ستة أساليب رائع للعناية بالشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

ستة أساليب رائع للعناية بالشعر يجب أن تعرفها كل امرأة

اكتشفي سرّ الشعر الرائع لدى بعض النساء بفضل هذه النصائح الرائعة.


يمكن لجميع النساء تحسين ملمس ومظهر شعرهن مهما كان نوعه. كيف يمكنك أن تحافظي على أناقته؟ كيف يمكنك تسريح الشعر بسرعة في الصباح؟ طلبنا من بعض النساء أن تشاركن طريقتهن السرية بالعناية بالشعر. وبفضل هذه النصائح الذكية، ستستمتعين بشعرك أكثر كل يوم بدلاً من أن تتصارعي معه.

  1. حافظي على روعة شعرك أثناء النوم. اعتني بشعرك أثناء نومك. الأمر أسهل مما تتخيلين، إذ لا تحتاجين إلا لوسادة من الساتان لأن هذه المادة تخفّف من تطاير الشعر كما أنها تساعد على التخفيف من تلك التجاعيد في الصباح الباكر.
  2. مشطي شعرك فيما تستحمين. استعملي مشطاً واسع الأسنان فيما لا يزال البلسم على شعرك، فسيقلل من تشابك الشعر، سواء كان شعرك مستقيماً أم مجعداً. "قد تعتبرين ذلك أمراً بديهياً ولكنني التقي بعديد من النساء اللواتي لا يستخدمن مشطاً!" على حد قول سارة من الرياض.
  3. لا تفرطي في غسل شعرك: أنواع كثيرة من الشعر لا تحتاج إلى غسل يومي. للحصول على شعر كثيف، اغسليه مرة واحدة كل يومين إلى ثلاثة أيام. في بداية الأمر، قد تبدو لك جذوره دهنية ولكن عندما يعتاد شعرك على ذلك، سيفرز كمية أقل من الزيوت.
  4. اغسلي شعرك قبل النوم وسرّحيه في الصباح. يمكنك تسريح شعرك بشكل أفضل عندما لا يكون مغسولاً للتو. اغسلي ونشفي شعرك بالفوطة قبل النوم وسيصبح من السهل تجعيده أو تمليسه في اليوم التالي لأن ملمسه سيكون أفضل.
  5. لا تبعثي كثيراً بتجعيد شعرك. لفي شعرك بفوطة قطنية أو قطعة من القماش الناعم لتجفيفه لحظة خروجك من الحمام، فستحافظين على شكل التجاعيد في شعرك إن تركته يجف بشكل طبيعي. قد يبدو مضحكاً أن تلفي شعرك بفوطة ولكن هذه الطريقة تسمح لشعرك أن يرتاح لبضع دقائق.
  6. استخدمي تسريحة ذيل الحصان للحصول على تموجات عريضة: سرحي شعرك الجاف على شكل ذيل حصان عالي وقومي بفصل الخصلات وتجعيدها على حدة باستعمال جهاز تجعيد الشعر ثم فكي التسريحة. هكذا ستحصلين على تموجات عريضة بفضل خصل الشعر ذات الطول المتفاوت من ذيل الحصان بأقل من خمس دقائق.
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ما هي طريقتك المفضلة في تسريح شعرك؟

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

معلومات رائعه ومفيده ��

  • أبلغي عنها

نشكر لكم كافة جهودكم المبذولة

  • أبلغي عنها