أربع طرق لمعالجة فروة الرّأس الحسّاسة

أربع طرق لمعالجة فروة الرّأس الحسّاسة

يعاني الكثيرون من فروة رأس حسّاسة سرعان ما تسبّب لهم مشكلة إذا ما تمّ علاجها. تعرّفي في ما يلي على الأسباب والحلول المثلى لمعالجة المشكلة.


المشكلة: زيادة الإفرازات الدّهنيّة أو ظهور مرض فطريّ

قشرة الشّعر هي حالة جلديّة منتشرة غير ضارّة تسبّب ظهور فتات جلديّ أبيض أو رماديّ في شعرك، وقد تعطي فروة الرّأس شعوراً بالجفاف والحكّة. ويمكن أن تكون القشرة بحدّ ذاتها نتيجة حالات مرضيّة مختلفة بما فيها الإفرازات الدهنيّة المفرطة أو الإلتهاب الفطريّ أو الإكزيما.

الحلّ:

تكمن الطّريقة الفُضلى لمعالجة القشرة في استعمال شامبو خاصّ ضدّ القشرة . وقد عمل أخصّائيّو الشّعر لدى هيد أند شولدرز على إنتاج شامبو ضدّ القشرة للعناية بفروة الرّأس والتّخلّص من الحكّة من شأنه إعادة الصّحة لفروة رأسك.

 

المشكلة: الطّقس

بينما تؤدّي زيادة الإفرازات الدّهنيّة في غالب الأحيان إلى ظهور القشرة في الشّعر، يمكن أن تسبّب التقلّبات المناخيّة جفافاً وحكّة في فروة الرّأس. فقد تنتج عن الطّقس الحارّ والتّكييف المركزيّ حالة جفاف جلديّ.

الحلّ:

إغسلي شعرك مرّات أقلّ للسّماح للدهون الطبيعيّة بالحفاظ على ترطيب جلد رأسك. استخدمي الماء البارد لغسل شعرك، واستعملي الرذّاذ الواقي من الشّمس لحماية فروة رأسك من أشعّة الشّمس الضّارة، وغطّي رأسك عند الخروج من المنزل.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

المشكلة: تسريحة شعرك

كما الطّقس الحارّ، يمكن أن تكون الحرارة المنبعثة من مجفّف أو مملّس الشّعر السّبب وراء شعورك بالحكّة.

الحلّ:

حاولي أن تتركي شعرك يجفّ بشكل طبيعيّ فيما تتعافى فروة رأسك. وقد تمّ تصميم شامبو هيد أند شولدرز لشعر إنسيابي وحريريّ خصوصاً ليمنحك شعراً خالياً من القشرة فضلاً عن كونه لطيفاً بما يكفي لاستخدامه على الشّعر المصبوغ والخاضع للعلاج

 

 

المشكلة: العوامل المهيّجة لجلد الرأس والحساسيّة

ربّما تعانين التهاباً جلديّاً (التهاباً في الجلد يمكن أن يسبّب طفحاً جلديّاً وتساقطاً في الشّعر) أو إكزيما قد يكونان ناجمين عن مجموعة كبيرة من المواد الكيمائيّة أو العوامل المهيّجة. وفي هذه الحالة قد تعانين أيضاً من ظهور بقع حمراء تشعرك بالحكّة حول حاجبَيك أو وجهك أو عنقك. ويمكن أن يحصل ذلك نتيجة تفاعل بين جلدك وأيّ منتج كان، بدءاً بمستحضرات التجميل أو صبغة الشّعر وصولاً إلى مسحوق الغسيل.

الحلّ:

باشري بعمليّة التخلّص من هذه المنتجات وأوّلها مسحوق الغسيل واعتمدي نمط العودة إلى الأساسيّات في الحياة للابتعاد عن مسبّبات الحسّاسيّة. إذا لم يفلح الأمر، لا تتردّدي في زيارة طبيب الأمراض الجلديّة لمواصلة البحث عن عوامل أخرى مسبّبة للحسّاسيّة.

هل غابت عن ذهننا أيّ فكرة؟ شاركينا وصفاتك للتّخلّص من الجفاف والحكّة في فروة الرّأس في الفقرة المخصّصة للتّعليقات أدناه. ولمزيد من النّصائح حول أسباب جفاف فروة الرّأس وطرق المعالجة، قومي بزيارة موقع هيد أند شولدرز

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

شكراً على المعلومات القيّمة و للتخلّص من القشرة تدليك فروة الشعر بزيت ساخن قليلاً ثم لفّه بمنشفة ساخنه و بعد ساعتين يتم غسله بالشامبو �� اتمنى ان تفيدكم المعلومة

  • أبلغي عنها

شكرا على المعلومات المفيدة

  • أبلغي عنها