كيفية الإعتناء بشعرك خلال فصل الصيف

kyfyh-ale-etna-bsh-erk-khlal-fsl-alsyf
0
إنّ استخدام المنتج المناسب خلال عطلة الصيف، يساعد في الحصول على شعر قوي وناعم حتّى لو تعرّض لأشعّة الشمس.

الشّمس وملح البحر والكلور، إنها العناصر الصيفية التي تؤثر على توازن وجمال الشّعر. إنّ الأشعّة الفوق البنفسجيّة تأكسد الأصباغ، وتحدث اصفرار على الشعر، مما يتلف ألياف الشعر، ويجعلها أكثر ضعفاً وعرضةً لأشعّة الشّمس.

التّعرض للشمس أيضاً يقلّل طبقات الدهنية للشعر، مما يجعله باهتاً وضعيفاً. ولملح البحر أيضا تأثير قوي على جفاف الشعر فيبدو باهتاً، والنتيجة: شعر مقصّف وباهت. وبعد عدّة أشهر، وبسبب ضعف الشعر وليونته يبدأ الشعر بالتكسّر.

الحماية

إنّ أول قاعدة للمحافظة على صحّة شعرك هو حمايته من التعرّض لأشعّة الشّمس. القبّعات والأوشحة (الكوفيات) والمظلات الشّمسية تساعد لكن ليس بالشّكل الكافي. يجب استعمال مستحضرات الحماية كالزيوت والسبراي على بصيلات الشعر وطوله قبل التعرض لأشعة الشمس، وبعد السباحة أو الإستحمام.

عليك ان تعلمي بأن هذه المنتجات لديها فاعلية محدودة، فهي ليست كمستحضرات حماية البشرة، وليس بمقدورك أن توزعي منتجات حماية الشعر بشكل متوازن ولا تبقى ملتصقة على جلدة الرأس. هناك شئ اخر مهم، وهو شطف الشعر جيداً بماء عذب بعد السباحة بالبحر ليزيل اثر ملح البحر. وأخيرا بجب أن لا ننسى التغذية السليمة وذلك بتناول طعام يحتوي على الزنك والسيلينيوم وفيتامين B.

مساءً : ترطيب وغذية الشعر

لمعالجة اضرار الشمس من الضروري استعمال مواد مرطبة تعيد للشعر حيويته. وهذه المواد تساعد على إحياء بصيلات الشعر وتغذي الألياف. إن الشامبو و بلسم الشعر لهما فائدة، لكن بالصيف ننصح باستعمال ماسكات تساعد على تغذية الشعر واستعادة حيويته، مرتين كل أسبوع على الأقل.

ما هي الصيغة المثالية؟ إن أي منتج غني بمواد تعالج الشعر وتحفظ طبيعته وتوازنه لها تأثير سريع بالمحافظة على نعومة الشعر وحيويته. للشعر الطويل يجب استعمال السبراي قبل النوم، فللسبراي تأثير فعال ويساعد على تصفيف الشعر في الصباح.

سران صغيران لمظهر مثير !

لمظهر ساحر في الصيف هناك نصيحتين: لأصحاب الشعر القصير أو المتوسط الطول، إن للمشط العريض والجل القوي مع تسريحة شعر شائكة spiky  تأثير قوي. بعد غسل الشعر وتجفيفه يجب عمل فرق مع تمشيط الشعر ووضع الجل مع تسريح الشعر، وذلك للحصول على شعر جاف ومظهر رجولي وعصري.

لأصحاب الشعر المتوسط الطول: ضع كمية من المووس بحجم كرة الغولف بعد الشطف واترك شعرك يجف طبيعيا، وهذا يساعد على انسياب الشعر، وتكون النتيجة شعر جذاب ومتألق في امسيات الصيف.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك