كيفيّة اختيار الشامبو والبلسم المُناسبين

كيفيّة اختيار الشامبو والبلسم المُناسبين

هناك مجموعة كبيرة ومُذهلة من منتجات الشعر في السوق. إن لم تستطيعي اختيار المنتجات المناسبة لك، إليك المُساعدة.


اختاري متجراً

يجب أن تكون محطتك الأولى لشراء مستحضرات الشعر كالشامبو والبلسم، صالون ذو سمعة جيدة. فهذه الصالونات لا تبيع منتجات عالية الجودة فحسب، لأنك ستحصلين أيضاً على خبرة مُحترفين مُدرّبين لمساعدتك في اختيار المستحضرات التي تناسب نوع شعرك وميزانيتك. 

تحققي من سياسة الإرجاع

قد يستغرق الأمر بضع محاولات لإيجاد مستحضرات الشعر المناسبة. تحققي مع الصالون إن كانوا يُطبقون سياسة إرجاع معقولة. يُمكن للمستحضرات الجيدة أن تكون مُكلفة للغاية وسياسة الإرجاع ستحميك من هدر المال.

اعرفي ماذا تُريدين

ما الذي يحتاجه شعرك أكثر؟ تألُّق، كثافة، مكافحة للتجعُّد، حماية دائمة للون أو إصلاح للتلف؟ إن وجود صورة واضحة عما تُريدين تحقيقه سيُسرّع من اختيارك للمنتجات.

بهذه الطريقة ستتجنبين شراء المستحضرات الغير ضروريّة التي في نهاية المطاف سيتكدَّس عليها الغُبار في خزانة حمّامك.

مُخصصة أو مُركّزة؟

من المهم تحديد ما إذا كان لديك مشاكل تخصصيّة تحتاج إلى مُعالجة من قبل مُختصين احترافيين أو إذا كان شعرك صحيّاً بما فيه الكفاية بحيثُ يُمكنك العناية بك في المنزل. قد تحتاجين إلى مساعدة مُتخصصة إن كُنتِ تُعانين من مشكلة في فروة الرأس أو إن كُنتِ تشعرين بالقلق إزاء تساقط الشعر.

راعي نوع شعرك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إن الشعر الجاف والخشن يحتاج إلى مستحضرات لتنعيمه بينما الشعر الرفيع الضعيف الذي غالباً ما يبدو دهنياً يحتاج إلى مستحضرات لطيفة للتحكُّم بالزيت. في المقابل، يستجيب الشعر المصبوغ بشكل جيد لمستحضرات الشامبو التي تستند إلى البروتين في تركيبتها. اقرأي البطاقات المُلصقة على المستحضرات بعناية لتحديد المستحضرات التي تناسب نوع شعرك.

جرّبي العيّنات

لا تخجلي من السؤال ما إذا كان هناك أي عينّات يُمكنك تجربتها. ليس هناك العديد من الصالونات التي تُقدم عيّنات، لكنك لن تخسري شيئاً إن سألتِ.

اقرأي البطاقات المُلصقة على المستحضرات

آخر شيء تُريدينه هو منتج يُسبب تهيُّجاً في فروة الرأس أو تساقُطاً للشعر. قومي بواجبك وتحققي من عدم وجود أي مواد مُسببة للحساسيّة أو مُهيّجات. إن كُنتِ غير مُتأكدة ما إذا كان المُنتج قد يُسبب تهيُّجاً، اطلبي المساعدة من عامل المتجر أو مُصفف الشعر. تحتوي مستحضرات الشعر أحياناً على الكبريتات أو البارابينات أو البروبيلين غليكول وغيرها من العناصر الاصطناعيّة أو الطبيعيّة (مثل الكوكاميد المُشتق من ثمار جوز الهند) التي قد تُحدِث تهيُّجاً في الجلد.

الأكثر أكثر

عندما تُحددين المنتجات التي تُريدين شراؤها وتجربتها، لا تخشي اختبارها حتى أقصى الحدود. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم مرتين في اليوم على الأقل على مدى الأيام الثلاثة المُقبلة. هذا سيساعد على إزالة آثار المستحضرات المُستخدمة من قبل وسيكشُف عن كيفيّة تفاعل المستحضرات الجديدة مع شعرك. بعد فترة "التنظيف" الأوليّة هذه، يُمكنك العودة إلى غسل شعرك بالقدر الذي اعتدتِ عليه.  

لاحظي، توقّفي، أعيدي

إن كُنتِ غير راضية عن المنتجات الجديدة بعد اليوم الثالث، أو إن لم تُعطِك النتائج المرجوّة، قومي بإرجاعها. هذا هو سبب أهميّة سياسة الإرجاع. سيُساعدك الخبير في الصالون على اختيار مجموعة أُخرى من المنتجات.

تذكّري: عندما يتعلق الأمر بشعرك، عليكِ شراء مستحضرات جيدة وذات نوعيّة عاليّة. لا تنسي أيضاً قصّ شعرك بشكل منتظم وجميل. هكذا ستضمنين دهشة الجميع وإعجابهم.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك