حلول الشعر المجعد للمرأة العربية

حلول الشعر المجعد للمرأة العربية

تعلمي كيف ينساب شعرك دون تجعيد أياً كانت أحوال الطقس مع هذه النصائح.


يمكن أن تؤثر الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة على شعرك المنسدل وتحوله لشعر مجعد في حالة من الفوضى العارمة. وحيث أننا لا نستطيع السيطرة على مستويات الرطوبة في المنطقة، يمكننا العمل على تغيير عادات العناية بالشعر وتصفيفه للحد من آثار هذا الطقس التي تصيب جدائلنا الثمينة.

تابعي القراءة للاطلاع على بعض سبل محاربة تجعيد الشعر!

لا تفرطي في تمشط شعرك

هل تعتقدين أن تمشيط الشعر 100 مرة يومياً سيمنحك شعر ربانزل؟ فكري ثانية! التمشيط قد يفسد جليدة شعرك، مما يتلف الشعر ويزيد من تجعيده. إذا كان شعرك أصلاً مجعداً، لا تمشطيه مرة واحدة. بل افصليه إلى أجزاء وحددي مواطن التجعيد باستخدام مشط أسنان واسع وبأصابعك.

سقوط الشعر عند غسله

الزيوت الطبيعية التي تتراكم على فروة رأسك والشامبو العالق بين خصيلاته هي إحدى عوامل تجعيد الشعر، لذا تجنبي غسل شعرك أكثر من مرتين أسبوعياً. وعند غسله استخدمي شامبو مخصص لترطيب وتليين خصل الشعر مثل قناع الترطيب هيلو من هيربل إيسنس. واتبعيه ببلسم هيربل إسنس. تذكري: كلما يكون شعرك رطباً، يكون أقل عرضة للاستجابة العكسية للمناخ الرطب.

استخدمي البلسم السميك مرة أسبوعياً

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

حيث إن الشعر يتجعد عندما يمتص الشعر الرطوبة الموجودة في الهواء، من الضروري في هذا السياق تغطية الشعر ببلسم سميك لحماية الخصلات الضعيفة. استخدمي قناعاً للشعر مخصصاً لتغذية خصلاته وتقويته. وزعي القناع بالتساوي على الخصيلات الرطبة واتركيها لمدة 5 – 10 دقائق قبل الشطف.

توخي الحذر عند استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة

قبل استخدام مكواة فرد الشعر، تأكدي من أن ترشي على شعرك رذاذاً للحماية من السخونة، وإلا فإن هذه الأدوات ستتلف شعرك وتزيد من تجعيده بشكل أوضح. وكذلك إذا كنتِ تستخدمين مجفف الشعر، ضعي مصلاً مضادا للرطوبة.

اختاري شكلاً أنيقاً فوضوياً لرفع شعرك

الصيف هو أفضل وقت ترفعين فيه شعرك بفوضوية متعمدة لتظهري بكعكة مميزة أعلى شعرك، والتي من شأنها أن تخفي بذكاء تجاعيده. دلكي شعرك بلوشن أملس أعلى الرأس وعلى جوانبه لتسيطري عليه أكثر.

فرشاة الأسنان ورذاذ الشعر سيفيان بالغرض تماماً!

إذا لاحظتي تطاير شعرك هنا وهناك، عالجي ذلك برش بعضا من رذاذ شعر مرن على فرشاة أسنان، ثم مرريها على المنطقة ذات الشعر الهائج لتروضيها تماماً.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

شكررا بجرب

  • أبلغي عنها

أشكركم على النصائح الجميلة

  • أبلغي عنها

كم أن هذه المعلومات قيمة جدا شكراً لكم

  • أبلغي عنها

نصائح جمييييله سأطبقها ان شاء الله

  • أبلغي عنها