احمي شعرك من أشعة الشمس والرطوبة

احمي شعرك من أشعة الشمس والرطوبة

على الرغم من أن شعرك مُكوّن من الخلايا الميتة، إلا أنه يحتاج إلى العناية والحماية، وخاصّة من العناصر الكيميائي. تُساهم عوامل أخرى كالإجهاد في إتلاف الشعر أيضاً.


لذلك قد جمعنا بعض النصائح السريعة للحفاظ على شعرك بكامل تألقه ونشاطه.

الشمس

قد يبدو شعرك مُبهِراً تحت أشعة الشمس، لكن الإفراط في تعريضه للأشعة فوق البنفسجيّة سيضرّه أكثر مما سينفعه. هناك منتجات كبعض أنواع البلسم تحتوي على مُرشِحات للأشعة ما فوق البنفسجيّة وهي تعمل على حماية شعرك من أشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن. إن أفضل حلّ للحيلولة دون إلحاق الضرر بشعرك بفعل الشمس هو شراء قبعة أو وشاح.

الرطوبة

إن الشعر الجعد هو الأكثر عرضة للتلف في الرطوبة المرتفعة. ولمنع الشعر من أن يصبح خارج السيطرة في المناخات الرطبة، استخدمي منتجات تُعزز مستوى الرطوبة في شعرك مثل بعض منتجات البلسم والمستحضرات المضادّة للتجعُّد. هذه ستُبقي شعرك أملساً وبرّاقاً مهما كانت حالة الطقس.

الماء

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لا تكتمل أيّة عطلة دون السباحة في البحر أو حوض السباحة. في حين أن السباحة مُغرية جداً، أنت قد لا تدركين أنها قد تضر بشعرك الجميل. حيث يضرّ الكلور وماء البحر بالشعر ويتركوه جافّاً ويشبه القشّ، وفي الظروف القاسية، قد يصبغه بالأخضر. قد تعتقدين أنها غير عصريّة أو جميلة، لكن ارتداء قبعة سباحة بسيطة هي أفضل وسيلة لحماية شعرك.

استخدمي بلسماً يُمكن تركه على الشعر أو خليط من البلسم والماء لشطف شعرك من الكلور أو ماء البحر في أقرب وقت تخرجين فيه من الماء. وبمجرد وصولك إلى المنزل، يُمكنك القيام بعناية كاملة لشعرك وذلك بغسله بالشامبو واستخدام البلسم.

الإجهاد والتوتُّر

المستويات العالية من الإجهاد تؤدي إلى زيادة الضعف في الشعر، مما يؤدي إلى التكسُّر. والطريقة الوحيدة لمنع هذا هي عدم المبالاة كثيراً. لطّفي من الجدول الزمني الخاص بك وارتاحي قليلاً. يمكنك باستخدام منتجات الشعر عالية الجودة إصلاح الضرر قليلاً.

الحرارة

يمكن للحرارة أن تتلف الشعر بطرق لا يمكن تصوّرها. إن درجات الحرارة فوق 2000 درجة مئويّة يُمكن أن تُحدِث تغييرات مرئيّة على الشعر كتسريع فقدان اللون وتدمير بُنية الشعر. وفي درجات الحرارة الأعلى من ذلك، يتم تقليل قوة الشعر إلى 50% وبشكل دائم. بعض أنواع الشعر كالناعم والملوّن والجاف أكثر عرضة للتلف بفعل الحرارة من الشعر الكثيف والصحيّ. من أجل منع تلف الشعر بسبب الحرارة، عليك استخدام منتجات تصفيف شعر لطيفة وعالية الجودة والحفاظ عليهم بدرجة حرارة منخفضة قدر الإمكان.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك