هل تظهرك قصّة شعرك أكبر سنّاً؟

هل تظهرك قصّة شعرك أكبر سنّاً؟

هل تحتفظين بتسريحة الشعر نفسها منذ مدة؟ احرصي على ألا تظهرك تسريحة شعرك القديمة أكبر سنّاً.


منذ متى وأنت تحتفظين بتسريحة شعرك نفسها؟ سنة؟ خمس سنوات؟ عشرة؟ لعلّك لا تعرفين أن تسريحة شعرك القديمة قد تظهرك أكبر سنّاً، وربّما أكثر من الكلَف أو التجاعيد حول العين (ولكن على عكسهما، هي مشكلة تسهل معالجتها!). لا بل إن التسريحات المخصّصة للنساء الأكبر سناً قد يكون أثرها أسوأ عليك. قومي ببعض التعديلات الطفيفة هنا وهناك، وستكون على الأرجح كافية لمنحك إطلالة شابّة تناسب عمرك.

إليك خمس إطلالات تعطيك مظهراً أكبر سناً وأقل جاذبية. حاولي تجنّبها!

1.     الشعر الطويل

كلنا صادفنا ذات مرّة تلك الحسناء تجول المتجر بشعرها الطويل المنسدل على ظهرها. من الجميل أن تملكي شعراً تُحسدين عليه يكون صحيّاً وجميلاً، ولكن من غير المُستحسن أن يكون شعرك طويلاً جدّاً إنّما فاقداً للحيوية. ستبدين وكأنك تحاولين عبثاً استرجاع أيام الصبا الذهبية. في الواقع، قلة من النساء فوق سن الـ25 يروق لها الشعر الطويل. قد تشعرين أنّك أصغر سنّاً إذا كان شعرك شبيهاً بما كان عليه حين كنت طالبة في الجامعة، إلا أن الحقيقة هي عكس ذلك للأسف، لذا فكّري بقصه!

2.     اللون الباهت أو الشيب

بعض النساء محظوظات يتمتعن بلون شعر طبيعي وجميل من المهد إلى اللّحد. أما نسبة 99.9% المتبقّية، فتحتاج إلى مساعدة خبراء صباغة الشعر. إن إنعاش لون شعرك الطبيعي فكرة ممتازة للحفاظ على تألّقك، وبخاصّة أن بوسعك اختيار لون تعرفين أنه يتماشى مع لون بشرتك ويُبرز جاذبيّتك. كما يمكنك أن تضفي لمسة مشرقة إلى وجهك بإضافة الخصل الفاتحة إلى شعرك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

وحتى الشيب له سحره. تحدثي إلى مزيّن شعرك عن الانتقال تدريجيّاً إلى اللون الرمادي من خلال مزيج محترف للون شعرك الرمادي الطبيعي والألوان المضافة التي ستضيع فيها الخصل التي شابت في شعرك. إذا أهملت شعرك، سيجعلك تبدين أكبر سنّاً إلى حدّ بعيد. لن تصدقي معجزات الصبغة عند تطبيقها على جذور الشعر، فهي كفيلة بأن تظهرك أصغر سنّاً. لذا فكري بالطريقة الأمثل للحفاظ على الشيب، أو ربما لإخفائه. ومهما كان قرارك، لا تتركي خصلات الشيب تنمو من دون عناية.

3.     الشعر الخفيف

لا نملك كلنا شعراً جميلاً وكثيفاً، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن يكون مظهر شعرنا رتيباً ينقصه الحجم. فالشعر الذي يظهر بحالة رتيبة وأحياناً دهنية يجعلك تبدين متعبة مهما كان نوع شعرك. يمكنك أن تحلي هذه المشكلة بقصه قليلاً وبإضافة طبقات تحدّد شكل وجهك واستخدام منتجات العناية بالشعر التي تلائم نوع شعرك وتمنحه الكثافة.

4.     قصة لا تليق بك

لا شيء أسوأ من قصّة "قديمة" تكون فيها الطبقات الخلفية ناشزة من مكانها والغرّة الأمامية مستديرة وكثيفة. تجنبي هذا المظهر مهما كان الثمن. لست بحاجة لإنفاق الكثير من المال للحصول على قصة شعر جيدة، بل يكفي أن تعرفي ما القصّات التي يليق بعمرك وشكل وجهك ونوعية شعرك. إذا كان شعرك كثيفاً ووجهك مستديراً، قد لا تكون الغرّة الأمامية المكتملة مناسبة لك. أما النساء صاحبات الشعر الخفيف فلا يجب أن يتركن خصلات الشعر الأمامية طويلة لأنها لن تبدو جميلة. جدي مصفف شعر يمكنك الوثوق به (ولا تتسرعي) وخذي موعداً لاستشارته لتتأكّدي أنك ستحصلين على القصة المناسبة لك.

5.     القصة المنتفخة

يصدمنا أن نرى امرأة في الثلاثينات من عمرها بقصة شعر جدّة في الثمانين. فكما الشعر الطويل المنسدل كالحبال يجعلك تبدين أكبر سنّاً من والدتك، كذلك لا يحسّن الشعر القصير والمنتفخ من مظهرك، بل سيجعلك تبدين كالجدّات اللطيفات في سن التقاعد. بالطبع ما من مشكلة إذا رغبت في قصّة شعر قصيرة، فهذه القصّة هي المنقذة للنساء صاحبات الشعر الخفيف، ولكن هذا لا يعني أن تكون قصة شعرك منتفخة أيضاً.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول