كيفيّة اختيار الشامبو والبلسم المُناسبين

kyfyh-akhtyar-alshambw-walblsm-almunasbyn
0

ستجيدين مجموعة كبيرة ومُذهلة من منتجات الشعر المختلفة في السوق. إذا كنت لا تستطيعين اختيار المنتجات المناسبة لك ولشعرك، فنحن هنا للمُساعدة.

اعرفي ماذا تُريدين
ابدئي بمعرفة ما الذي يعتبر ضروري لصحّة شعرك. ما الذي يحتاجه نوع شعرك أكثر؟ تألُّق، كثافة، مكافحة للتجعُّدات، حماية دائمة للون أو إصلاح للتلف؟ إن وجود وضوح عما تُريدين تحقيقه سيُسرّع من اختيارك للمنتجات المناسبة. بهذه الطريقة ستتجنّبين شراء المستحضرات الغير ضروريّة التي في نهاية المطاف ستبقى غير مستعملة في خزانة حمّامك. على أي حال، اختاري منتجات أساسيات التي لا تتعب شعرك.

عناية متخصّصة؟
من المهم تحديد ما إذا كان لديك مشاكل معيّنة تحتاج إلى مُعالجة من قبل مُختصّين احترافيين أو إذا كان شعرك صحيّاً بما فيه الكفاية للعناية به في المنزل. قد تحتاجين إلى مساعدة مُتخصصة إن كُنتِ تُعانين من مشكلة في فروة الرأس أو إن كُنتِ تشعرين بالقلق إزاء تساقط الشعر.

راعي نوع شعرك
إن الشعر الجاف والخشن يحتاج إلى مستحضرات لتنعيمه مثل شامبو وبلسم بانتين برو- في إنسيابي وحريري بينما الشعر الرفيع والناعم الذي غالباً ما يبدو دهنياً يحتاج إلى مستحضرات لطيفة للتحكُّم بزيت فروة الرأس مثل شامبو وبلسم بانتين برو– في أكثر كثافة. في المقابل، يستجيب الشعر المصبوغ بشكل جيد لمستحضرات الشامبو ذات التركيبة الغنية بالبروتين..

اقرأي الملصقات على المستحضرات
آخر شيء تُريدينه هو منتج يُسبّب حساسيّة فروة الرأس أو تساقُطاً للشعر. تحقّقي من عدم وجود أي مواد مُسببة للحساسيّة أو مُهيّجات. إن كُنتِ غير مُتأكدة ما إذا كان المُنتج قد يُسبب الحساسية، اطلبي المساعدة من عامل المتجر أو مُصفف الشعر. تحتوي مستحضرات الشعر أحياناً على الكبريتات أو البارابينات أو البروبيلين غليكول وغيرها من العناصر الاصطناعيّة أو الطبيعيّة التي قد تسبّب الحساسيّة للجلد.

الأكثر… أكثر
عندما اختيارك للمنتجات التي تُريدين شراؤها وتجربتها، لا تخشي اختبارها حتى أقصى الحدود. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم مرتين في اليوم على الأقل على مدى الأيام الثلاثة المُقبلة. هذا سيساعد على إزالة آثار المستحضرات المُستخدمة من قبل وسيكشُف عن كيفيّة تفاعل المستحضرات الجديدة مع شعرك. بعد فترة "التنظيف" الأوليّة هذه، يُمكنك العودة إلى غسل شعرك بالقدر الذي اعتدتِ عليه.

تذكّري أنّه عندما يتعلق الأمر بشعرك، عليكِ شراء مستحضرات جيدة وذات نوعيّة عاليّة. لا تنسي أيضاً قصّ شعرك بشكل منتظم وجميل وستحرصين على نيل إعجاب الجميع.

 

ما هي طبيعة شعرك؟ شاركينا من خلال التعليقات المشاكل التي تعانين منها خلال اختيارك المنتج المناسب لشعرك.

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent