خطوات تقيك من تساقط الشعر

خطوات تقيك من تساقط الشعر

هل تعيشين نمط حياة صحي بالنسبة إلى شعرك؟


لتحفيز نمو شعرك والحؤول دون تساقطه، من الضروري أن تحصلي على ساعات كافية من النوم العميق ليمتصّ جسمك الغذاء الضروري ولتحسين تدفق الدم في فروة الرأس بما يضمن وصول المغذيات الضرورية إلى شعرك.

ممارسة التمارين الرياضية باعتدال والتخلص من الإجهاد

يؤدّي عدم ممارسة التمارين الرياضية إلى عدم وصول كمية كافية من الدم إلى فروة الرأس، ما يعني أن عليك الحرص على ممارسة الرياضة باعتدال، مثل المشي، أو السباحة، أو ركوب الدراجة الهوائية لمدة 30 إلى 60 دقيقة في اليوم، فقد يتسبب تراكم الإجهاد بتقلّص الأوعية الدموية. جرّبي ممارسة اليوغا وتمارين التنفس فهي تعتبر وسائل سهلة للحث على الاسترخاء.

المغذيات الضرورية للشعر

إن اتّباع نظام غذائي غني بالبروتينات والمواد المعدنية هو أفضل طريق لحماية الشعر. كيف ذلك؟ يُعتبر الزنك أساسياً لتصنيع الكيراتين الذي يعتبر بدوره بروتيناً و عنصراً أساسياً للشعر. أمّا الفيتامينان "ب" و"ج" فيساعدان على تحسين فعالية الزنك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

يعدّ السمك وغيره من الأطعمة البحرية، ومنتجات الحليب، والصويا مصادر ممتازة للبروتين، كما أنها غنيّة بالفيتامينات. وبغية زيادة كمية استهلاك الزنك، ينصح بتناول المحار والجبن. وحاولي تجنب القهوة والشاي اللذين قد يؤثّران سلباً في عملية امتصاص الزنك.

كيفية الحصول على ساعات كافية من النوم العميق

يعتبر الحصول على ساعات كافية من النوم العميق أمراً أساسياً، نظراً إلى أن هرمون النمو، الذي يسرّع عملية الأيض، يتم إفرازه بشكل أساسي خلال النوم. كما أن هذا الهرمون يعتبر أساسياً لنمو الشعر. وبالتالي، عليك الحرص على أن تنامي لمدة 5 ساعات على الأقل في اليوم.

من السيئ تناول الطعام قبل أقل من ساعتين على النوم، كما من غير السديد استخدام الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو أي جهاز آخر يحفّز الدماغ.

نصيحة موقع "إيفريدايمي أرابيا" لكِ: مارسي تمارين التمدّد بشكل خفيف قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين في الليلة ذاتها أن نومك تحسّن. وإن الظروف المثالية للنوم هي درجة حرارة لا تزيد عن 18 درجة مئوية داخل الغرفة ومعدّل رطوبة يتراوح بين 50 و60%.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك