5 حاجيّات تحتفظين بها في حقيبتك لتصفيفة شعر سريعة

5 حاجيّات تحتفظين بها في حقيبتك لتصفيفة شعر سريعة

هل تواجهين أياماً يصعب عليك فيها تصفيف شعرك؟ تابعي القراءة لتكتشفي ما هي الحاجيات الخمسة التي قد تساعدك في التغلّب على هذه الأيام.


لو كنّا في عالم الأحلام، لأخذنا وقتنا في تصفيف شعرنا بشكل مثالي في كلّ صباح. ولبقي على حاله خلال النهار بكامله، ولن تحتاجي إلى استخدام الفرشاة لبعض اللمسات التهذيبية. 

ولكنّ الواقع مختلف، أليس كذلك؟ طبعاً، ففي الصباح، يداهمنا الوقت، وخلال النهار يتّسخ شعرنا، والطقس مريع فنحاول ابتكار تصفيفة لرفع شعرنا، ولكن سرعان ما يهبط... الصعوبات التي قد تواجهنا لا تُعدّ ولا تحصى، ولكن بوسعنا التغلب عليها جميعاً من خلال خمس أدوات تضفي الجمال إلى نهارنا السيء من دون جهد كبير.

1.  الدبابيس
الدبابيس وسيلة رائعة للتحكّم بالشعر، ولكن هل كنت تعرفين أنّك تستخدمينها ربّما بالشكل الخاطئ؟ في الواقع، هل تعلمين أن الجانب المخدّد من الدبوس يجب توجيهه إلى الأسفل أي لجهة فروة الرأس؟ (إن كنت تعلمين ذلك فتهانينا حقاً). فالتعرّجات تساعد أوّلاً على تثبيت الدبوس بإحكام في الشعر، وثانياً سيكون الطرف المسنّن والبارز إلى أعلى مخفياً في الشعر. يا للعبقرية!


2.  الشامبو الجاف
هل ترغبين في المزيد من الكثافة؟ جرّبي الشامبو الجاف. وهل تريدين التخلّص من الزيوت الناتجة عن فروة رأس دهنية؟ عليك أيضاً باستخدام الشامبو الجاف، فهو كفيل بأن يعيد لشعرك رونقه وانتعاشه في غضون دقيقتين من دون تثبيطه، حتّى لو لم تغسليه منذ أيام. كلّ ما تحتاجينه وضع القليل من البودرة على فروة رأسك ثم تمشيط شعرك.

3. رذاذ تثبيت الشعر

احملي معك دوماً رذاذ تثبيت الشعر بحجم ملائم للحقيبة... فمن يدري؟ قد تحتاجينه في أي وقت.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4. فرشاة أسنان صغيرة

في حال كنت تحاولين رفع شعرك وتتخبّطين مع الشعيرات المتطايرة، استخدمي رذاذ تثبيت الشعر مع فرشاة أسنان صغيرة لحلّ مثالي لمشكلتك. رشّي رذاذ تثبيت الشعر على فرشاة الأسنان ومشطي الشعيرات المتطايرة عند بداية خط الشعر. يساعد رذاذ تثبيت الشعر على تثبيت الشعر في مكانه، كما أن فرشاة الأسنان لن تعلق في شعرك، على خلاف فرشاة الشعر التقليدية. (ولكن خصّصي فرشاة أسنان نظيفة لشعرك، ولا تستخدميها لتنظيف أسنانك).

5- ربطات الشعر الشفافة

عندما تفشل كلّ التصفيفات الأخرى، جرّبي تصفيف شعرك على طريقة ذيل الحصان البسيط أو اصنعي جديلة أو كعكة. استخدمي ربطة شعر شفافة لذيل الحصان فهي تضفي الانسيابية والبساطة الأنيقة إلى مظهرك وتشيح التركيز على الربطة بحدّ ذاتها. ننصحك بالابتعاد عن ربطات الشعر القماشية، فهي لم تعد تناسب أعمارنا (حتّى وإن كنّا لا نحبّ أن نكبر).

لسنا نعيش ربّما في عالم الأحلام، ولكن هذا لا يعني أنّه من غير الممكن أن نظهر في إطلالة أنيقة، فنحن الأمّهات، تماماً كساعي البريد، لا تثبطنا الرياح أو الأمطار أو الثلوج أو الجليد.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك