أفضل التسريحات لذوات الشعر الناعم

أفضل التسريحات لذوات الشعر الناعم

جرّبي هذه التسريحات لمظهر شعر أكثر كثافة


التحدّي المتمثّل في امتلاكك لشعر ناعم ورقيق هو كيفيّة الحفاظ على هيكل الشعرة وتجنُّب المظهر المسطَّح والضعيف. مع قصة الشعر الصحيحة والمستحضرات المناسبة، يمكن لشعرك أن يبدو رائعاً وبرّاقاً.

أولاً، الأخبار السارّة: لأن الشعر الناعم ليّن بطبيعة الحال، يصلح تسريحه بشكل مستقيم وأنيق. تحتاج العديد من النساء إلى مكواة مُسطّحة للحصول على هذا المظهر. تساعد الحلول السهلة من قصّات أو طرق عناية الشعر الناعم في أن يبدو أكثر كثافة وأكثر قابليّة للتسريح.

هل لديكِ شعر ناعم أم رقيق؟ أو كلاهما؟ يرجع الشعر الناعم إلى كثافة وسماكة كُل خصلة من خصل الشعر. أما الشعر الرقيق فيرجع إلى كثافة الشعر على رأسك. لسوء الحظ، يفتقر كِلا النوعين إلى الكثافة. يزعم بعض المُصففين أنه يجب على الشعر الناعم أن يكون قصيراً، بينما يشجع آخرون على تصفيفه بشكل طبقات. كُل ذلك يعتمد على عوامل كشكل الوجه وأسلوب الحياة والذوق الشخصي.

رغم أنه لا يُنصَح بكُل تسريحة، إلا أن بعض هذه التسريحات ستناسبك أكثر من غيرها. تُقدم الأفكار التالية بعض الاحتمالات التي لاحظت مُعظم النساء ذوات الشعر الناعم أو الرقيق أنها تُركّز على ملامح وجوههن الجميلة وتجعلهن يبدون متألقات.

حتى مستوى الكتف

إن إيجاد الطول المناسب لشعرك يلعب دوراً رئيسياً في تقليل رقّته ونعومته. حيثُ يُمكن لقصّة شعر تصل لمستوى الكتف أن تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة إذا تمّ تسريحه بشكل جيد. إذا جاوز طوله مستوى كتفيكِ، قد يبدو باهتاً وبِلا حياة وأحياناً أكثر نعومة ورقّة. التغييرات والأشكال المُختلفة تناسبك وتناسب ذوقك والمناسبة التي تُسرحين شعرك من أجل حضورها. قومي بلفّ شعرك لاعتماد التسريحة التي تُناسبك.

-         طبقات على شكل زوايا تُحيط بالوجه، تمنحك مظهراً جذاباً يبدو أكثر كثافة

-         طول واحد مع شعر مُقدمة الرأس مقصوص بشكل حاد، يمنحك مظهراً لافت للنظر وأكثر كثافة

-         إن كان الشعر طويلاً، يُمكن للأطراف المتموّجة أن تُشير إلى خصل أكثر كثافةً

القصة القصيرة

هذه القصات القصيرة تعتبر خيارات قويّة لإحفاء الشعر الناعم والرقيق. دون تثقيلها لشعرك سيبدو أحف وزناً وستضيف إليه القليل من الليونة والحجم دون الوقوع في فخّ المظهر الذابل. إن القصّات القصيرة خيار لا يحتاج إلى الكثير من الرعاية للنساء المشغولات.

-         قصّة شعر حادّة حتى مستوى الذقن، تمنحك مظهراً أنيقاً ومثيراً في الوقت نفسه

-         الغرّة الجانبيّة تُضيف الحيويّة والحركة وتُغطّي الجباه الكبيرة وتُكمّل مظهر الأطراف الناعمة والرقيقة

-         القصّات الغير متناظرة أو ذات الزوايا المدببة في الجزء الخلفي رائعة لمظهر أنيق

قصّة الجنيّة

قصّة الجنيّة القصيرة تعتبر قصّة مثاليّة بالنسبة لذوات الشعر الناعم والرقيق. فهي تجعلك تبدين ممتعة ومرحة وبسيطة وجميلة بالإضافة إلى ذلك تمنحك الأناقة من دون أي جهد اعتماداً على المناسبة وملابسك ومظهرك.

-         الأهداب الريشيّة التي تُحيط بالوجه ناعمة وجميلة

-         الشكل الحادّ من هذه القصّة فيه أجزاء غير منتظمة على شكل طبيقات لمنح شعرك حجماً لافتاً

-         المظهر المنفوش والأشعث يُضيف بُعداً

رفع الشعر للأعلى

لليلة في الخارج أو في يوم صيفيّ حارّ، ارفعي شعرك الطويل أو الذي يصل لمستوى الكتف للأعلى. مشطي الشعر قليلاً عند الذروة للطول وقومي بإضافة التموجات للحجم. ثبتي الشعر بمشبك وعلى شكل كعكة أو لفّة مع إرخاء بعد الخصل القصيرة عند الأطراف. استخدمي الرذاذ لتثبيت الشعر.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

نقطة دقيقة حول الطبقات

تختلف الآراء أيضاً حول ما إذا كان يجب تسريح الشعر الناعم على شكل طبقات أم لا. إن تسريح الشعر على شكل طبقات يمنحه مظهراً أكثر كثافةً وهيئة وشكلاً، لكنه بالمقابل يُقلل الحجم. إن تصفيفة الشعر المُختارة ستُحدد نوع الطبقات. اجعلي الطبقات للشعر الذي يُحيط بوجهك فقط. لا يُنصَح بالطبقات لذوات الشعر الرقيق.

ما القصّة التي تُناسب كُل شكل وجه؟

عند اختيار تسريحة شعرك، خّذي شكل وجهك في عين الاعتبار. الوجوه الدائريّة على سبيل المثال تُحب الزوايا التي تُوازن الدائرية بينما الوجوه الزاويّة تُحب اللمسات الناعمة.

-         تبدو الوجوه المستديرة أفضل ما يُمكن بالتسريحات الغير متناظرة مع غرّة جانبيّة، وبشكل طبقات، كالقصّة القصيرة ذات الزواية وقصّة الجنيّة واضحة المعالم

-         هل وجهك قلبيّ الشكل؟ اختاري القصّة القصيرة النطّاطة أو قصّة الجنيّة الجانبيّة أو إذا كان شعرك طويلاً، قومي بإضافة التموّجات

-         الوجوه البيضويّة تناسبها الغرّة الحادّة أو القصّات القصيرة الجانبيّة

-         تبدو الوجوه المُربّعة أفضل ما يمكن بقصّة قصيرة مخروطيّة أو بشعر أطول مع أطراف مموّجة.

-         هل وجك طويل ونحيف؟ التزمي بالقصّة القصيرة أو بقصّة الجنيّة.

العلاجات

لا يجب أن تستعبدك طبيعة شعرك. القصّات قد تجعل شعرك يدبو أكثر كثافة وحجماً بينما المستحضرات قد تجعل شعرك أكثر كثافة وحجماً بشكل فعليّ وتساعدك في التسريح. بوحي من الكولاجين، يُقدم بانتين خط مستحضرات خاصّة تشتمل على شامبو 2 في 1 وبلسم خاص وجيل وموس لجعل شعرك أكثر كثافة من دون تثقيله.

 

المزيد من النصائح

-         دعي شعرك يجف بالهواء لكي تتجنبي تقصّفه من التجفيف بالحرارة

-         إذا كنت تستخدمين السيشوار، اقلبي رأسك لإعطاء جذور الشعر رفعة من الأسفل

-         موّجي الشعر بفرشاة مستديرة كبيرة

-         الصبغة واللون والهايلايت يُمكنها أن تُعطي مظهراً أكثر كثافة

-         كوني لطيفة مع شعرك الحسّاس

-         قومي بإيجاد مصففة شعر لديها شعر ناعم لتقدم لك بعض الحيَل الداخليّة

-         دعي شعرك الحريري الناعم يلمع ويلفت الأنظار!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك