سبع نصائح للعناية بالشعر تحتاج كل امرأة إلى معرفتها

سبع نصائح للعناية بالشعر تحتاج كل امرأة إلى معرفتها

إليك بعض النصائح والأسرار التي تتّبعها النساء للحصول على شعر رائع.


كلنا نواجه مشاكل الشعر، وكلّ نوع شعر يستجيب لحلول معيّنة. كيف يمكنك الحفاظ على مظهر شعرك الأملس؟ كيف تقلّصين خطوات العناية بشعرك في الصباح؟ طلبنا من بعض السيدات وأعضاء EverydayMe Arabia إطلاعنا على بعض أسرارهن للعناية بالشعر، ومنهنّ نحمل لك هذه النصائح الذكية لتحبي شعرك بدلاً من أن تتعاركي معه كل يوم.

1)      نامي على شعر رائع. اعتني بشعرك خلال النوم. فالمسألة أسهل مما تعتقدين. ما عليك سوى شراء بيت وسادة من الساتان. تقول سارة من دبي "وسادة الساتان حقيقة". فالنسيج الانسيابي يروض الشعر المتطاير ويخفف التجعدات في فترة الصباح المبكر.

2)      قصي شعرك قصيراً جداً. وتمازح نور من الشارقة قائلة: "المقصّ هو المفتاح". وإذا كانت لديك الجرأة، جرّبي قصة شعر لا تحتّم عليك عناء على الإطلاق. فالشعر القصير يتطلّب مجهوداً قليلاً جداً للعناية به وترتيبه، ولكن القصّات القصيرة لا تتقبلّها سوى الجريئات. 

3)      مشطي شعرك خلال الاستحمام. استخدمي مشطاً عريض الأسنان خلال الاستحمام فيما يزال البلسم على شعرك. يساعدك التمشيط على تخفيف التشابك ويفيد شعرك سواء أكان أملساً أم مجعداً. وتقول أحلام من جدة: "الأمر بديهي، ولكن الكثير من النساء لا يستخدمن المشط خلال الاستحمام!".

4)      لا تفرطي في غسل شعرك. لا يحتاج الكثير من أنواع الشعر إلى غسيل يومي. وتقول مايا من الرياض: "للحصول على شعر كثيف، لا تغسلي شعرك إلا مرة واحدة كل ثلاثة أيام." قد تشعرين بمادة زيتية في الجذور في بادئ الأمر، لكن سرعان ما يعتاد شعرك على ذلك وتتوازن كمية الزيوت.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

5)      اغسلي شعرك قبل الخلود إلى النوم وصففيه في الصباح. عند تصفيفه بالحرارة، يحافظ الشعر على التسريحة  بشكل أفضل عندما لا يكون مغسولاً للتّو. اغسلي شعرك وجففيه بواسطة مجفف الشعر قبل الخلود إلى النوم. وتقول ليلى من الدوحة: "يكون من الأسهل تجعيد أو تمليس الشعر في اليوم التالي فقوامه يكون أفضل من الشعر المغسول."

6)      لا تعبثي بتموجات شعرك. استخدمي قميصاً ناعماً أو منشفة من الألياف الدقيقة على شكل عمامة لتجفيف تموجات ما إن تخرجي من الحمام. لا تلمسي التموّجات وسترين أنّها لن تتجعّد. وتقول جود من أبوظبي: "قد يبدو شكلك مضحكاً وأن تعتمرين المنشفة، ولكن ذلك يعطي التموجات بضع دقائق لتستريح وتعود لشكلها الطبيعي".

7)      اربطي شعرك على شكل ذيل الحصان للحصول على تموجات عريضة. بعد أن يجف شعرك، اربطيه في أعلى الرأس على شكل ذيل الحصان. تقول منى من الرياض: "قسّمي الشعر إلى أجزاء صغيرة ثم استخدمي أداة التجعيد لتجعيده، وبعد ذلك أسدلي ذيل الحصان. سترين أن تجعيد خصل متفاوتة الطول في ذيل الحصان سيعطيك تموجات كبيرة في أقل من خمس دقائق."

لتصبحي عضواً في مجلة EverydayMe Arabia، انقري هنا! شاركينا وسيدات كثيرات حول العالم أفضل النصائح لديك! 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

الشعر القصير جدا ليس حلاً فنصف جمال المرأة في شعرها و بالنسبة للنصيحة التي تقول ان تسرحي شعرك خلال الاستحمام فهذا خطأ كبير جدا لان الشعر يكون اضعف و سوف تلاحظين انه يتساقط اكثر من المعتاد الصحيح هو تسريح السعر بعد الاستحمام ب 30 - 60 دقيقة اي بعد ما يجف لانه يكون اكثر قوة و مقاومة للتساقط اما بالنسبة للتشابكات فيوجد منتجات مخصصة لحل المشكلة دون ايذاء الشعر

  • أبلغي عنها