ستّة أمور يجب أن تمتنعي عنها لحماية لون شعرك من التلف!

ستّة أمور يجب أن تمتنعي عنها لحماية لون شعرك من التلف!

هل تقومين بصبغ شعرك؟ جرّبي هذه النصائح للحفاظ على مظهر شعرك الرائع.


يمكن أن تكون تجربة صبغ الشعر تجربة مذهلة. ولكن، في كل طريقة من طرق العناية بالجمال، هناك أساليب جيّدة وأخرى مضرّة يجب تفاديها. على سبيل المثال، قد تبدو الخصل الفاتحة اللون خلّابة، ولكن إذا لم تستخدمي البلسم معها، أو إذا ما حاولت تفتيح لون شعرك كثيرًا دفعة واحدة، سيبدو شعرك جافًا وغير جذابًا، كما ستجدين أنّ الشعر المتكسّر يحيط بوجهك.

إليك أهمّ 6 أخطاء يجب أن تتفادين عند صبغ شعرك، سواءً اخترت صبغه في المنزل أو في صالون التزيين.

1. لا تتركي الصبغة أكثر من الوقت المحدّد. من السهل ترك الصبغة على الشعر لوقت أكثر من اللزوم، وخصوصاً عند تفتيح الشعر. أو قد تزورين صالون التزيين لمرّات متكرّرة، لأنّك لا ترغبين برؤية جذور الشعر وقد غزاها الشيب. ولكن الاستمرار في ارتكاب هذين الخطأين سيترك شعرك باهتاً وبالياً. القاعدة الذهبية هي صبغ جذور الشعر كلّ أربعة إلى ستّة أسابيع وتفتيح الشعر كلّ ثمانية أسابيع.

2. لا تختاري لوناً بعيداً عن لون شعرك (دفعة واحدة). إذا ما أردت لوناً طبيعياً للشعر، يجب صبغه بلون قريب من لون شعرك الطبيعي. أمّا إذا أردت لوناً أفتح بأكثر من درجتين، استعدي لزيارة صالون التزيين كلّ أربعة أسابيع. لذلك، إذا ما كنت تحاولين الابتعاد عن اللون الأسود الداكن وصبغ شعرك باللون الأشقر الداكن في المنزل، قد تضطرين إلى صبغ شعرك مرّتين على التوالي. وإذا كنت ترغبين في صبغ شعرك بلون أفتح بدرجتين، لن تصلي إلى هدفك باستخدام أنبوب واحد من الصبغة فقط.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

3. لا تهملي قصّ شعرك. الشعر الطويل فاتن عندما تتمّ العناية به، وهو ما يعني أن تقومي بتقليمه مرّة على الأقلّ كلّ شهرين. ولكن بما أن الشعر المصبوغ تمّت معالجته باستخدام مواد كيميائية، فقد يتعرض أكثر لأن تتكسّر أطرافه، وبالتالي سيبدو أجمل كلّما قصصت أطرافه. عندما تصبغين شعرك، لا تنسي قصّه. وإذا ما أردت المحافظة على طوله، شذبي الأطراف فقط بين الحين والآخر.

4. تجنّبي اللون "الرمادي". ربما الموضة اليوم هي اللون الأشقر الأبيض بلون شعر أميرات الثلج، ولكن هذه الألوان الثلجية تتعاكس في الأغلب مع معظم ألوان البشرة لدى النساء وقد تبهت من بريقها الدافئ. ولن ترغب أيّ سيّدة بلون شعر يجعلها تبدو أكبر سنّاً! فمع التقدّم بالعمر، تظهر الألوان الدافئة بريق وحيوية شعرك. فاللون الذهبي يعكس اللمعان والإشراق أكثر من الألوان الباهتة.

5. اختاري الشامبو والبلسم المناسب. احرصي على اختيار أنواع الشامبو ذات معدّلات السلفات المنخفضة. بعبارة أخرى، ابحثی عن أنواع الشامبو والبلسم المصمّمة للشعر "الملوّن" أو "المعالج كيميائياً"، فهذه المنتجات تساعد في منع التلف وتكسّر الأطراف.

6. تذكّري تناول الفيتامينات. فالشعر الرائع يبدأ من الداخل. لذلك، احرصي على تناول المغذّيات التي يحتاجها جسمك. وبالتحديد، جرّبي تناول عقار متعدّد الفيتامينات بالبيوتين، الذي يساعد على تقويةّ الشعر (والأظافر!). لا تنسي استشارة طبيبك دائماً قبل تناول أيّ متمّم غذائي.

ما هي المحاذير التي تتجنّبينها عندما تصبغين شعرك في المنزل؟

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول