المواد الغذائيّة التي تُغذّي شعرك

المواد الغذائيّة التي تُغذّي شعرك

كُل ضفيرة قويّة وصحيّة بشكل واضح من الشعر تعكس الضوء كالمرآة، مُحدِثّةً خطّاً مُشرِقاً يمنحك تألُقاً طبيعيّاً. كلما اعتنيتِ بشعرك، كلما كان خط اللمعان هذا أكثر وضوحاً.


كيف يُمكنكِ تحقيق ذلك؟ إن نظام غذائي صحّي ومتوازن هو أمر أساسي، لكن هناك بعض الأطعمة التي تُساعد شعرك من جذوره حتّى أطرافه أكثر من غيرها.

ماذا يعني اتباع نظام غذائي صحيّ من أجل شعرك؟

نعلم أن الفاكهة والخُضار تعود بالفائدة على جميع الأجهزة العضويّة وأن وجود نظام غذائي متوازن أمر ضروري، ولكن لإعطاء شعرك تألُقاً جديداً، أعيدي النظر في الأطعمة الغنيّة بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنيّة، التي هي علاجات طبيعيّة تُساعد في إعطاء شعرك الباهت والضعيف تألُقاً جديداً.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

يتكوَّن الشعر في الواقع من البروتينات الصلبة بنسبة تتراوح ما بين 65% إلى 95%، والسائد بينها هو الكيراتين المُركَّب من الليسين والسيستين والأحماض الأمينيّة الموجودة في اللحوم والأسماك التي يجب تناولها ما لا يقل عن ثلاث مرّات أسبوعيّاً من أجل أن يستفيد الشعر من العناصر النشطة فيها. يحتوي السمك أيضاً على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3، وهي أحماض دهنيّة مُفيدة من أجل تحسين المظهر الباهت للشعر وتقوية الشعر الضعيف.

حتى أولئك الذين يتّبعون نظاماً غذائي نباتي أو ببساطة لا يحبون هذا النوع من الأطعمة يُمكنهم الوصول إلى شعر لامع عن طريق تناول البيض والبقوليات. حيث يُشكّل البيض مصدراً ممتازاً من البروتينات والبيوتين وفيتامين ب 12، وهي عناصر أساسيّة في الحفاظ على الشعر اللامع والصحّي. بالإضافة إلى هذه العناصر، البقول غنيّة أيضاً بالحديد، وهو عُنصر مسؤول عن نقل الأوكسجين إلى كُل خليّة في الجسم ومفيد أيضاً بالنسبة للشعر. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك