً في افراز فروة الرأس للزّيت مثل شامبو و بانتين برو – في أكثر كثافة.
  4. اغسلي شعرك قبل النوم وسرّحيه في الصباح. من الأفضل عدم تسريح شعرك عندما يكون مبلّلاً أو فوراً بعد الإستحمام. اغسلي شعرك ودعيه يجفّ بالهواء الطلق قبل النوم ليكون من السهل تسريحه أو تمليسه في اليوم التالي لأن ملمسه سيكون أفضل من شعر مغسول للتّو.
  1. اهتمّي بشعرك جيداً.استعملي منشفة بألياف دقيقة لتجفيف شعرك لحظة خروجك من الحمام، فهكذا ستحافظين على نعومة خصلات شعرك إذا تركته يجف بشكل طبيعي من دون ظهور أي تجعّدات.
  2. استخدمي تسريحة ذيل الحصان للحصول على شعر متموّج.سرّحي شعرك الجاف على شكل ذيل حصان في أعلى الرأس وقومي بفصل الخصلات وتجعيدها على حدة باستعمال أداة تجعيد الشعر ثم قومي بفكّ التسريحة. هكذا ستحصلين على تموّجات عريضة بفضل خصل الشعر ذات الطول المتفاوت بأقل من خمس دقائق.

 

هل وجدت هذه النصائح مفيدة؟ شاركينا في التعليقات أدناه اذا كان لديك نصائح أخرى للعناية بالشعر.

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent