كم مرّة يجب عليك غسل شعرك؟

كم مرّة يجب عليك غسل شعرك؟

0
 

في بلدان الخليج حيث المناخ الحار والصيف المشمس جدّاً قد يسبّبا جفاف الشعر، اكتشفي كيف تحافظين على صحّة وجمال شعرك.

ليس هناك قاعدة ذهبية فيما يتعلّق بعدد المرّات التي عليك غسل شعرك خلال الأسبوع، فذلك يعتمد على نوع شعرك. اقرأي نصائحنا حول كيفية العناية بشعرك بحسب نوعه.

اذا كان شعرك مجعّداً أو كثيفاً وجافاً
شعر المجعّد الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك هي مهمّة جدّاً بالنسبة للشعر المجعّد وهي أساس صحّته ونموّه. الغسل المكثّف قد يؤدي الى تجريده من هذه الزيوت الطبيعية. في هذه الحالة، يمكنك تجربة غسل شعرك بالبلسم فقط بدل الشامبو فهو علاج مناسب لشعرك ويمنحك تنظيفاً معتدلاً. جرّبي بلسم بانتين برو في امتزاج الطبيعة لنتائج رائعة مع شعرك المجعّد. والأهم من ذلك، تفادي غسل شعرك كل يوم، حيث سيفقده ذلك الزيوت الطبيعية والبروتينات التي تغذّيه ويسبّب جفافه بسرعة أكبر.

اذا كان شعرك ناعماً أو زيتياً
تعتقد معظم النساء ذوات الشعر الناعم أنّه يجب غسل الشعر يومياً لتجنّب المظهر المتلبّد والباهت. لكن هذه مجرّد خرافات ويمكن أن يتحوّل هذا النظام الى دوّامة مفرغة. بدلاً من ذلك، عليك تحقيق توازن في افرازات الزيوت في فروة رأسك من خلال التركيز على استعمال شامبو وبلسم مكثّف، من أجل شعر أكثر نعومة وصحّة. لنتائج مثالية، قومي باستعمال شامبو وبلسم بانتين برو – في أكثر كثافة.

لجميع أنواع الشعر، البلسم هو السرّ
يوجد خرافة أخرى تعتمد على اعتقاد معظم النساء أنه عليها عدم غسل فروة رأسها بالبلسم وابعاده قدر المستطاع عن هذه المنطقة باعتقاد أن وصوله الى جذور الشعر قد يؤدي الى ارهاقه. في الواقع، من الأفضل استخدام البلسم على كل شعرك، من الأطراف حتى الجذور. كل ذلك يعتمد على تجربة ما الذي يتناسب مع فروة رأسك ونوع شعرك. لذا جرّبي الى أي مدى تريدين  توزيع البلسم على خصل شعرك. وذلك ينطبق أيضاً على كميّة المنتج التي عليك استعمالها، لذا انتبهي جيدّاً كيف يتفاعل شعرك مع جميع هذه العوامل. بالاضافة الى ذلك، ليس من الضروري أن تتركي البسلم وقتاً طويلاً في شعرك لتستفيدي منه كما يعتقد البعض بما أن البلسم الجيّد سيحقق فائدة لشعرك فوراً.

 

ما هو نوع شعرك؟ شاركينا رأيك بهذه النصائح من خلال التعليقات أدناه واذكري لنا اذا كنت قد جرّبتي احدى هذه الأفكار.

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent