اعتني بشعرك

اعتني بشعرك

حصولك على شعر جميل يبدأ بالرعاية الأساسيّة الجيدة والمستحضرات الجيدة. ثُم تأتي الإضافات الصغيرة التي تفعل بعض الأمور الإيجابيّة.


لأساسيات

1. قومي بزيارة المُصفف الخاص بك كل ستة أسابيع على الأقل.

2. قومي بشراء بعض المُستحضرات الجيدة.

3. نقص البروتين قد يؤدي إلى شعر جاف وباهت ومُتعَب. لذلك كُلي الأسماك الغنيّة بالزيوت واللحم والبيض ومُشتقّات الألبان لشعر لامع بطبيعة الحال، وكذلك ما يكفي من الألياف والكربوهيدرات والفاكهة والخضراوات ولا تنسي شرب الكثير من الماء.

في الحمّام

يُحافظ البلسم على توازن رطوبة الشعر ويُساعد على منع التشابُك. ضعيه على النهايات ومشّطي شعرك قبل الشطف بمشط ذو أسنان واسعة. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي بلسم يتطابق مع الشامبو الخاص بك. انتهي من الاستحمام برشقة من الماء البارد لإنعاش شعرك وإغلاق بشرة الشعر.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

بعد الاستحمام

إن الشعر الرطب أكثر ضُعفاً بعد الغسيل، لذلك جففي شعرك بلطف باستخدام منشفة وإن أمكن، اتركيه ليجفّ في الهواء الطلق. تجنبي الذهاب إلى النوم وشعرك رطب. في حالة تطبيق مُستحضر للعناية بالشعر، وللتأكد من تغلغله أكثر بشعرك، ضعيه على الشعر المُجفف باستخدام المنشفة ولفّي منشفة رطبة ودافئة حول رأسك.

التصفيف

قومي بتمشيط شعرك بلطف مرّة أو مرتين في اليوم. وإذا كان لديك شعر متوسط الطول أو طويل، اختاري فُرشاة ذات قاعدة مطّاطيّة ليّنة (لها تأثير مضاد للكهرباء الساكنة) وخليط من النايلون وشعيرات الفرشاة. كلما كان شعرك أنعم، كلما كان عليك اختيار فرشاة بسيطة وطبيعية أكثر. للشعر القصير، استخدمي مشط ذو أسنان واسعة أو فرشاة صغيرة. لا تستخدمي الاكسسوارات باستمرار، دبابيس أو عصابات الشعر الضيقة جداً قد تؤذي الشعر. ولا تنسي أن تغسلي فرشاتك ومُشطك كُل شهرين.

عند النوم 

إذا كان لديك شعر طويل، اضفريه بشكل فضفاض قبل الذهاب إلى السرير. لن يُصبح شعرك فوضوياً كما لو تركته حُرّاً وستتفادي التشابكات عند الاستيقاظ. مباشرة قبل ذهابك إلى الفراش، ضعي بلسم خاص على أطراف شعرك حتى الصباح. واغسلي أغطية الوسادات بشكل منتظم.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك