حماية الشعر قبل وبعد السباحة

حماية الشعر قبل وبعد السباحة

0

لقد اختبرنا جميعًا الضرر الذي قد يسبّبه موسم الصيف على شعرنا، سواء كان ذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس، الذهاب الى المسبح أو الإفراط في غسيل الشعر. إليك 4 نصائح لحماية شعرك هذا الصيف!

1. احمي شعرك قبل السباحة
قد يبدو من الغريب أن تغسلي شعرك قبل أن تدخلي المسبح، إلا أن هناك سبب وجيه لذلك. الشعر مكوّن مثل إسفنجة تمتص الرطوبة عند الاستحمام. لذلك بمجرد غسل شعرك بالماء النظيف، سيكون من الصعب للكلور أن يلحق الضرر بشعرك. يمكنك أيضًا وضع بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل في حقيبة البحر الخاصة بك لتغطية خصلاتك من أجل المزيد من الترطيب قبل دخول المياه.

2. اغسلي شعرك مباشرة بعد السباحة
لا تنتظري للعودة إلى المنزل من الأجل الإستحمام. حتى لو كان من دون شامبو، يجب عليك غسل شعرك مباشرة بعد السباحة دائمًا لإزالة أكبر قدر ممكن من المواد الكيميائية المتبقية. سيساعد ذلك شعرك على مقاومة التعرض لأشعة الشمس أيضًا بعد كل سباحة. عند الاستحمام في البيت، فكّري في استخدام البلسم قبل تمشيط شعرك لتجنب تكسّر الأطراف.

3. اظهري كالمحترفات
حتى لو لم تكوني من أشد المعجبات بقبعة السباحة، مثل معظم الفتيات، من الأفضل ارتداء قبعة سباحة إذا كنت تزورين المسبح. قبعة السباحة الجيدة سوف تبقي خصل شعرك جافة وتحميها من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في المسبح. لمزيد من الحماية ، يمكنك حتى تغطية شعرك بالبلسم قبل ارتداء القبعة.

4. احمي شعرك من التلف من خلال ترطيب إضافي
خلال فصل الصيف، يميل الشعر إلى الجفاف بسبب الشمس ودرجات الحرارة العالية. لهذا السبب، عليك أن تكوني حذرة للغاية في كيفية اهتمامك بشعرك. اختاري منتجات توفّر ترطيباً عميقًا مثل بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل. لمزيد من الترطيب ولحماية شعرك من أي تلف، جرّبي جرعة الغذاء الفائق بانتين برو-في مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. وتذكّري أن الترطيب هو السرّ الدائم لشعر صحّي.

كيف تحمين شعرك عند الذهاب الى المسبح؟ شاركينا تجربتك من خلال التعليقات أدناه.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent