km-mrh-yjb-elyk-ghsl-sh-erk

كم مرّة يجب عليك غسل شعرك؟

0
هل تعلمين كم مرة يجب أن تغسلي شعرك؟ في منطقة الخليج، حيث المياه والشمس قد تتسببان بجفاف شعرك، لا بدّ أن تحمي فروة رأسك وتحافظي على صحة شعرك.

إلّا أنّه، لا توجد قاعدة لوتيرة غسل الشعر، فذلك يعتمد على نوع شعرك. إليك عدداً من النصائح حول كيفية العناية بشعرك بحسب نوعه.

الشعر المتجعّد أو الشعر الكثيف والجاف: امتنعي عن غسل الشعر كثيراً – وخصوصاً بالشامبو الذي يحتوي على السلفات القاسي لأنه يجرّد الشعر من الزيوت الطبيعية. يمكنك غسل شعرك بالبلسم بدل الشامبو، أو استخدام شامبو خالٍ من السلفات إذا ما كنت ستغسلين شعرك أكثر من مرّتين في الأسبوع، ولكن تجنّبي غسل شعرك يومياً!

إنّ غسل الشعر يومياً يفقده الزيوت الطبيعية والبروتينات، ممّا يتسبّب بجفافه بشكل أسرع. فالزيوت الطبيعية هامّة لصحّة فروة الرأس – وأحياناً صحّة الجسم بشكل عام.

الشعر الناعم أو الزيتي: تعتقد معظم النساء ذوات الشعر الناعم أنّه يجب غسل الشعر يومياً لتجنّب المظهر المتلبّد وغير النظيف. في هذه الحالة، يمكن غسل الشعر بشامبو يزيد من حجم الشعر حتّى يبقى خفيفاً أو لا يصبح دهنيًا بسرعة.

أماً النصيحة الهامّة الأخرى فهي ألّا تغسلي فروة رأسك بالبلسم، حيث يمكن للبلسم أن يجعل فروة رأسك دهنية بعد وقت قصير. عند استخدام الشامبو الذي يزيد من حجم الشعر، حاولي غسل شعرك 3 مرّات في الأسبوع.

تغلغُل البلسم في الشعر: عند وضع البلسم، لا تقلقي من أن يصل إلى فروة رأسك إذ أنّ هذه من الخرافات! فالتركيبة الجديدة والمحدّثة من هربال إسنسز أثبتت أنّه من الأفضل أن يتغلغل البلسم في الشعر – بما في ذلك الجذور- وليس على الأطراف فحسب.

وبشكل عام حاول أن تغسلي شعرك يوماً بعد آخر كحدّ أقصى، والأفضل كلّ يومين أو مرّتين في الأسبوع. وإذا ما كان شعرك يتزيّت بعد يوم واحد، جرّبي استخدام بودرة الشعر أو الشامبو الجاف على جذور شعرك لامتصاص الفائض من الزيوت.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك