هل تناسبك وصلات الشعر؟

هل تناسبك وصلات الشعر؟

تفاصيل الاستخدام الناجح لوصلات الشعر! هل تتخيلين امتلاكك لبعض الخصل الإضافيّة الطويلة المُجعّدة؟


هل تتخيلين امتلاكك لبعض الخصل الإضافيّة الطويلة المُجعّدة؟ ربما شعرك رقيقٌ ويصعب تثبيته. إذا كنتِ من المرشحات لاستخدام وصلات الشعر، إليك بعض الاعتبارات المفيدة لمساعدتك في تحديد أفضل السبل للمضي قدماً.

تغيّر الشهيرات مظهرهن باستمرار، وكأن شعرهنّ ينمو ما بين ليلة وضُحاها، كما أن لديهن المال لينفقنه. تُضيف الوصلات الطول والكثافة على شعرك عبر استخدامها بأساليب مُختلفة لتندمج مع شعرك الطبيعي، لكنها قد تكون مكلفة. قبل اتخاذ القرار بشأن هذا، تعرّفي على الأساليب وكلفتها واختاري الأسلوب الذي يُناسب ذوقك وميزانيتك وأسلوب حياتك.

سواء كنت ترغبين ببعض الخصل الطويلة أم بشعر أكثر كثافة، وإذا كُنتِ تريدين تحسين تسريحة شعرك، خُذي النقاط التالية بعين الاعتبار:

هل تبدو حقيقيّة؟

الهدف الأول عند تركيب وصلات الشعر هو خلق أكثر مظهر طبيعي مُمكن، سواء كُنتِ ترغبين بالإطالة أم بإضافة الكثافة. الخصل الطويلة حتى مستوى الخصر ستُفشي بكل تأكيد حقيقة استخدامك للوصلات، لذلك خّذي بعين الاعتبار هذه المسائل:

-         الشعر الطبيعي يُشبه شعرك ويُمكن تمليسه وقعصه وصباغته.

-         الشعر الصناعي أقل كلفة، لكن لا يمكنه التعامل مع الحرارة.

-         اللون المناسب والقوام والكثافة تعتبر من العوامل الأساسيّة.

-         اذهبي إلى اختصاصي تركيب وصلات شعر خبير وموصى به واطلبي رؤية بعض الصور عن أعماله.

الأساليب

هناك عدّة أساليب لتناقشيها مع مصفف الشعر الخاص بك. وبوجود عدّة أسماء لهذه الأساليب كفيوجن والشبكة والحلقات الصغيرة والربطات الأماميّة، قد يصعب عليك فهمها كُلها. المسارات المُخيّطة قد تكون ثقيلة والمشابك ستُصعب عليكِ تمشيط شعرك بالفرشاة، أما التجديل بطريقة التراكينغ فهي طريقة سريعة وتدوم. أيّاً كانت طريقة الدمج والتركيب، عليكِ معرفة الطريقة الأنسب لنوع شعرك ونمط حياتك وميزانيتك. ليس هناك أسلوب يدوم لأكثر من شهرين.

-         أسلوب الربط: هو نسيج شعر يلصق الوصلة على الشعر الطبيعي.

-         أسلوب الحلقات الصغيرة: يتم فيه استخدام حلقات معدنيّة صغيرة لتركيب الوصلة على الشعر.

-         أسلوب الربط والقفل: لا يتم فيه استخدام الغراء أو الخيطان، يُتيح لك القيام بالتسريحات التي تتطلب رفع الشعر.

-         أسلوب الشبكة: يتم فيه استخدام الشعر الطبيعي تحت شبكة رقيقة فيها الوصلات، تعمل بشكل جيد لذوات الشعر الرقيق.

-         أسلوب الربطات الأماميّة: هي وصلات تتم خياطتها بعقد خصل مُفردة من الشعر.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

-         التراكينغ هو طريقة شائعة لتجديل الشعر الطبيعي في جميع أنحاء الرأس مع تخييط الوصلات بالجدائل عبر بضع مسارات أو في جميع أنحاء الرأس.

الأساليب التي تتضمن اللصق باستخدام الغراء تعتبر أقل كلفة، وتُكلف بضع مئات الدولارات عوضاً عن الآلاف، ويُمكن إعادة استخدام الشعر لمدة تصل إلى عام. أسلوب مسدس الغراء القديم قد يُقصّف الشعر ويسبب انفصال الوصلة ولم يعد استخدامه رائجاً.

لقد تحسنت طرق تركيب وصلات الشعر في السنوات الأخيرة. يجب شدّ أي وصلة شعر كل بضعة أشهر لحماية شعرك الجديد. تشمل بعض التقنيات الحديثة لصق الشعر بمادة لاصقة من الكيراتين. هناك تطورات تحدُث في مجال الشعر الصناعي أيضاً.

خيار المشابك

تسمح لك هذه التقنيّة الرائجة بتجربة الوصلة لفترة مؤقتة. يتم دمج كُل مشبك بالشعر لزيادة الطول والكثافة ويمكن ارتداؤها طوال النهار أو في المناسبات الخاصّة فقط.  الحل الأكثر أماناً ومرونةً: المشابك قد تكون خياراً ذكياً للنساء اللواتي يرغبن بإطالة شعرهن أو لديهن شعر رقيق، بما أن هذه الطريقة تعتبر الأقل ضرراً بالشعر.

يمكن اختيار المشابك حسب حجمها وشكلها ويُمكن تسريحها بشكل احترافيّ. الجانب السلبي هو أنه يجب إزالتها ليلاً، لأن النوم بها قد يقتلع الشعر الطبيعي. أيضاً قد تتحرك من مكانها أو يُكشَف عنها في يوم عاصف. تعتبر المشابك طريقة معقولة التكلفة لتجربة وصلات الشعر عندما تفكرين بادخار المال للقيام بنسج كامل أو جزئي للرأس. الوصلات المصنوعة من الشعر الطبيعي يُمكن غسلها وقعصها وصباغتها، إن كُنت ترغبين بتجربة لون ما.

العناية

يجب عليكِ مُعاملة وصلات الشعر بلطف شديد لتجنُّب التشابكات:

-         شامبو وبلسم لطيفَين وماء بارد هي من الأشياء الهامة عند تنظيف الوصلة.

-         النوم على غطاء وسادة حريريّ أو ربط الشعر بشكل ذيل حصان يُساعد على منع خبوّ اللون.

-         تحتاج وصلات الشعر الطبيعي إلى فرشاة خاصّة لتجنُّب إلحاق الضرر بالرباط.

-         لدى الشعر الصناعي توجيهات وتعليمات خاصّة بشأن النوع المُحدد ودرجات الحرارة المُحددة من أجل التجفيف، إن كان مسموحاً.

التكلفة

اعتماداً على الأسلوب ومُصفف الشعر ونوعيّة الوصلة، ستتحدد التكلفة التي قد تتراوح من بضع مئات الدولارات وحتى الآلاف. يبلغ متوسط الأسعار من 400$ وحتى 1500$ للصفّ الواحد بمعدل من واحد إلى ثلاثة مسارات. تشمل المصاريف الأخرى مواعيد الإعداد الأولي ومواعيد المتابعة لشدّ الوصلة بعد عدّة أسابيع. في المقابل، تُكلّف وصلة المشابك حوالي 200$ للُحمة ذات جودة عالية من الشعر الطبيعي.

باختصار، تأكدي من:

  1. اختيار المظهر الطبيعي
  2. زيارة اختصاصيّ موثوق به
  3. اختيار شعر بشري 100% ذات نوعية عاليّة
  4. حماية الشعر في الليل
  5. استخدام شامبو وبلسم لطيفَين
  6. وأخيراً، استمتعي بشعرك الجديد الجميل!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك